ملابس الحمل

عندما تسمع المرأة أنها حامل تفكر كثيراً في ملابس الحمل ، سواء ملابس الخروج أو الملابس الداخلية لذا فيجب اختيارها بعناية شديدة حيث يوجد الكثير من الملابس التي عند ارتدائها تصبحن جميلة ومثيرة للغاية مع وجود حرية كبيرة في الحركة وقت ارتداء هذه الملابس، فكل ما تحتاجه الملابسة الواسعة المريحة.

يجب في البداية أن تختار المرأة الملابس الداخلية التي تناسبها حتى لا تصاب بالحساسية وخصوصاً من حمالة الصدر حيث يجب أن تكون الملابس مريحة وواسعة حتى لا تسبب لها ضيق في التنفس أو إعاقة في الحركة لذلك يجب أن تختاري ملابس مناسبة والذهاب لأماكن بيع ملابس الحمل وإليكِ أهم إرشادات اختيار قطع ملابس الحمل .

الملابس الداخلية

في فترة الحمل يزداد حجم الصدر وتزبد الحساسية في هذه الفترة ويصبح الجنين أكبر في الحجم وخصوصاً في الثلث الأخير من فترة الحمل، استعداداً للرضاعة فكل ما تحتاجينه حمالة صدر اكبر درجة أو درجتين، ويوجد حمالة صدر مخصصة للحوامل فقط، لتكون أكثر نعومة وراحة وسوف تحتاجين كل شهر أو شهرين لشراء حمالتين لكبر حجم الصدر في كل شهر ويجب اختيار أنواع القطنية لمنع الحساسية.

- إعلانات -

ملابس الحمل الداخلية السفلي

إذا كنتي عروس جديدة يمكن أن ترتدي اللانجري ولكن ليس طيلة اليوم لأنها مصنعة من مواد تسبب الحساسية وألياف صناعية وهو الأمر الذي يسبب التهابات خاصة في الجلد فيجب أن تقومي باختيار الأنواع الواسعة حتى لا تضغط منطقة البكيني بقوة، ويمكن أن تختاري البكيني ذو الخصر المنخفض حتى لا تصبح ضاغطة وتسبب الحساسية والالتهابات.

تعتبر الملابس الداخلية هي أهم أنواع الملابس التي يجب أن ترتديها المرأة وخصوصاً في المنزل حتى تكون مريحة وصحية لها ولصحة جنينها في كل وقت الأمر الذي يجعل الجنين يتحرك بسهولة بالغة دون إعاقة في الحركة فيجب أن تكون الأم على دراية بكل هذه المعلومات عن الملابس التي تكون صحية على الجنين.

ملابس الخروج

تختلف من امرأة لأخرى فيوجد نساء يحبون الكلاسيك أو الجينز مع التيشرتات والبلوزات، ومن الممكن استخدام هذه الإرشادات لارتداء ملابس مريحة وفي نفس الوقت تتمتع بقدر من الأناقة:

  • يمكن أن ترتدي المرأة الحامل توب قصير مع ارتداء تنورة واسعة من نفس اللون حتى يعطى قوام طويل لشخصيتك وتشتيت النظر عن شكل البطن البارزة، كما يمكن أن ترتدي توب مع اندر شيرت أطول منه والتنسيق مع بنطال ويجب أن تكون الإطلالة باللون الأسود لتخفيف الوزن قليلاً والابتعاد عن مظهر البطن البارزة وحتى تظهر بقوام أنحف.
  • كلما كانت الملابس واسعة في الخروج وقطنيه كلما كان أفضل للصحة ومريحة للجنين والأم في نفس ذات الوقت، فلذلك اختاريها بعناية شديدة وتألق حتى تكوني أنيقة في المنزل وفي خارج المنزل.
  • يجب أن ترتدي الملابس التي يوجد بها خطوط طولية وهي تجعل الجسم أكثر تألقاً ورفعاً من خلال ربط التي شيرت من الأمام مما يشتت النظر عن حجم البطن البارزة.
  • ارتداء السويت شيرتات وهي من أنسب القطع وقت الحمل للمرأة ويمكن بذلك إخفاء البطن في الشهور الأولى مع بنطال من نفس لون التي شيرت مما يعطي الجسم قوام ممشوق وأنيق في نفس الوقت، وإذا كنتي تريدين إطلالة شرقية أنيقة يمكن أن تقومي بتنسيق العباءة مع قميص ابيض وبنطلون جينز باللون الفاتح.
  • من ملابس الحمل أيضا ارتداء فستان يسمي a line ويون قصير مع ارتداء بنطال سكيني من نفس لون الفستان، ويمكن أيضاً أن ترتدي الفستان ذو القصة الامبراطورية وهي افضل الموديلات التي تناسب الحوامل خصوصاً في السهرات والمناسبات المختلفة التي تريدين أن تصبحي أنيقة فيها.
  • كما يمكن أن تقومي باختيار إطلالة الفستان القطني المريح والواسع البسيط وهي إطلالة مناسبة للحوامل لا تضغط على البطن، ويمكن أن تقومي بارتداء بلوزة منقوشة ذو طبعات بسيطة وصغيرة للغاية ويجب كسر الألوان المزدحمة التي توجد بها من خلال ارتداء فستان أسود طويل ويصل حتى حافة البنطلون لتكوني بكامل أناقتك.
  • يمكن أيضاً أن ترتدي التونيكات الطويلة ذات المظهر الجذاب مع بنطال جينز مما يجعل منطقة البطن غير بارزة للخارج وهو الأمر الذي يزيد من أناقتك وتبدو مثيرة للغاية.
  • يجب أن تقومي بشراء بناطيل الحمل سوف تحتاجينها بكثرة فيجب شراء حوالي عدد 2 أو أكثر من هذا النوع ويمكن أن تقومي بارتداء الفساتين المختلفة فهي تساعدك بدرجة كبيرة في التحرك بحرية وراحة كبيرة مما يجعل طفلك في راحة ويسهل له التحرك دون وجود عائق.

