موازنة الهرمونات

هذه النصائح موجه للمرأة بشكل رئيسي، فهل أنت تشعرين بأنك متعبه؟ مضغوطة؟ هل بدأت تشعرين بزيادة الوزن؟ ليس لديك أي مزاج حسن، ودائمة متعكرة؟ هنا على الغلب هو عدم موازنة الهرمونات ، فالاختلال الهرموني يمكن أن يؤثر على كل من الرجال والنساء، وإن كان يميل إلى الجانب النسائي أكثر، وهو ما يتسبب في مجموعة من الأعراض مثل زيادة الوزن، المشكلة الرئيسية أن الكثيرين قد يتجنبوا هذه المشاعر المتضاربة والمشاكل التي تنتج عنها، خاصة أن الكثيرين إلى الآن لا يستطيعون ربطها بعامل مهم وهو الهرمونات وفي ذات الوقت ليس بالعامل المعقد جدا. في هذا المقال سنناقش خطة سهلة وفعالة لموازنة الهرمونات بشكل طبيعي بحيث يمكنك أن تصبح نشيطا وحيوياً وتبدأ الحياة الطبيعية من جديد. لإن توازن الهرمونات، يساعدك على أن تتمكن من استعادة نومك، وتشعر بالتركيز، والحيوية.

خل التفاح

موازنة الهرمونات خل التفاح

إن تناول كمية من خل التفاح يوميا يساعد على التوازن في الهرمونات بشكل طبيعي. إنه بديل رائع لأقراص التوازن الهرموني. ابدأ بنصف ملعقة طعام في الماء قبل الإفطار، وعلى معدة فارغة. أيضًا وبدلا من ذلك، يمكنك أيضا شرب خل التفاح قبل وجبات الطعام. لتجعلها تذوق أفضل، اخلطيها ببعض عصير التفاح أو البرتقال أو العسل. تناول هذا كل يوم وسرعان ما ستلاحظ تشنجات أقل بالإضافة إلى شهية مخفضة وزيادة في الطاقة والتمثيل الغذائي.

زيت جوز الهند للمساعدة في موازنة الهرمونات

الأحماض الدهنية الأساسية في زيت جوز الهند تجعله جزءا هاما من تشكيل النظام الغذائي عند الإنسان ولتحقيق التوازن بين الهرمونات، تناول ملعقة طعام من زيت جوز الهند المضغوط مع قهوتك أو استخدمه في السلطات الخاصة بك، أيضا يمكنك إضافته إلى وصفات الخبز والقلي. . الخ. ابدأ طهي وجباتك باستخدام زيت جوز الهند بدلاً من استخدام الزيوت النباتية والزبدة أو المارغارين، توفر الأحماض الدهنية الأساسية في زيت جوز الهند الطاقة لكل خلية في الجسم وتمكنها من العمل بشكل أفضل. هذا سوف يساعد أيضا في توازن الهرمونات.

جذر (Maca) الماكا

جذر الماكا هو واحد من أهم العلاجات الطبيعية لعدم التوازن الهرموني لدى الإناث. ومن المعروف انه يتعامل مع أعراض زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث، والانتفاخ وأعراض الطمث الأخرى. إن تواجد مثل هذه الجذور أصبح متوفرا هذه الأيام، يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت وفي مخازن الأغذية الصحية. لكن يفضل أن تتحدث إلى خبير أعشاب من ذوي الخبرة لمعرفة ما إذا كان هذا العلاج الطبيعي مناسبًا لك شخصيا.

إزالة السموم من وقت لآخر

إزالة السموم سيساعد على إزالة المعادن الثقيلة من الجسم التي غالبا ما تكون مسؤولة عن اختلال التوازن الهرموني لدى الرجال والنساء. نحن نعيش في عالم ملوث. إن الطعام الذي نأكله والهواء الذي نتنفسه مليء بالمواد الكيميائية الضارة والسموم. ولهذا فإن إزالة السموم المنتظم يساعد على التخلص من المعادن الثقيلة من الجسم بحيث يمكن للأعضاء أن تعمل بأفضل قدراتها. وهذا بشكل طبيعي يعمل على موازنة الهرمونات .

