مؤشرات الفوركس كيف اعرف ما هي افضل مؤشرات الفوركس
مؤشرات الفوركس كيف اعرف ما هي افضل مؤشرات الفوركس

المؤشرات ( مؤشرات الفوركس )  التي نستخدمها في منصات التداول بسوق تداول العملات ” الفوركس” متنوعة وكثيرة, وفيها من المميزات والعيوب ما يميزها عن بعضها البعض. والامر الذي يهمنا جميعا سواء اصحاب الخبرة في مجال التداول بالفوركس او المبتدئين واصحاب الخبرات الضعيفة هو سهولة المتابعة وسهولة فهم التطبيقات ووجود الوسائل الداعمة للمتاجر حتى يقوم بالتداول بشكل ناجح وسهل. فهناك مؤشرات بسوق الفوركس قد تكون صعبة المتابعة حتى على المتداول المحترف والخبير بتجارة الفوركس. وحتى يتمكن الفرد من اختيار ادواته الانسب في هذا الوضع، يجب على المتداولين اختيار الأدوات الأساسية المهمة والمفيدة فقط من أجل تجنب اختيار أي فائض من المعلومات. والحرص في ذلك الامر واجب خصوصا إذا كنت من المتداولين المبتدئين في مجال التداول بسوق الفوركس، وحتى نسهل على العملاء الجدد والمبتدئين هذه الامور نود أن نقدم اقتراحنا عليكم بثلاثة مؤشرات من مؤشرات الفوركس المعروفة والتي تحقق إنتشارا وشهرة واسعة وخاصة بين المتداولين المبتدئين واصحاب الخبرة القليلة وغير المحترفين وحتى الخبراء والمحترفين لكي تستطيع البدء في التخطيط لتداولاتك معهما. والمؤشرين هما مؤشر المعدل المتحرك EMA ومؤشر ستوشاستيك ويأتي بعدهما المؤشر MACD. وعندما نقوم بدراسة وفحص هذه المؤشرات سوف نلاحظ أنها من الممكن أن تتضمن كثير من الإعدادات والعوامل المساعدة وسنلاحظ أنها تغير دقتها وتحركاتها وردود فعلها اعتمادا على الإطار الزمني الذي نختاره لتطبيق استراتيجيات التداول التي نقوم بها وعلى زوج العملات التي نتداول عليها من خلالها.

 افضل مؤشرات سوق الفوركس

ودعنا ننصحك الان ببعض الإعدادات المهمة والاساسية المتاحة في السوق لكي تبدأ تجربتك بها بأمان واريحية:

بالنسبة للمؤشر الافضل والاسهل بكل امانة في التداول بسوق الفوركس هو EMA ومتاح منه بالاسواق وعلي المنصات انواع كثيرة ولكن ننصح باختيار واحد من الاعدادات الاتية فهي الاسهل والافضل :

  • 200 EMA  وهو من الاعدادات الشهيرة ، من اهم مميزاته انه يسهل عليك مراقبة تغير الأسعار في أي إطار زمني سواء في المدى القريب او في الاطر الزمنية البعيدة.
  • 50 EMA  وهو من الاعدادات الجيدة والسهلة ويناسب جدا المتداول المبتدئ الذي يصعب عليه متابعة الكثير من البيانات ولا يحب ان يبحث ويراقب العديد من المؤشرات التي قد تتسبب في حدوث اخطاء اثناء التداول.
  • 20 EMA ويعتبر من اهم الإعدادات التي تنتمي لنوعية مؤشرات المعدل المتحرك ويتميز بخبرات وسمعة ممتازة من جانب ألاف من المتداولين في سوق الفوركس وهو من الاعدادات المفضلة في منطقتنا العربية نظرا لسهولة استخدامه.

أما بالنسبة للنوع الثاني من المؤشرات وهو المؤشر ستوشاستك، والذي يتميز بين المتداولين ويعرف في المنصات والاسواق بنوعين احدهما هو ستوشاستك السريع والاخر هو ستوشاستك البطئ , وطبقا لتصنيفات اخرى هناك النوع الكامل الذي يشمل جميع الاعدادات والتطبيقات وهو مؤشر ستوشاستك الكامل وهناك نوع اخر يسمي ستوشاستك RSI وهو يتميز بوجود بعض الاضافات والتعديلات علي النوع الكامل، وفي الاختيار ننصح باختيار إما ستوشاستك الكامل أو البطئ وننصح باختيار احدى الإعدادات الاتية:

  • 14,3,3  الاعدادات القياسية.
  • 5,3,3  الاعدادات المنتشرة.

والان أصبح لديك الادوات الأساسية والكاملة للبدء في التداول بسوق الفوركس وتوافرت لديك القاعدة التي تبدأ منها بتطوير مهاراتك في التداول.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × 5 =