مراجعة عن جوجل بلس
مراجعة عن جوجل بلس

مراجعة عن جوجل بلس : تعالو نلقي نظرة حول ميزات وعيوب موقع جوجل بلس + للمساعدة في اضافة القليل من الضوء على ما هو بالضبط جوجل بلس ، وماذا يفعل ولا يفعل

يعتبر موقع جوجل بلس منافسا قويا لشبكات التواصل الاجتماعي العالمية الشهيرة، حيث يحتل مكانة رفيعة بين مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر ولينكد إن ولكنه في الحقيقية ليس مثلها فهو مختلف تماماً . 

أطلقت شركه جوجل موقع جوجل بلس رسميا في يونيو 2011. ويمكن لأي شخص التسجيل بالموقع بشرط أن يكون قد بلغ عمره 18 عام أو أكثر. ويتميز الموقع بأنه يمتلك العديد من الخيارات التي تخدم المستخدمين، فضلا عن العديد من الإضافات التي سوف تضاف للموقع في الفترة القادمة، وذلك وفقا لما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة.

ومنذ بداية انطلاق خدمة جوجل بلس تخطى عدد مستخدميها 25 مليون شخص خلال شهرها الأول، وذلك لم يحققه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في بداية انطلاقه. والموقع ليس أول شبكة تطلقها جوجل، حيث سبقته شبكات جوجل باز Google Buzz وجوجل ويف Google Wave وجوجل بروفايل .Google Profile

- إعلانات -

بعد انشاء حساب جوجل بلس وعند تسجيل الدخول الى جوجل بلس قد تشعر بعدم الارتياح قليلاً، ولكن عندما تتصفح الشبكة وتستكشف الموقع ستعتاد عليه وتشعر بالارتياح والمتعة ايضاً. في حين يتم دائماً مقارنته بالفيس بوك ولكنه مختلفا تماما. تعالو نلقي نظرة حول إيجابيات وسلبيات الموقع للمساعدة في اضافة القليل من الضوء على ما هو بالضبط جوجل بلس ، وماذا يفعل ولا يفعل.

مميزات جوجل بلس

  • يتميز جوجل بلس بما يسمى sparks او الاهتمامات ، حيث يقوم المستخدم بتحديد الأشياء التي تهمه والموضوعات المفضلة لديه، ثم تقوم جوجل بإرسال كل ما يخص الموضوع له وإعلامه بالتحديثات وآخر المستجدات التي تخصه من مواقع الانترنت المختلفة، ويمكن أن يقوم المستخدم فيما بعد بمشاركتها مع أصدقاءه ومعارفه.
  • Circle من خلال هذه الخاصية يمكن للمستخدم تقسيم الأشخاص المسجلين بحسابه الشخصي على جوجل بلس إلي عدة دوائر كالأصدقاء والعائلة والمعارف وزملاء العمل أو الدراسة، وأيضا يمكنه إجراء تعديلات علي تلك الدوائر في أي وقت من خلال إضافة أو حذف أشخاص، وهذا ما يميز جوجل بلس عن فيسبوك والذي يضع جميع الأشخاص في دائرة واحدة، حيث أن إمكانية تخصيص أقسام للأشخاص في فيسبوك لا تملك خيارات كثيرة.
  • Huddle وهذه الخاصية تسمح بعمل محادثات نصية جماعية من خلال الدوائر التي يقوم المستخدم بعملها، وذلك يتيح التحدث مثلا لدي الأصدقاء بشكل جماعي أو لدي أفراد العائلة بسهوله ويسر.
  • Hangout من خلال هذه الخاصية يتم عمل محادثات عبر الفيديو حيث يمكن للمستخدم التحدث صوت وصورة داخل الدوائر أو مع أي شخص خارجها بشكل فردي، وبذلك تسهل جوجل اللقاءات للأصدقاء بالصوت والصورة في أي وقت وأي مكان.
  • [icon type=”hand-left” size=”20″ float=”right” color=”#00bd1c”]  يمكن البدء باستخدام خدمة الجوجل بلس بكل سهولة من خلال قيام المستخدم بإنشاء حساب له علي البريد الالكتروني جي ميل gmail.
  • Piknik وهذه الخاصية الموجودة في موقع جوجل يلس تتيح للمستخدم بإجراء التعديلات على الصور المختلفة التي يضيفيها الى الموقع.
  • يحتوي جوجل بلس أيضا على خدمات اخرى متنوعة وعلى سبيل المثال لا الحصر يحتوي على  الألعاب games والمنتديات communities.

عيوب جوجل بلس

  •  تم إدخال العديد من التغيرات والتعديلات علي جوجل بلس منذ انطلاقه وحتى الوقت الحالي. وأضاف الموقع خدمة تتيح للمستخدم إنشاء فيديو خاص به من خلال ما يسمي auto awesome movie maker ، لكن هذه الخدمة تعمل فقط على بعض الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، حيث يجب أن يكون نظام التشغيل المثبت على الجهاز أندرويد جيلي بين 4.3، ما قد يراه البعض عيبا لجوجل بلس.
  •  قامت شركة جوجل أيضا بإضافة خاصية للربط بين موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وجوجل بلس، وذلك يمكن المستخدم من عرض صفحته الشخصية على فيس بوك من خلال جوجل بلس، لكن من عيوب هذه الخدمة هو عدم القدرة علي التعليق أو تسجيل إعجاب إلا من خلال فتح نافذة تابعه لفيسبوك، حيث تكتفي هذه الخدمة بعرض الصفحة الشخصية للمستخدم دون منحه إمكانية القيام بأي إجراء.

1 تعليق

  1. عمل جييييييييييييييييييييييييييد استفدت يعطيكممممم الف عاااااااااااااااااااااافيههههههههههههه

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 − سبعة =