عبايات ملونة

ملابس الحمل عبايات ملونة

يمكن للحامل ارتداء العبايات الطويلة المميزة ذات الألوان الزاهية التي تتميز بالجمال والتألق وخصوصاً وقت الحمل فهي تحاول إخفاء البطن البارزة وتظهر الجسم بقوام ممشوق ومميز فيجب أن تقومي بشراء مجموعة من العبايات بين الحين والآخر لان شكل الجسم يتغير من حين لآخر فيجب ارتداء الملابس التي تناسبه لإبراز الجمال، تعد العبايات من أفضل ملابس الحمل .

سراويل وقمصان طويلة

يمكن الأمهات أن تقوم بارتداء سراويل طويلة وقمصان طويلة الأمر الذي يجعل مظهر بطونهم جميلة وأنيقة بشكل مثير فيجب الحفاظ علي شكل الجسم في كل وقت.

أحذية مريحة

يجب أن تقوم الأم الحامل بشراء أحذية مريحة مثل الباليرينا المريحة والتي تكون افضل وقت الحمل، فيجب الابتعاد عن الكعب العالي ويمكن أن تشتري صندل أو حذاء ذو كعب ملتحم وأنيق في ذات الوقت الأمر الذي يجعل المرأة تنوع ما بين الكثير من الأحذية التي تناسبها وتكون مريحة لها وقت الحمل.

حزام البطن

يجب أن تقوم المرأة الحامل بشراء أحزمة البطن المختلفة وهي عبوة كاملة تتكون من 4 أربطة لوسط للتوسيع وهي تستخدم عندما ترتدي ملابس محجبات مختلفة ذات أزرار وسحاب، مما يعطي للجسم مساحة للانتفاخ والأمر الذي يكون مريح للمرأة والطفل في بطنها وهي تصل إلى 18 سم، وهو الأمر الذي يجعلك ارتداء بناطيل مختلفة أنيقة وجذابة.

الليجن

يجب أن تقومي باختيار اكثر من لون من الليجن فهو من القطع الهامة للمحجبات الحوامل لأنه يعمل علي شد الجسم ويجعل القوام متناسق وأنيق وتبدو إطلالتك مثيرة ومميزة للغاية وخصوصا في السهرات المختلفة مما يجعل الأم في راحة خصوصاً إذا قامت بارتداء القمصان الطويلة للغاية.

- إعلانات -

السراويل الرياضية

تعتبر السراويل الرياضية هي أكثر القطع التي تتلاءم مع المحجبات الحوامل فهي ملابس فضفاضة وخصوصاً إذا كانت مصنوعة من القطن الصافي الخفيف والناعم مما يعطي حرية كبيرة في الحركة وراحة للحامل وللجنين ويمكن أن ترتديها وقت العمل أو الذهاب الخروجات والزيارات المختلفة.

كما يجب على المرأة الابتعاد عن ملابس الحمل الضيقة التي تجعل طفلك في حالة مزرية ولا تستطيعي التحرك بسببها ويشعر الطفل بضيق في الحركة، كما تجعل الملابس الضيقة مظهر البطن بارزة بطريقة سيئة للغاية مما يجعل جسمك غير متناسق وغير أنيق وهو الأمر الذي يسبب لك الضيق في التنفس أيضاً، فلذلك يجب اللجوء الملابس الواسعة.

الكاتب: سحر سمير

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × 3 =