فترات تحديد السعرات الحرارية

الصيام الدوري يدعم سكر الدم السليم ويقلل من الشهية، كما أنه ينظف السموم من الجسم، وكما قلنا سابقا فإنه وبمجرد خروج السموم، يكون النظام الخاص بك أكثر نظافة ويعمل كل جهاز على قدرته القصوى، وهذا من ثم وبشكل طبيعي يوازن الهرمونات. عليك أن تلتزم بالصيام وأكل حمية تعتمد على الأطعمة النباتية.

تجنب السكر يعمل على موازنة الهرمونات

الوجبات الخفيفة التي تحتوي على السكر والوجبات المصنعة تحفز هرمونات صنع الدهون وكذلك تعمل على استنفاد هرمونات حرق الدهون. هذا بدوره، يؤدي إلى زيادة الشهية والرغبة الشديدة في التدخين. لذا عليك تجنب السكر وتعلم قراءة الملصقات الغذائية للقضاء على المصادر المخفية للسكريات في هذه الأطعمة.

تناول الأطعمة العضوية والنظيفة

لتجنب عدم التوازن الهرموني، يجب عليك تناول الطعام العضوي. تناول الفواكه والخضروات المزروعة محليا والخالية من المواد الكيميائية، إن وجدت. اغسل منتجاتك جيدا لإزالة المبيدات الحشرية. الذهاب للمزارع أو المراعي الريفية للعثور على اللحوم الطبيعية والبيض، وان استطعت تربيتها لديك فهذا افضل، تناول المأكولات البحرية العضوية، إن هذه النصيحة تعود لانتشار حالة من حقن الحيوانات وحتى المزروعات بالهرمونات لتسريع النمو وهي بالتالي تؤثر على الإنسان بعد تناولها.

تناول الكالسيوم / المغنيسيوم

يمكن أن يسبب نقص المغنيسيوم أيضًا في حدوث اختلال هرموني في الجسم وعدم التوازن. لذلك يجب على النساء تناول مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم وتناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ واللفت والمكسرات والبذور والمأكولات البحرية والبقول. . إلخ، أيضا يمكن إيحاد الكالسيوم والمعنيسيوم على شكل حبوب أو سائل في الصيدليات ويمكن شراءه حتى بدون وصفة طبية.

زيت بذر الكتان يساعد في موازنة الهرمونات

من اكثر البذور فائدة لجسم الإنسان والتي عليه تناولها بانتظام، لهذا فإن أخذ ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان قبل أيام قليلة من الحيض هو وسيلة رائعة لتحقيق التوازن بين الهرمونات وفقدان الوزن أيضا.

دبس (Blackstrap)

هذا هو علاج طبيعي كبير للتعامل مع عدم موازنة الهرمونات في الحيض. يحتوي هذا الدبس على المعادن والفيتامينات التي تساعد على منع النواقص. يمكن بضعة ملاعق صغيرة في اليوم علاج عدم التوازن الهرموني، ومنع الشراهة عند تناول الطعام بالإضافة إلى التخفيف من تشنجات الحيض، والانتفاخ، أما هذا الدبس فهو ذو لون داكن وذو لزوجة عالية، وهو ناتج ثانوي لمرحلة الاستخراج النهائية لتكرير السكر.

فيتامين هـ (E) من أجل موازنة الهرمونات

هناك دراسة تظهر أنه قد يكون هناك علاقة متبادلة بين فيتامين E والإستروجين، والتي بدورها يمكن أن تمنع الهبات الساخنة لدى النساء بعد انقطاع الطمث. لذلك يجب على النساء تناول فيتامين هـ بانتظام ليس فقط لمنع الانتفاخ، بل أيضًا لعلاج الاكتئاب وحب الشباب وغيرها من القضايا المرتبطة بالدورة الشهرية.

الجنسنج السيبيري

هذا هو واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة لعدم التوازن الهرموني في الإناث.

اليوجا من أجل موازنة الهرمونات

يمكن أن تساعد اليوغا أيضًا على تنظيم الهرمونات، حاول الإطلاع على طرق تعلم اليوجا أو الاشتراك في أحد المراكز الخاصة بها، فهو يعمل على تقليل الإجهاد، يساعد في إنقاص الوزن وأيضاً التعامل مع الدورة الشهرية.

استخدم كريم البروجسترون

موازنة الهرمونات استخدم كريم البروجسترون

شهدت العديد من النساء نتائج جيدة مع هذا العلاج لتوازن الهرمونات، لكن يجب التحدث مع طبيبك أولا حول هذا الموضوع قبل الاستخدام.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة + 20 =