مظهر أصغر

السن، التجاعيد، التقدم في العمر، الجمال، الصحة، هي من أكثر المصطلحات تداولا عبر الإنترنت وبالتالي من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الإنسان وتهمه، فالإنسان أيا كان جنسه اصبح يمضي وقتا أطول في التفكير في النواحي الجمالية، ومن ثم كيف يحافظ على شبابه وكيف يبدو دوما ذو مظهر أصغر ، في الواقع هناك العديد من الطرق لتبدو أصغر سنا، واليوم هناك المئات إن لم يكن الآلاف من المنتجات المضادة للشيخوخة، والعلاجات، والمكملات الغذائية وأنظمة التمرين التي تدعي أنها تساعدك على اختصار سنوات من عمرك ومن مظهرك. لكن، دعونا نبتعد عن هذه التعقيدات ونبحث في إلى الطرق السهلة التي يمكن أن تجعلك تبدو أصغر سنا، ودون تكلفة عالية.

اعتن ببشرتك

مظهر أصغر اعتن ببشرتك

بشرتك هي أول جزء من جسمك تظهر عليه علامات الشيخوخة، لذلك عليك الاهتمام المباشر والعناية الكبيرة بها، ومن اهم هذه الوسائل هي جعلها دوما رطبة، وهو ما يحتاج منك شرب الكثير من الماء وتجنب الشمس، بالإضافة إلى استعمال العديد من منتجات الترطيب المشهورة بالعناية في البشرة ولكن من المهم أن تبحث عن المنتجات التي تستخدم المواد الطبيعية في صناعتها.

الإقلاع عن التدخين من أجل مظهر أصغر

إذا كنت تريد فعلا تغير حياتك ومظهرك، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إظهار صلابتك في الامتناع عن التدخين. فالتدخين يجفف الجسم وتبدأ على بشرتك علامات الجفاف من خلال ظهور التجاعيد. هذا هي واحدة من الطرق السهلة لتبدو أصغر سنا.

التعرض للشمس لفترات مناسبة

يجب على النساء ذوات البشرة اللطيفة أن يحصلن على الأقل من 5 إلى 10 دقائق من الشمس يومياً على مناطق الذراعين والساقين (مع عدم استخدام حاجب الشمس أو واقي الشمس) . سيعطيك هذا ما يكفي من فيتامين (د) للشباب، ويزيدك حيوية ومزاج جيد.

الحفاظ على وزن ثابت

إذا كان لديك وزن زائد لسنوات وثم فقدته فجأة، سوف يظهر تأثير هذا على بشرتك وخاصة الوجه، لذلك حافظ على وزن ثابت، ومارس دوما التمرين المكثف مع اتباع نظام غذائي سليم يساعدك في الظهور بـ مظهر أصغر .

تناول غذاء صحي ومتوازن

عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي، هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول ما يسمى إكسير الشباب أو الأطعمة السوبر المضادة للشيخوخة، وكما يستمر البحث للعثور على هذا النظام الغذائي الأكثر توازنا. فإن أفضل ما لديك هو أن تستهلك الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعدك في الحفاظ على بشرتك ومظهرك.

تخلص من الإجهاد للحصول على مظهر أصغر

هل لاحظت كيف يميل مظهر الشخص المجهد إلى أن يكون ذا تعابير وجه قاسية وقلقة؟ وبالتالي يمكن أن يؤدي الإجهاد المستمر إلى ظهور تجاعيد دائمة، وعلى العكس من ذلك، يميل مظهر الأشخاص التي تعيش في سعادة وراحة، إلى أن يكون أكثر نضارة وشبابا وأغر سنا، لذا ابتسم وخذ قسطا متوازنا من النوم وابتعد عن الإجهاد.

