محترف في عالم الفوركس كيف تكون محترف في عالم الفوركس
محترف في عالم الفوركس كيف تكون محترف في عالم الفوركس

كيف تصبح محترفا في سوق العملات او الفوركس  : –

عندما نبدأ في المتاجرة والتداول في سوق العملات او الفوركس نحاول مع الوقت واكتساب الخبرات المتنوعة والتدريب المستمر ان نصل في المستوى لنفس المستوى الاحترافي الذي يتمتع به عدد محدود من الخبراء والمحترفون في التداول بسوق الفوركس , وهم اشخاص تمرسوا في هذا السوق الكبير وعرفوا اسراره وعلموا ما يمكنهم من استغلال مهارتهم في ادارة محافظ استثمارية كبيرة وادارة حسابات كبيرة لهم ولغيرهم وبعضهم يدير حسابات استثمارية وصناديق مالية لشركات ومؤسسات كبيرة بسبب خبرتهم الكبيرة واحترافيتهم في التداول, وقدرتهم الكبيرة في قراءة التحليلات الفنية وعملها ومتابعة التحليل الاساسي او الاخباري واستغلاله. ولذلك يعتبر المتداولون المحترفون قدوة ومثل لكل متداول مبتدئ في سوق تداول العملات او الفوركس، وذلك بسبب النجاح الذي يحققوه والارباح التي يجنوها في سوق الفوركس، وقد كان لي الشرف ان اتعرف علي عدد من هؤلاء المتداولون المحترفون في اكثر من مؤتمر ومعرض للفوركس في مدينة الاسكندرية بمصر ومؤتمر اخر بدبي في الامارات العربية المتحدة, واتاح لي الحضور ان اتواجد معهم في ورش عمل ومكاتب التداول في تجارة الفوركس، ولاحظت بالتعامل معهم ان لهم بعض الصفات المميزة والتي يمكن للمتداولين المبتدئين من جميع المستويات تعلمها، أو الاقتداء بها ، وهي:

كيف تكون محترف في عالم الفوركس : صفات مميزة 

  • كي تكون محترف في عالم الفوركس يجب ان تتمتع  بالقدرة على الإستماع فالمتداول المحترف اكثر قدرة من المتداول المبتدئ الذي يكون في اغلب الاحوال مندفعا وواهما في قدرته الكبيرة علي التداول بلا خوف ويرى ان باستطاعته تحقيق اقصى الارباح بمجرد اساسيات اكتسبها في غضون ايام قليلة. اما المحترف فهو شخص قادر على ضبط اعصابه جيدا وقادر على الاستماع الى كل رأي حتى لو الناصح له شخص اقل منه في القدرات لكن هو يرى فرصة وافادة في الاستماع للجميع والاستفادة من الجميع.
  • كي تكون محترف في عالم الفوركس يجب ان تمتلك الثقة بالقدرة على النجاح في الحياة والعمل. الشخص المحترف في التداول بسوق العملات تجده واثق من نفسه ومن قدراته ولكن لا يغتر بها ابدا, فهو يدرك جيدا ان الخسارة واردة في كل وقت ولكن هو لديه من الثقة ما يحقق به اقصى قدر ممكن من النجاح والتفوق في هذا النوع من التجارة.
  • كي تكون محترف في عالم الفوركس يجب ان تتمتع بالتواضع الجم والقدرة على تقبل الخسارة, فكما قلنا ان التاجر المحترف يرى الخسارة احتمال لا يقل في امكانية حدوثه عن احتمال المكسب, لذلك فهو يعلم جيدا ان الخسارة تحدث في العادة وعليه ان يتقبلها ويعرف جيدا كيف يتعامل معها وكيف يحجمها ويتحكم في ادارتها اذا حدثت, والتحكم في ادارة المخاطر هو ما يميز التاجر المحترف عن التاجر المبتدئ.
  • كي تكون محترف في عالم الفوركس فيجب ان تفعل كما التاجر المحترف لديه القدرة والرغبة القوية في ترجيح كفة المكسب على حساب كفة الخسارة على المدى المنظور والبعيد, وهذا هو هدفه دائما وهو الهدف الصحيح بكل تأكيد. ففي تجارة الفوركس انت وكل تاجر يتعرض للمكسب وللخسارة والذكاء والاحترافية هنا تكمن في الحفاظ علي كفة الربح او نسبة الربح الي الخسارة اعلي واكبر وليس العكس. فبعض المبتدئين يحققون الربح في ثلاث عمليات تداول ويخسرون في عملية واحدة ضعف ما حققوه من ربح في العمليات الثلاث الاخرى, وهذا هو الفارق. فالتاجر المحترف لديه القدرة على التداول بشكل محدود وبعدد مرات محدودة ومع ذلك يحقق الربح بنسبة اكبر من التعرض للخسارة ولذلك فهو على المدى الزمني البعيد كسبان.

هذه كانت بعض المميزات التي تساعد لان تبدأ بالسير على درب الاحتراف في عالم المتاجرة والتداول في سوق العملات او الفوركس وهي ادوات تساعدك كي تكون محترف في عالم الفوركس .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة عشر − خمسة =