ما هو انستقرام
ما هو انستقرام

اذا كنت من ضمن الملايين التي تنشط على الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك أو تويتر، فلا بد ان مر امام عينيك صورة أو اكثر وكانت عتيقة ولكن انيقة ( تم تطبيق عليها مرشح عتيق او فلتر عتيق). في الواقع، هذه الصور استخدمت تطبيق انستقرام او انستغرام او انستجرام  والذي يعد من أكثر التطبيقات المحمول شعبية لتحميل الصور.

إذا كنت تملك اي فون، آي باد أو آي بود تاتش، فان انستقرام  قد يكون أداة رائعة للمساعدة في الكشف عن مهارات التصوير المتجذرة بك.

ببساطة، انستقرام هو تطبيق صور متوفر مجانا من متجر ابل iTunes App Store  ومن متجر جوجل Google Play. إذا كنت تملك بلاك بيري، هاتف ويندوز أو أي شيء اخر غير اجهزة أبل المحمولة أو جهاز اندرويد، فلن تكون قادرا على استخدام انستقرام  لعدم وجود تطبيق يتانسب مع هذه الاجهزة ولان.التطبيق متاح فقط لأجهزة أبل وأندرويد حاليا.

ولكن يمكن استخدام طرق غير مباشرة كي تفتح حساب انستقرام او انستغرام او انستجرام على هذه الاجهزة.

إنشاء حساب على انستقرام

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام التطبيق، سوف يطلب منك انستقرام  إنشاء حساب مجاني وفي حال بدأت فان كل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وكلمة مرور، والسبب لإنشاء حساب هو كون انستقرام  شبكة اجتماعية شعبية بالاضافة لكونها تطبيق تليفوني.

انستقرام  كشبكة اجتماعية

على انستقرام ، يمكنك متابعة  معارض صور المستخدمين الآخرين عندما يقومون باضافتها ويمكنهم ايضاً متابعتك  ويمكن لكل مستخدم متابعتك ومشاهدة الصور التي ترفعها. باستخدام “الملف الشخصي” الموجود في القائمة السفلية من شاشة انستقرام ، يمكنك البحث عن أصدقاء بالاسم أو العثور على أصدقاءك من شبكات اجتماعية اخرى مثل الفيس بوك أو تويتر.

عندما تقرر أن متابعة  مستخدم ما، ستظهر صور انستقرام  الخاصة به في خلاصتك (feed)، والذي يمكن العثور عليه تحت أيقونة “feed” في القائمة السفلى. يمكنك الضغط على “أعجبني” على أي صورة حتى يعرف الشخص أنك معجب بتصويره ، أو يمكنك ترك تعليق.

عند التقاط الصور باستخدام تطبيق الانستقرام ، ستظهر دائما في خلاصة (feed) المستخدمين الذين يتابعونك. يمكنك تصفح من خلال علامة التبويب “استكشاف” (Explore) للعثور على مستخدمين جدد ولمتابعة ومشاهدة صور إبداعية يتم التقاطها ورفعها.

التقاط الصور وتطبيق فلاتر صور عبر تطبيق انستقرام

بعد تحميل التطبيق من المتجر وإنشاء حساب، يمكنك فتح التطبيق والتقاط صورة من خلال الكاميرا الخاصة بك، وذلك باستخدام إما الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية. هناك قائمة في الجزء السفلي من الشاشة، ويمكنك التقاط الصور عن طريق الضغط على أيقونة الكاميرا في منتصف القائمة، تسمى “مشاركة”. “Share.”

بمجرد تحديد العلامة الخضراء على الصورة التي التقطتها ، ستسطيع على الفور تعديل وتحويل اللون والحدة والمظهرعموما لصورتك بمجرد لمسة من إصبعك. تظهر المرشحات (الفلاتر) المتوفرة في الجزء السفلي من الشاشة.

يمكنك تطبيق كل مرشح كمعاينة لترى كيف تبدو الصورة مع كل مرشح. الضغط على العلامة الخضراء ستطبق عامل التصفية الذي تم اختياره لصورتك. ستنتقل بعدها إلى شاشة تمكنك من إعداد المشاركة على الشبكات الاجتماعية الأخرى، وإضافة تسمية توضيحية إلى الصورة.

مشاركة صور الانستقرام على شبكة الإنترنت

يمكنك اعداد حساب انستقرام الخاص بك لنشر صور على الفيس بوك، تويتر ، فليكر أو إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني. إذا تم تعيين جميع هذه الاعدادات على الخاصية “تشغيل”  “On”، سيتم تلقائيا نشر كافة صور انستقرام الخاصة بك إلى الشبكات الاجتماعية الخاصة بك تلقائيا بعد الضغط على “Done” “تم”. إذا كنت لا تريد مشاركة صورتك على أي شبكة اجتماعية معينة، قم ببساطة بتعيين الاعداد إلى “إيقاف” ” Off” .

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تفعيل خيار “إضف إلى صورة خريطتك” “Add to your Photo Map  بتحديد الخاصية “تشغيل”  “On” إذا كنت ترغب في اضافة وسم موقع الصورة إلى صورة خريطتك في الانستقرام. إذا قمت بذلك، يمكنك تحديد “سم هذا الموقع” لإرفاق اسم المكان في الصورة.

ضع في اعتبارك أن المستخدمين في الانستقرام الذين يتابعونك سيكونون قادرين على مشاهدة صورك في الخلاصة. يجب حذف صورك من الانستقرام إذا كنت لا تريد من أي شخص مشاهدتهم.

انستقرام اندرويد | تحميل انستقرام اندرويد – تسجيل في الانستقرام عربي ( فيديو)

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة عشر + 14 =