تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تستعملي ماسك القهوة في الحصول على بشرة نقية وجذابة؟

كيف تستعملي ماسك القهوة في الحصول على بشرة نقية وجذابة؟

يعتبر ماسك القهوة من أهم أنواع الماسكات للعناية بنضارة الوجه والجسم، وإصلاح الكثير من العيوب والمشاكل التي تعاني منها المرأة، وفي المقال التالي سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل في هذا الموضوع، وعلى أنواع متعددة من ماسك القهوة الخاص بكل حالة.

ماسك القهوة

تعتبر قهوة الصباح خير بداية لملايين البشر، الذين اعتادوا أن يبدؤوا يومهم بفنجان من القهوة، ويتفننون في تحديد مذاقها، والإضافات المحببة لديهم، والواقع أن للقهوة مزايا عديدة تفيد الجسم حيث أنها تساعد على اليقظة والتركيز في العمل، كما تحمي كبار السن من الإصابة بالزهايمر، أيضا للكافيين دور هام كمضاد للأكسدة في صحة البشرة وحل الكثير من مشاكلها، وسوف نتعرف في المقال التالي على فوئد ماسك القهوة العديدة، سواء للوجه أو للجسم، وكيف يقوم بحل العديد من مشاكل الهالات السوداء تحت العينين، إضافة لإشراقة الوجه وتفتيح اللون، أيضا سوف نتعرف بالتفصيل على قيام ماسك القهوة بدور فعال لتطهير البشرة والقضاء على البثور بها.

ماسك القهوة للوجه

فوائد ماسك القهوة

  • إزالة علامات الإرهاق والتعب من البشرة، خصوصا تورم الوجه الناتج عن عدم الحصول على قسط كاف من النوم.
  • توقف وتؤخر علامات الشيخوخة حيث يعمل ماسك القهوة على شد البشرة وإزالة الخطوط الرفيعة أولا بأول، كما تعمل القهوة على تنشيط إنتاج الكولاجين المسئول عن شباب البشرة
  • منح البشرة إشراقة ونضارة وحيوية.
  • يعمل ماسك القهوة كمقشر طبيعي للوجه، فيخلصه من خلايا الجلد الميتة، والتي يسبب تراكمها خشونة البشرة، والإسراع بظهور التجاعيد فتبدو البشرة في عمر أكبر من عمرها الحقيقي.
  • استخدام ماسك القهوة بانتظام يعمل على تطهير البشرة من مخلفات مساحيق التجميل والعرق والأتربة، ويخلصها من البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما تعمل مضادات الأكسدة في القهوة على حماية الوجه من الإصابة بسرطان الجلد الذي يتسبب فيه التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

ماسك القهوة والكاكاو للبشرة الجافة

  • يمنح ماسك القهوة والكاكاو أصحاب البشرة الجافة ترطيبا ومرونة ونضارة فورية.
  • يتكون القناع من ملعقتين من القهوة، يضاف إليهما ملعقة من الكاكاو، وتمزج بقليل من الماء الفاتر لتكوين عجينة لينة.
  • تفرد العجينة على الوجه والرقبة ويراعى البعد عن منطقة العينين والشفتين، يترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر. يفضل تكرار الماسك مرة كل أسبوع.

ماسك القهوة باللبن لأصحاب البشرة الدهنية

هذا الماسك مناسب تماما لأصحاب البشرة الدهنية حيث يعمل على غلق مسام البشرة، ويخلصها من اللمعة الغير محببة، ويحد من إفراز دهون البشرة والعرق.

المكونات وطريقة الاستخدام

يتكون القناع من ملعقة كبيرة من البن المطحون الطازج تمزج مع ملعقة كبيرة من اللبن، قومي بتدليك الوجه بالخليط بحركة دائرية من الداخل إلى الخارج برفق لمدة دقيقتين، ثم قومي بغسل الوجه جيدا.

ماسك القهوة والسكر لتقشير الوجه

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مع ملعقة كبيرة من سكر خشن، وأضيفي للخليط ملعقة صغيرة من ماء الورد. يمزج الخليط السابق ويتم توزيعه على الوجه بعيدا عن منطقة العينين والشفتين، قومي بتدليك الوجه بعناية وبرفق في حركات دائرية من الداخل للخارج لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد.

