معكرونة فيتوتشيني

تعتبر معكرونة فيتوتشيني أحد أشهر الأطعمة الشهية واللذيذة في المطبخ الإيطالي والتي أشتهر بها منذ سنين طويلة، وتحتوي معكرونة فيتوتشيني على العديد من العناصر الهامة والمفيدة للجسم، خاصة عند إعدادها وإضافة الوصفات المختلفة إليها. وتتميز معكرونة فيتوتشيني بأنه يمكن إعدادها بالعديد من الطرق فيُمكن إضافة الجبن إليها أو الدجاج أو القشطة أو اللحم.

وتعتبر طريقة إعداد مَعكرونة فيتوتشيني من أسهل الطرق التي تستطيع أي سيدة إعدادها في منزلها، ولا داعي للذهاب إلى المطاعم باهظة الثمن لكي تتمتع بتناول وجبة لذيذة كتلك.

مَعكرونة فيتوتشيني بالدجاج

معكرونة فيتوتشيني معكرونة فيتوتشيني بالدجاج

لكي تقومي بإعداد مَعكرونة فيتوتشيني بالدجاج عليكِ بإحضار بعض المكونات البسطية التي يمكن إحضارها من أي متجر قريب منكِ وهي: كيس مَعكرونة فيتوتشيني، وصدور دجاج مخلية، وبصلة ذات حجم متوسطة، مع بهارات وملح وفلفل أبيض، وملعقة صغيرة الحجم من الزعتر، وحبة ثوم، وملعقة من زيت الذرة، وكوب من المشروم، وعلبة من كريمة الطبخ، ونصف كوب من الجبن الموزاريلا.

طريقة إعداد معكرونة فيتوتشيني بالدجاج

  • بالنسبة لطريقة تحضير معكرونة فيتوتشيني فالأمر بسيط فقط ستحتاجين إلى اتباع التعليمات خطوة بخطوة لكي تُقدمي لأسرتك أشهى طبق معكرونة على الإطلاق.
  • في إناء على النار ضعي مقدار من المياه حوالي 5 أكواب كبيرة من المياه وغطي الإناء واتركيه حتي يبدأ في الغليان، وبعدها قومي بوضع مَعكرونة فيتوتشيني وضيفي ربع ملعقة ملح وملعقتين من الزيت وقلبي المعكرونة حتى لا تلتصق ببعضها البعض واستمري في التقليب، وبعد مرور حوالي 20 دقيقة قومي بتصفية المعكرونة في مصفاه واشطفيها بالماء البارد، واتركيها جانبًا.
  • أبدائي بتقطيع صدور الدجاج إلى قطع مربعة الحجم ومتوسطة، وفي مقلاة على النار ضعي الزيت النباتي، وضيفي إليه قطع الدجاج والثوم وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأبيض، وقلبي قطع الدجاج حتى يتم تحميرها وتنضج.
  • وبعدها أحضري الكريمة وضعيها فوق الدجاج وقلبي الخليط جيدًا، وبعد مرور 10 دقائق على التقليب ضعي المشروم والجبن الموزاريلا، واتركيها 3 دقائق حتى يتماسك الصوص.
  • ثم نضع المعكرونة في صحن ونضع فوقها الدجاج ونصب فوقها الصوص الأبيض ويمكنك رش القليل من الجبن الموزاريلا فوق الطبق ومعها رشة زعتر. وقدميها ساخنة.

معكرونة فيتوتشيني بدون دجاج

يُفضل بعض الأشخاص تناول مَعكرونة فيتوتشيني بدون دجاج وهي من الطرق البسيطة والشهية أيضا ويمكن إعدادها بسهولة فقط عليكِ إحضار بعض المكونات وهي: كيس مَعكرونة فيتوتشيني، والقليل من زيت الذرة، وقطعة زبدة، وفلفل رومي ألوان، وعلبة قشطة، وكريمة طبخ وجبنة موزاريلا، والقليل من الزنجبيل المطحون، وثوم، وملح وفلفل أسود، وريحان، وكمون.

طريقة تحضير معكرونة فيتوتشيني بدون دجاج

لتحضير معكرونة فيتوتشيني بدون دجاج اتبعي الخطوات الآتية بدقة، أحضري مقلاة وضعيها على النار وضعي بها قطعة الزبدة وملعقتين من زيت الذرة، وضعي فوقهم الزيت والثوم والبهارات والزنجبيل، ثم ضعي فوقهم الكريمة وملعقة من القشطة، وقطعي الفلفل الرومي وضعيه معهم، ثم اتركي الخليط على النار لمدة دقيقتين.

في إناء أخر ضعي 5 أكواب مياه واتركيها حتى الغليان، ثم ضعي المعكرونة وملعقة صغيرة ملح وملعقة كبيرة زيت وقلبيهم، واتركي المعكرونة 15 دقيقة ثم صفيها في مصفاه واغسليها بالماء البارد، وضعيها على الخليط، وقدمي لعائلتك أطباق ساخنة من معكرونة فيتوتشيني لذيذة وشهية.

