مواعدة فتاة ذكية

مواعدة فتاة ذكية من الأمور التي تجذب إليها الكثير من الرجال، ولأنك من الممكن أن تعثر بسهولة على امرأة ذكية إلا أنه من النادر أن تستطيع إيجاد امرأة ذكية، لذلك إن وجدتها يجب أن تعد نفسك لم أنت مقبل عليه من التعامل مع امرأة تتميز بالذكاء والفطنة لذلك يجب إن كنت حريصًا عليها وعلى بقائها في حياتك أن تحافظ على ما يجعلك جذابًا في نظرها خاصة وأن هذه الفتاة الذكية تشعر بكونها مميزة وغير عادية لذلك ترنو إلى مواعدة شخص مميز وغير عادي أيضًا، لذلك، عليك بقراءة هذه النصائح ووضعها نصب عينيك عند الإقبال على مواعدة فتاة ذكية.

دليل مواعدة فتاة ذكية

1إن لم تكن ذكيًا لا تتذاكى

بالطبع مواعدة فتاة ذكية ينبغي أن تكون على الأقل في مستوى أذكى منها، ولكن تنمية المهارات العقلية ليس بالأمر الهين أو المضمون لذلك استعجاله أو محاولة إضفاء صفة الذكاء على نفسك سوف تضعك في مواقف محرجة كثيرة وتظهرك أمامها في مظهر المُدعيّ، وستأخذ عنك انطباع أنك غبي تزعم الذكاء ولن تأخذك أبدًا على محمل الجد بعدها، بل أفضل ما ستعاملك به هو الاستخفاف بك والسخرية منك باستمرار، لذلك حاول أن تتحدث وتتعامل في حدود إمكانياتك ولا تدعي شيئًا ليس فيك، لأنك بالطبع ستنكشف لا محالة ولن يفيدك الادعاء وقتها أي شيء.

2اهتم بالمعلومات العامة

إن كنت بصدد مواعدة فتاة ذكية فيجب عليك الاهتمام بالثقافة العامة والإلمام بأكبر قدر ممكن من المعلومات لكي تكون جاهزًا لإجراء حديث حول أي شيء، لابد أن معلوماتك العامة ستبهرها وستجعلك تقارع ثقافتك بذكائها ولن تشعر بأي فارق يذكر، لذلك إن كان لديك قصور في منطقة الذكاء وكنت بصدد مواعدة فتاة ذكية وليس لديك وقت لتنمية مهاراتك العقلية أو الاهتمام بلياقتك الذهنية أو زيادة معدل ذكاءك فلا مشكلة في أن تعوض ذلك بالإلمام بأكبر قدر ممكن من المعلومات في مختلف المجالات والقضايا المتعددة والتي لا ريب وستشعل شغف هذه الفتاة بك وتشعر أنك الرجل الجدير والمناسب لها.

3مواعدة فتاة ذكية: كن لماحًا

الجلوس جامدًا متبلدًا ليس من الأشياء التي ينصح بها عند مواعدة فتاة ذكية، كن لماحًا، ملاحظًا لأدق التفاصيل، أخبرها تلك الأشياء الصغيرة التي لا يلحظها إلا شخصًا ذو بصيرة نافذة وذهنًا متقدًا، الفت أنت نظرها إلى مشاهد فاتتها، تحدث عن أشياء دقيقة غابت عن ناظرها، قم بإقناعها بأنك شص تستحق عن جدارة مرافقتها، ليس لأنك ذكيًا فحسب بل ولماحًا وقوي الملاحظة وتستطيع ملاحظة الأشياء الدقيقة التي لا يتسنى لغيرك ملاحظتها، ثق في نفسك.. تستطيع فعل هذا، لكن احذر أن تقع في فخ الحديث عن التفاهات، اصنع ذلك من قبيل: أن العالم غريب، وأن الناس يبدون غامضون، وأن الحياة بها الكثير من الألغاز، وأشياء من هذا القبيل.

4حدثها عن الكتب

هل قرأتِ الكتاب الفلاني؟ إن الكاتب يطرح فيه فكرة هامة ربما تناسب ما تقولينه” لا ريب أن جملة كهذه ستجعل هذه الفتاة تولع بك، أنت لست فقط تستوعب تمامًا ما تقوله، بل أيضًا تدلل عليه بأشياء مشابهة، مواعدة فتاة ذكية يستلزم منك جهدًا أكثر من ذلك ولمجاراتها وجذب انتباهها يجب أن تعد أسلحتك، والكتب السلاح الرئيسي في هذه المعركة، للكتب بريق لا يشعر به إلا الأشخاص الأذكياء، لذلك كن برّاقًا لامعًا، ليس من المهم أن تقرأ كل الكتب، بل يمكنك أن تقرأ عن الكتب.. هناك مقالات تتحدث عن الكتب قم بقراءتها للإلمام بالموضوع وتحدث وقتها بحرية، هل تظن أن متعة مواعدة فتاة ذكية لا تستحق كل هذا الجهد؟