ماسك القهوة للجسم

لقد أدرك الخبراء والمتخصصون أهمية الكافيين للعناية بجمال البشرة، وحل العديد من مشاكلها، خصوصا وأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقوم بدور فعال في التخلص من السليوليت ومحاربة الخطوط البيضاء بمناطق معينة بالجسم، كما تعمل على شد البشرة والتخلص من ترهلات الجسم فتمنحه مظهرا شبابيا جذابا، وعلى ذلك فقد دخلت القهوة ضمن العديد من التركيبات لمستحضرات العناية بالبشرة.

في الأسطر التالية سوف نتعرف على عدد من الوصفات التي تحضر في المنزل تستخدمين فيها القهوة لتحقق لك فوائد كبيرة.

ماسك القهوة والسكر مع زيت الزيتون

يفيد هذا الماسك في صنفرة الجسم وتقشيره بطريقة آمنة، وتخليصه من خلايا الجلد الميتة أولا بأول.

المكونات

  • نصف كوب من البن المطحون.
  • نصف كوب من السكر.
  • ربع كوب زيت زيتون.
  • نصف ملعقة صغيرة فانيلا ناعمة.

طريقة الاستخدام

  • تخلط المقادير جيدا، ثم توزع على الجسم، ويفرك بحركة دائرية برفق.
  • يفضل عمل ماسك القهوة والسكر وزيت الزيتون مرتين أسبوعيا.
  • ماسك القهوة وجيل الصبار

ماسك البن المطحون

المكونات

يفيد هذا الماسك في التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم، ويزيل علامات التمدد التي تعقب تنفيذ برامج التنحيف، أو تظهر عقب الولادة.

يتكون هذا الماسك من خليط من البن المطحون وبعض الماء وجيل الصبار، حيث تخلط مقادير هذه المكونات للحصول على عجينة كثيفة.

طريقة الاستخدام

  • يوزع الخليط على علامات التمدد في الجسم ويترك لمدة ثلث ساعة.
  • يزال الخليط بواسطة قطعة نظيفة من قماش قطن ناعم مبلول، ثم وضع بعض الكريم المرطب. يفضل تكرار الماسك يوميا حتى تمام التخلص من العلامات.

ماسك القهوة للهالات السوداء

يعاني كثير من الناس من ظهور الهالات السوداء حول العينين، مما يؤثر على شكل الشخص سواء كان رجل أو امرأة، ويعطي انطباعا بأن الشخص ليس على ما يرام من الناحية الصحية.

وهناك أسباب عديدة للهالات السوداء، فقد تظهر نتيجة للإرهاق في العمل، أو عدم الحصول على قسط مناسب من النوم، أو التوتر والقلق، كما قد يكون عرضا لمرض يستلزم الكشف الطبي وعمل بعض التحليلات، حيث من الجائز أن يكون بسبب تقص بعض الفيتامينات في الجسم.

وأصبح التخلص من الهالات السوداء هدف يسعى إليه الجميع، ومن المدهش حقا أن يكتشف المتخصصون قدرة القهوة على حل تلك المشكلة من خلال بعض الوصفات البسيطة التي تعد في المنزل، وسوف نتعرف عليها فيما يلي.

ماسك القهوة والطمي

هذا الماسك فعال في التخلص من الهالات السوداء، والانتفاخات حول العينين، ومكوناته كالآتي:

ملعقتان كبيرتان من البن المطحون، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الطمي المغربي، محتوى كبسولة فيتامين (هـ) أو ربع ملعقة جيل الصبار.

الطريقة

تمزج المقادير جيدا وتفرد في المنطقة حول العينين لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكن الاحتفاظ بباقي الخليط بالثلاجة لتكرار استخدامه.

ماسك القهوة مع الحليب والعسل

هذه الوصفة فعالة جدا في إزالة الخلايا الميتة تحت العين، والتي تسبب اسمرار تلك المنطقة، كما تعمل على التخلص من الهالات السوداء في خلال أسابيع قليلة.

المكونات

ملعقة صغيرة من البن المطحون، ملعقة صغيرة لبن دافئ، ملعقة صغيرة عسل نحل.

الطريقة

  1. تمزج المقادير السابقة حتى التجانس، وتترك لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام.
  2. ضعي طبقة كثيفة من الخليط أسفل العينين، واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر بدون صابون. يفضل عمل الماسك قبل النوم، ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة أخرى لإزالة الهالات السوداء حول العينين

تعتمد هذه الوصفة على استخدام بقايا فنجان القهوة، حيث يتم مزج مقدار ملعقة من بقايا القهوة إلى ملعقة من الزبادي، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، يمزج الخليط جيدا ويحفظ في الثلاجة لعدة ساعات، يتم فرد المزيج في المنطقة أسفل العينين، والبقاء في وضع استرخاء لمدة ربع ساعة، ثم يزال المزيج بلطف بقطنة مبللة بماء الورد، يكرر هذا الماسك أسبوعيا.