معكرونة فيتوتشيني بالكريمة

يعشق البعض تناول الكريمة اللباني في بعض الأكلات لأنها تجعلها لذيذة وشهية، ويمكن إعداد طبق معكرونة فيتوتشيني بإضافة كريمة الطبخ اللذيذة بأسهل الطرق.

ستحتاجين إلى إحضار: كيس معكرونة فيتوتشيني، و2 حبة من الجزر، وعلبة تونة، وزيت نباتي، وفلفل رومي ويمكنك وضع الفلفل الحار إذا كنتِ تفضلي تناول مَعكرونة فيتوتشيني حارة، وستحتاجين أيضا إلى بصلة متوسطة الحجم، و5 فصوص ثوم، علبة كريمة طبخ، (يمكنك تحضير الكريمة في المنزل بسهولة من خلال وضع كوبين من اللبن الحليب على النار وفوقهم ملعقتين من الجبنة السائلة)، وملح وفلفل أسود، وكمون وبهارات.

طريقة تحضير معكرونة فيتوتشيني بالكريمة

في البداية يجب عليك أن تسلقي المعكرونة بأن تضعي إناء على النار وبه مقدار 5 أكواب كبيرة من المياه، وعندما تغلي ضعي معكرونة فيتوتشيني ومعها نصف ملعقة ملح وملعقتين من الزيت وقلبيهم، وبعد 15 أو 20 دقيقة صفي معكرونة فيتوتشيني واغسليها بالماء البارد.

وفي إناء أخر ضعي القليل من الزيت وقطعي البصل شرائح وضعيه في الزيت، وقلبيه حتى يتم تحميره، ثم ضعي علبة التونة بعد أن تقومي بتصفية الزيت منها، وعليها الجزر والفلفل الرومي المقطع إلى شرائح طويلة، والثوم بعد أن تقومي بهرسه جيدًا، ثم ضعي التوابل من الفلفل الأسود والكمون والملح والبهارات حسب رغبتك وتذوقك، وحمري جميع المكونات سويًا.

بعد أن تستوي معكرونة فيتوتشيني ضعيها في إناء جديد وضيفي إليها الخضار وقلبيهم سويًا، ثم ضيفي كريمة الطبخ، (إذا كنتِ قد قمتِ بإعدادها في البيت بالحليب والجبن السائلة، اضربيها في الخلاط الكهربائي)، وضعي الملح حسب رغبتك، واتركيها على النار خمسة دقائق، ثم قدميها ساخنة.

مَعكرونة فيتوتشيني بالجبن

يعتبر الجبن من الأطعمة اللذيذة التي يمكن إضافتها لأكلات كثيرة جدًا، وهناك أنواع متعددة من الجبن يمكن إضافة بعض منهم إلى معكرونة فيتوتشيني لتصبح أشهى وألذ.

ستحتاجين إلى إحضار كيس معكرونة فيتوتشيني، وكريمة لباني، وثوم بوردة، وملح، وفلفل أسود وقطعة زبدة، وكوب ونصف من الجبن البارميزان.

طريقة عمل معكرونة فيتوتشيني بالجبن

ابدئي بسلق معكرونة فيتوتشيني في الماء المغلي المضاف إليه ربع ملعقة من الملح وملعقتين من الزيت لمدة 15 دقيقة، وفي مقلاة ضعي قطعة الزبدة حتى يتم تسيحها بالكامل ثم ضيفي إليها الكريمة اللباني، وبعدها ضيفي الملح والفلفل الأسود حسب رغبتك، وضعي رشة صغيرة من الثوم البودرة، ثم ضيفي إليه الجبن واتركيهم على النار حتى تذوب الجبن وتصبح أكثر سماكة.

وبعدها ضيفي معكرونة فَيتوتشيني إلى الخليط وقلبيها ببطء وقدميها ساخنة.

مَعكرونة فيتوتشيني بالقشدة

معكرونة فيتوتشيني معكرونة فيتوتشيني بالقشدة

لتحضير مَعكرونة فيتوتشيني بالقشدة الشهية أحضري 200 جرام من مَعكرونة فيتوتشيني، ومقدار 180 جرام من القشطة، ومكعب من مرقة الخضار، وملح وفلفل أسود وبهارات.

ولإعداد طبق مَعكرونة فيتوتشيني ابدئي بسلق مَعكرونة فيتوتشيني في مياه مغلية وضعي مع المياه ملعقتين من الزيت، وملعقة صغيرة من الملح وقلبيهم وبعد 15 دقيقة صفي المعكرونة، وفي إناء أخر ضعي القشطة مع القليل من البهارات ومكعب مرقة الخضار، ثم ضيفي مَعكرونة فيتوتشيني بعد أن تقومي بتصفيتها وقلبيها مع القشطة حتى يغلي المزيج، وقدميه ساخنًا.

يُفضل الأطفال والكبار تناول المعكرونة لأنها من الوجبات سهلة الهضم والخفيفة على المعدة لذا جربي إعداد معكرونة فيتوتشيني وقدميها إليهم بالدجاج أو القشطة أو الكريمة وسيعشقونها بالطبع.

الكاتب: نعمة مصطفى

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − 3 =