مظهر الكمبيوتر

تعديل مظهر الكمبيوتر كل فترة هو أمر حيوي جدًا حتى لا تصاب بالملل منه، وسواءً كنت تحتاج إلى جهاز الكمبيوتر للعمل أو للترفيه أو لغيرها، فالتغيير ضروري.

مظهر الكمبيوتر من الأشياء التي تعبّر عن صاحب الجهاز وعن سماته الخاصة ولكلّ إنسان منّا طابع خاص به يختلف في الذوق عن طابع غيره وقد نجد هذا في الكمبيوتر الخاص بنا حيث أنّ هناك من يعدّل بصفة منتظمة ودائمة على مظهر الكمبيوتر الخاص به، وعن الطرق التي بها يمكن أن نعدّل من مظهر الحاسوب فتتمثل في الأمور التالية.

مظهر الكمبيوتر : أفكار غير تقليدية

1التنسيق

يمكنا أن ننسق خلفية خاصة لسطح المكتب كما أنّنا يمكن أن نعدّل على ألوان الإطارات ويمكن أن نغيّر أيضاً من شكل مؤشر الماوس ويمكن أن نغيّر من الأصوات كما يمكننا أن نغيّر من فترة شاشة الإيقاف.

2طريقة تغيير حجم شاشة سطح المكتب

مظهر الكمبيوتر يتوقف أوّلاً على مظهر سطح المكتب ويمكن أن، نغير من حجم شاشة سطح المكتب باتّباع هذه الخطوات:

- إعلانات -
  • من قائمة البدء قم باختيار لوحة التحكم ومن ثمّ سوف تجد في داخلها مجموعة من الأيقونات اختر منها الأيقونة التي تأخذ شكل صورة سطح المكتب.
  • اختر بعد ذالك من الصندوق الحواري الذي يظهر أمامك علامة الإعدادات.
  • قم بعد ذالك بسحب الشريط حيث عن طريق التغيير من موضع الشريط سوف تتغيّر خصائص سطح المكتب وبعدما تحدد موضع الشريط قم بالضغط على أمر التفعيل.

3أمّا لتغيير التاريخ والوقت على حاسوبك اتبع الخطوات الآتية:

إنّ التاريخ والتوقيت من أوّل الأشياء التي تقع عليها عين المستخدم في مظهر الكمبيوتر ويمكنك أن تعدل فيهما حيث أنّ كلّ ما عليك فعله:

  • الدخول إلى قائمة البدء ومن ثمّ اختر لوحة التحكم واضغط بعد ذالك على أيقونة خصائص التاريخ والوقت من الصندوق الحواري الظاهر أمامك وسوف تأخذ أيقونة شكل الساعة.
  • وعند الضغط على هذه الأيقونة سوف يظهر صندوق حواري اختر منه الوقت والتاريخ وسوف تجد أمامك اختيارين وسوف تضغط على الاختيار الثاني وهو الوقت والتاريخ لأنّ هذا ما تحتاج إليه ثمّ اختر المنطقة الزمنية التي تعيش فيها ثمّ قم باختيار الوقت والتاريخ وفور الضغط اضغط على التفعيل.
  • أمّا عن الأيقونات التي تظهر على سطح المكتب وتعبّر عن مظهر الكمبيوتر الخاص بك فيمكن التغيير فيها بعدة طرق منها: اختر مكان خالي على سطح المكتب ومن ثمّ اختر من قائمة الحوار التي تظهر أمامك الاختيار الأول ثمّ اختر بعد ذالك كلمة تكبير أو تصغير تبعاً لرغبتك.

4الطريقة التي نرتّب بها الأيقونات على سطح المكتب

اضغط على مكان خالي ضغطة يمين ثمّ قف بالماوس على الخيار الثاني من المربع الحواري الذي يظهر أمامك واضغط على الطريقة التي بها تريد أن ترتب الأيقونات تبعاً للاسم أو الحجم أو النوع.

- إعلانات -

5لتغيير مظهر الكمبيوتر العام قم بالتالي

قم بالضغط على مكان خالي على سطح المكتب كليك يمين ومن ثمّ اختر آخر خيار وهو المظهر ومن ثمّ اضغط على المربع الذي فيه الأشكال الذي تريد أن تغيير سطح المكتب إليها مرتين ومن ثمّ قم بتفعيل الخيار الذي قمت باختياره وسوف تجد على الفور تغيير مظهر الكمبيوتر الخاص بك كما ترغب.

6للتغيير من شكل المجلد يمكنك اتّباع الخطوات التالية:

  • ادخل على قائمة البدء ومن ثمّ قم بالنقر على الخيار الذي ترغب فيه.
  • سوف يظهر على الفور مربع حواري أمامك قم بالنقر على الخيار الذي تريده ومن ثمّ قم بالنقر على كلمة موافق.
  • عندما تريد أن تعود إلى الإعدادات الافتراضيّة يمكنك النّقر على كلمة افتراضي من كلمة عرض أو من علامة التبويب العامة.

وفي النّهاية، نسمع كلّ يوم عن الجديد وسوف تظهر الكثير من السبل والطرق الحديثة التي نتمنى أن نواكبها بصفة دائمة والتطّلع الدائم هو ما يساعدنا في ذالك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 − واحد =