5لا تقل كيف أفعل هذا؟

هذه الجملة لا ينبغي قولها عند مواعدة فتاة ذكية، فهي حتى وإن شعرت بالتميز والتفوق لأنها توجهك نحو الطريقة التي ينبغي أن تتعامل بها مع الأمور، ولكنها في أعماقها لن تقدرك أو تحترمك بالقدر الذي تريده، ليس المطلوب منك بالطبع أن تكون سوبر هيرو أو عالم نانو تكنولوجي حتى تستطيع إرضاءها ولكن ليس أيضًا من الجيد أن تتساءل عن كيفية التعامل مع الأمور أو حل المشاكل، حاول وافشل، ليس هناك مشكلة، استنفذ كل محاولاتك، جرب كل حلولك، وعندما تخفق لن يقوم أحد بمعاقبتك، ولكن لا تكن بليدًا تنتظر أن تتلقى الأوامر وتنفذها كحاسوب أو إنسان آلي، أنت بشر وتستطيع بالطبع التفكير وإعمال عقلك لحل الأمور بالشكل المناسب، لذلك إذا دعتك الأمور لمواعدة فتاة ذكية فلا تقل جملة مثل: “كيف يمكنني أن أقوم بهذا الأمر” بل استبدلها بجملة مثل: “سأحاول القيام بهذا الأمر”.

6لا تتكبر عليها، ولا تقلل من نفسك أمامها

شعور هذه الفتاة بذاتها أكبر مما تتخيل، لذلك من أسوأ ما تفعله عند مواعدة فتاة ذكية هو أن تقوم بالتكبر عليها أو إشعارها للحظة واحدة بعدم الاحترام أو انعدام الثقة فيها، ستتحول بعدها لوحشٍ كاسر وستنزاح أي مشاعر بداخلها تجاهك، كن واثقًا فيها وأعرب لها عن التقدير والاحترام الذي تستحقه ولا تحاول أن تقلل منها أو تسفه من رأيها، حتى وإن اختلفت مع من تقول فليكن ببالغ التقدير والاحترام رغم ذلك، أيضًا احترامها لا ينبغي أن يأتي على حساب التقليل من شأنك أنت بل يجب أن يكون هناك معاملة ندية رغم ذلك فإن ذلك يعجبها جدًا وإن رأت فيك شخصًا أقل منها في المستوى العقلاني والذهني، فلن تكون فارسها المنشود وستنطفئ شعلة الشغف بك وستصبح مجرد مشروع فاشل بالنسبة لها، لذلك أهم القواعد التي يجب العمل بها عند مواعدة فتاة ذكية ألا تكن متكبرًا ولا تكن مهزوزًا أو منعدم الثقة في نفسك، وازن بين الأمرين ستربح في النهاية.

7كن مرحًا ورومانسيًا

الجدية والتعامل بنديّة والحديث اللبق والأسلوب الرزين وقوة الملاحظة وسرعة البديهة والقدرة على الابتكار التي يجب أن تتحلى بها عند مواعدة فتاة ذكية وإن كانت من الأمور المحمودة فإنها ليست كذلك طوال الوقت، لا تريد المرأة الذكية شخصًا ذكيًا طوال الوقت، لا تريد محاضرًا في ندوة ولا مستمعًا في صالون ثقافي، بل تريد أن يكون متنوعًا متفهمًا للأمور، لذلك الجدية لا تخلو من المرح، ماذا عن جمل الأفلام الكوميدية التي تدخلها في الحوار بغرض الإضحاك؟ ماذا عن القفشات المضحكة؟ لا نطلب منك أن تكون هازلاً أو مهرجًا ثقيل الظل، ولكن الأمر لا يعدم بعض المرح بالطبع، حتى تشعرها أنك شخصًا يتميز بالعديد من المزايا وليست ميزة واحدة فقط، أما عن الرومانسية، فأنت تجلس مع عقل وجسد، ولابد من إطراء في وسط الكلام أو مغازلة لطيفة تثني فيها على مظهرها وأناقتها، الجلوس بهدوء والحديث في أشياء شاعرية لا بأس بها، لذلك لا تتحرج من تجربة هذه الأشياء الجديدة حتى تنال أفضل النتائج.

8خاتمة

مواعدة فتاة ذكية أمرًا يبحث عنه الجميع، فالجمال وحده لا يكفي في الواقع.. قوة الشخصية والذكاء والمهارات الذهنية تضفي جمالاً على أي شخص وفتنة لا مثيل لها، لذلك من تميز بجمال الشكل فلا ينبغي أن يهمل جمال الروح، وبناءً عليه، إن وجدت يا بني جمال الشكل، مصقولاً بجمال الروح وقوة الشخصية والذكاء واللباقة، فهذه فتاة من الجنة ولا تجعلها تفلت من يديك مهما حدث.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × أربعة =