سوف تحصلين على نتيجة مذهلة من هذا الماسك توفر عليك مبالغ كبيرة تدفع مقابل الماسكات الجاهزة، ولن تحققي نفس النتائج.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة

ما زلنا نتابع معا الفوائد المتعددة التي حصلنا عليها من ماسك القهوة، والتي أوجدت حلولا لمعظم مشاكل البشرة والجسم، وسوف نتعرف الآن على عدد من ماسكات تفتيح البشرة من القهوة. نتعرف أولا على أسباب تغير لون البشرة.

أسباب تغير لون البشرة

تتعرض بشرة الوجه للكثير من العوامل التي تؤثر على نضارة البشرة ولونها، مثل الأتربة، والتعرض لأشعة الشمس الضارة، والعرق الممزوج بمساحيق التجميل، كذلك تتأثر البشرة بتغير الفصول من حر شديد في الصيف إلى برد شديد في الشتاء، كل ذلك يتسبب في التأثير على لون البشرة، وظهور بعض البقع البنية، وإهمال التعامل مع هذه الأسباب من شأنه تفاقم المشكلة، وصعوبة علاجها.

ومن خصائص القهوة أنها قادرة على التعامل مع هذه الحالة بما لها تأثير عميق على البشرة بما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة تعمل على تنقية البشرة من الشوائب والخلايا الميتة، وتعمل على تطهير البشرة واسترداد نضارتها وإشراقتها.

ماسك القهوة وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

يتكون الماسك من ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، يضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من السكر، يخلط المزيج جيدا ويفرد على الوجه ويفرك بلطف لعدة دقائق. يترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بماء فاتر.

ماسك القهوة واللبن لتفتيح البشرة

يمزج نصف كوب من الحليب مع ثلاث ملاعق قهوة مزجا جيدا، يوزع الخليط على الوجه والعنق بعناية بعيدا عن منطقة العينين والشفتين، يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد.

ماسك القهوة للحبوب

من فوائد القهوة للوجه أنها تعمل على تنقيته من الشوائب، وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أن مضادات الأكسدة بها تقوم بدور فعال في تطهير البشرة من السموم والبثور.

ماسك القهوة وزيت اللافندر مع السكر

يتم عمل مزيج متجانس من القهوة وزيت اللافندر مع قليل من السكر، يتم توزيع الماسك على الوجه بلطف بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء فاتر.

ماسك القهوة وماء الورد

ماسك فعال جدا وسهل التحضير، يمزج مقدار من البن المطحون مع قليل من ماء الورد ليصير قوامه مناسب، يفرد على الوجه بعيدا عن منطقة العينين والشفتين، يترك على البشرة حتى يجف، ثم يغسل بالماء. ضعي الكريم المرطب المناسب بعد الماسك.

ماسك القهوة لتنحيف الوجه

يخلط ملعقة كبيرة من بقايا القهوة مع ملعقة مماثلة من زيت الزيتون، ويطبق الخليط على الوجه مع التدليك العميق خصوصا مناطق تجمع الدهون لمدة 5 دقائق على الأقل. يترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد. يكرر الماسك مرتين في الأسبوع للوصول للنتيجة المطلوبة.

تعرفنا في مقالنا هذا على الفوائد العديدة للقهوة سواء كانت مشروبا محبوبا خصوصا في الصباح حيث يعمل على تنبيه الحواس والشعور باليقظة والسعادة والتركيز في العمل، كما تعرفنا على خواصه الفريدة لخدمة صحة وجمال البشرة من خلال ماسك القهوة في صوره المتعددة، والتي من خلالها تناولنا فوائده للوجه وللجسم ومحاربة الترهلات وتنقية البشرة والتخلص من البثور والهالات السوداء تحت العينين، ونقاء وتطهير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة نقية مشرقة، والقضاء على البقع الداكنة في البشرة والاحمرار، وذلك من خلال مجموعة من الماسكات يمكن تحضيرها في المنزل.

نرفانا إدريس

احب التطلع والاستطلاع واكتشاف الجديد اهوى المطالعة والكتابة في كل المواضيع التي تثير إنتباهي.

أضف تعليق

12 − تسعة =