استخدم كريمات البشرة التي تحتوي على الريتينول و AHA

إذا كانت كريمات البشرة التي تستخدمها لا تحتوي على الريتينول أو ( (AHA (Alpha Hydroxy Acids) الموجودة في الفواكه، فإن الاحتمال الأكبر أنها لن تفعل الكثير لبشرتك، الريتينول هو مشتق من فيتامين أ ومعالج للتجاعيد معروف، وكذلك تقوم كريمات AHA بتقشير الجلد الميت للكشف عن بشرة أكثر نعومة وشبابًا. بالإضافة إلى ذلك، استخدم منتجات الحفاظ على البشرة بدءًا من العشرينيات، واليك النصائح الآتية أيضًا:

  • قم بارتداء واقٍ من الشمس يوميًا، وبالنسبة إلى النساء استخدمي الماكياج الذي يعتمد على SPF.
  • التحول إلى المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، فيتامين ج، الريتينول و AHA.
  • استخدم كريمات العين والمواد الهلامية للحد من الانتفاخ تحت العين، والهالات السوداء والتي تعد واحدة من أولى علامات الشيخوخة. تطبيق هذه المنتجات كل ليلة.
  • تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول علاجات الوجه والإجراءات التي يمكن أن تساعد في تحسين نسيج البشرة وبالتالي الظهور بـ مظهر أصغر .

تطوير عادة شرب الماء بكثرة

على الإنسان العادي شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا أو ما يعادل لترين على الأقل، فهي تساعد جسمك على التخلص من النفايات السامة وترطيب الجلد من الداخل إلى الخارج.

الحصول على 5-6 حصص من الخضار والفواكه يوميا

يجب أن يحصل جسمك على 5-6 أجزاء من الفاكهة والخضراوات يومياً للحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. هذه واحدة من الطرق السهلة لمساعدتك على أن تبدو أكثر نضارة.

عدم تناول الكحول تمامًا من أجل مظهر أصغر

ابتعد عن تناول الكحول، فالكحول يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم في الجلد وانتفاخ البطن (الكرش) وهو ما يضيف سنوات إلى مظهرك، وهو أيضا يؤدي إلى تشكيل التجاعيد. الكحول أيضا يسبب احتباس الماء، فلا عجب أن يظهر وجه شارب الكحول منتفخ.

تحرك أكثر

لن يقتصر الأمر على هذه الطريقة السهلة لتبدو أصغر سنا، بل ستجعلك نحيفًا وأجمل، وستزيد أيضًا من مستويات الطاقة لديك، وتجعلك تشعر بمزيد من الثقة والسعادة. انغمس في أشكال مختلفة من التمارين النشطة مثل المشي، الركض/ كرة القدم، السباحة. . إلخ.

اعتنِ بأسنانك

إذا كان لديك تصدع أو تكسير في الأسنان حاول إصلاحه، وأعمل على تبييض أسنانك، فالأسنان الصفراء تجعل المظهر سيئا ولا تعينك على الظهور بـ مظهر أصغر .

ارتداء الملابس والألوان الصحيحة يعطيك مظهر أصغر

يمكن لبعض الألوان أن تجعلك تبدو أكبر من سنك الحقيقي، لذا ارتدي الألوان التي تناسبك وتجعلك تبدو أصغر سناً، الملابس الداكنة أو السوداء اللون تبرز الدوائر المظلمة حول العينين وتحت الذقن. لذا ارتدي الملابس الفاتحة والتي تعكس الوجه بشكل اجمل وتجعله يبدو أصغر.

استخدام الماكياج المناسب (للنساء)

مع تقدمك في العمر، يجب عليك تغيير المنتجات والألوان التي كنت تستخدمها لأن ما يناسبك في الثلاثينيات لن يفعل ذلك في الأربعينات والخمسينيات من عمرك. لذلك، ابحثي عن استشارة من المختصين في عالم المكياج. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد استخدام الأساس الشفاف في إزالة وإخفاء الشوائب عن الوجه، مما يحسن من المظهر.

احصل على قصة شعر مناسبة تظهرك بـ مظهر أصغر

يمكن لقصة الشعر المناسبة أن تساعدك في اختصار سنوات من عمرك، عليك أن تراجع احد المختصين في مجال الحلاقة ليعرفك أكثر على القصات التي تتناسب ووجهك قبلا الاختيار بينها،

ابتسم أكثر

مظهر أصغر ابتسم أكثر

بالطبع، فالابتسامة تعني الوجه الجميل والنفس الطيبة وتساعدك في الحصول على مظهر أصغر .

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × ثلاثة =