تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تسعة حقائق » معلومات عن القطط : تسعة 9 حقائق لا تعرفها عن القطط

معلومات عن القطط : تسعة 9 حقائق لا تعرفها عن القطط

نطرح تسعة حقائق قد لا تعرفها عن القطط ونمط عيشها قد تفاجئك وذلك للإجابة عن عديد تساؤلاتكم وإزالة الغموض عن القطط تلك الحيوانات الأليفة والمحببة لدى العديد

معلومات عن القطط تسعة 9 حقائق لا تعرفها عن القطط

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي تستطيع التعايش مع الإنسان داخل محيطه، لذلك فهي من الحيوانات المفضلة والمحببة لدى العديد من الأشخاص فهم يوفرون لها المأوى المناسب والطعام المناسب الذي أصبح يباع في المغازات الكبرى، ولعل العديد منا والذي يملك قطا يلاحظ في بعض الأحيان تقلبات في تصرفاته ويتساءل عن الأسرار التي يخفيها، لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بطرح معلومات عن القطط  او تسعة حقائق متعلقة بالقطط ونمط عيشها وذلك للإجابة عن عديد تساؤلاتكم وإزالة الغموض عن هذا الكائن الصغير والأليف.

 9 معلومات عن القطط قد لا تعرفها 

أي الطرفين هو أكثر إستعمالا لدى القطط

على عكس الإنسان فإن نسبة كبيرة من القطط وبالتحديد 60٪ تستعمل كلتا أطرافها أي اليمنى واليسرى في تحركاتهما وفي جميع أنشطتهما ولكن هذا لا يمنع من أن نسبة 40 ٪ منها تستعمل طرفها الأيمن أكثر من الأيسر أو طرفها الأيسر أكثر من الأيمن ولعل ذلك يعود إلى كثرة وتعدد أنواع القطط.

أي طعام تفضل القطط

من الأشياء التي لا تعرفها عن القطط أنها لا تتناول الطعام الساخن أو الطعام شديد البرودة، فهي تحبذ الطعام الذي يكون ذو حرارة معتدلة ولعل ذلك يعود لتركيبتها المورفيولوجية، لذلك فإنك تلاحظ في بعض الأحيان تمنع قطك عن تناول الطعام عندما يكون باردا أو ساخنا وذلك لأنه لا يستسيغه.

قدرة بصرية فائقة :

إن القطط تتميز بقدرة بصرية فائقة بحيث تستطيع أن تفرق وتميز بين مختلف الألوان المتنوعة ، كما أنها تستطيع الرؤية بوضوح في الليل وذلك يعود لتركيبة عينيه المميزة التي تحتاج إلى 15 ٪  فقط من كمية الضوء التي يحتاجها الإنسان للرؤية بوضوح .

تصنيف القطط :

وهي تنقسم إلى المئات من الأنواع ولكن ذلك لا يعني أن تركيبها يختلف بحيث تحتفظ على معظم الخصائص التي تميز القط عن بقية الأصناف، بحيث يقع تقسيم القطط إلى جزأين، فتسمى مجموعة القطط الصغيرة ” Kindle”  بينما تسمى بقية القطط الكبيرة والبالغة ” clowder” .

صوت القط :

إن الصوت الذي يصدره القط يسمى ” المواء ” وهو يقوم بإصداره عندما يريد التعبير عن شئ خاصة الجوع والخوف …. ولكن العديد منكم يعتقد أن القط يصدر هذا الصوت للتواصل مع القطط الأخرى ، وهو ما يعتبر خاطٱ تماما !!  فمن الأشياء التي لا تعلمها عن القط أنه لا  يستعمل مواءه إلا مع الإنسان وذلك لإعلامه مثلا بأنه جائع ويريد الطعام !!.

القطط تدرك ما يحس به الإنسان :

من المميزات التي تتحلى بها والتي تجعلها فريدة عن بقية الحيوانات الأليفة هي أنها تستطيع معرفة ما يشعر به الإنسان من خلال ملامح وجهه ومن خلال نبرة صوته أو حتى من خلال تصرفاته وإن راودك الشك حول صحة هذه المعلومة فما عليك إلا أن تبتسم لقطك وتحدثه بلطف وستلاحظ وتتفاجئ بأنه سيتصرف بهدوء و لطف مثلك تماما !!.

طريقة قفز مميزة لدى القطط :

إن طريقة القفز لدى جميع القطط هي واحدة ولا تختلف من قط لآخر و ذلك يعود للتركيبة الجسدية للقطط التي تستطيع القفز من أماكن عالية بحيث تقوم بثني عمودها الفقري أي ظهرها وتنزل على أقدامها التي تكون متلاصقة لبعضها وذلك للتخفيف من صدمة النزول، وهو ما يجعل من القطط من أكثر الحيوانات رشاقة !.

تكاثر القطط :

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة توالدا، بحيث تتوالد بكيفية سريعة، بحيث يستطيع زوج من القطط بالإضافة إلى الصغار  إنتاج 400000 قط خلال سبع سنوات وهو ما أثبتته دراسات عديدة حول القطط، لذلك فإن القطط من الحيوانات الأكثر خصوبة مثلها مثل الأرانب.

بصمات مميزة للقطط :

من المعروف أن الإنسان يملك بصمات مميزة في أصابعه تميزه عن بقية الأشخاص في العالم تماما مثل القطط، ولكن الغريب والعجيب في الأمر أن هذه البصمات التي تميز القطط عن بعضها توجد في أنف القط ، لذلك فإن كل قط يختلف عن الآخر عن طريق أنفه !!.

نرجو من خلال هذا المقال أننا أزلنا الغموض عن العديد من إستفساراتكم حول القطط ، لذلك فإن كنت تملك قطا في منزلك يمكنك الإعتماد على  هذه الحقائق و معلومات عن القطط التي أطلعناها لكم لكي تعرف كيف تتعامل مع هذا الكائن الأليف.

غسان بالطيب

من هواياتي المفضلة الالعاب الحسابية وما شابه بالاضافة للاهتمام بالتكنولوجيا

8 تعليقات

واحد × أربعة =