لون السجاد

يعتبر السجاد من أهم الإكسسوارات التي تتواجد في المنزل والتي تعطي حيوية كبيرة للمنزل من خلال الألوان المختلفة وهو من العناصر المميزة في منزلك ويضفي على ديكور المنزل أناقة عصرية وخصوصاً إذا كنت في فصل الشتاء ويجب أن تقوم باختيار لون السجاد بشكل ملائم مع ديكور المنزل والغرف المختلفة.

نصائح لاختيار لون السجاد

يجب عند اختيار لون السجاد تعرف ما الألوان التي سوف تناسب الديكور الذي يوجد لديك في الغرف المختلفة ويجب أن تفكر في الألوان المناسبة لك ولبيتك ولعائلتك فيوجد أيضاً مجموعة من النصائح المختلفة التي توضح لك ما الألوان التي يجب أن تشتريها وما اللمسات السحرية التي يمكن أن تضيفها لمنزلك وتغلب علي شخصيتك ومن هذه النصائح التي يجب أن تتبعها:

  • إذا كنت تريد شراء اللون الأبيض في السجاد يجب أن تفكر كثيراً لأنه أكثر عرضة للاتساخ ولا يجب أن تضعه في أي مكان بالمنزل.
  • وقت قرارك في شراء السجاد الملائم لمنزلك يجب أن تقوم باختيار الألوان المختلفة وهي ألوان جزئية تضفي طابع مثير للمكان الذي يوجد به السجاد.
  • يجب أن تقوم باختيار السجاد الملائم والمناسب مع الديكور العام للمكان الذي تعيش فيه ويجب أن يلائم ديكور الغرفة.
  • يجب أن تقوم باختيار السجاد بالألوان الحيادية، ويجب أن يكون السجاد ملائم للغرفة والأثاث المختلف الذي يوجد بها.
  • إذا كنت تريد إضفاء الأجواء الخاصة بالإثارة والتميز يجب أن تقدم الألوان الزاهية للسجاد في الغرف المختلفة.
  • يجب أن تقوم باختيار لون السجاد والمادة المصنوع منها وهو الأمر الذي يؤثر بشكل كبير علي الديكور.
  • يمكن أن تقوم باختيار السجاد بلونين مختلفين عن بعضهم البعض لإضفاء لمسة سحرية علي منزلك.
  • في حالة إذا كنت تريد إضفاء أجواء الطبيعة و الدفء والحميمة علي منزلك يجب أن تقومي باختيار ألوان سجاد دافئة.

اختيار السجاد المناسب

يعتبر السجاد هو اللمسة السحرية الجميلة على المنزل والذوق الراقي الذي يعبر عن شخصيتك بطريقة مميزة، و يضيف الجمال علي منزلك ومن فن اختيار السجاجيد:

  1. يجب أن تقوم باختيار السجاد بالحجم المناسب لحجم الغرفة التي سوف تقوم بوضعها فيها.
  2. يجب أن تقوم باختيار السجاد بنفس لون الديكور في الغرفة حتى تتناسب مع الغرفة.
  3. إذا كان السجاد يوجد به نقوشات ورسومات يجب أن تقوم باختيار السجاد بدقة عالية وخصوصاً إذا كان أثاث الغرفة مزخرف يجب أن تقوم باختيار الرسمة البسيطة المناسبة.
  4. يمكن أن تقوم باختيار السجاد مزخرف إذا كان الأثاث بلون واحد وهو الأمر الذي يجعل منزلك بسيط وأنيق وعصري.
  5. يجب أيضاً أن يكون السجاد مختلف عن لون الأثاث والطلاء على الحوائط، أو اختيار لون السجاد ولكن بدرجة مختلفة من درجات اللون حتى يضفي مزيد من الحيوية والتنوع.
  6. إذا كانت السجادة خاصة بغرفة أطفال يمكنك أن تختاريها بألوان زاهية مبهجة ومفرحة وبها رسومات مختلفة للأطفال.
  7. إذا كان السجاد الذي سوف تشتريه للغرف المختلفة يجب اختياره بناء علي الفخامة والتميز الفريد حسب مقاسات الغرف المختلفة مما يعطي عصرية للأثاث في الغرفة.
  8. يعتبر لون السجاد هو الأمر المميز والذي يجب أن تختاريها بعناية شديدة.
  9. إذا كان السجاد شرقي أو فارسي يمكن أن يكون الأثاث كلاسيكي حتي يتميز بالأناقة والتميز فإذا كان السجاد لغرف نوم يجب أن تكون طويلة لتعطي إحساس بالفخامة، كما يمكنك وضع سجادة صغيرة بجانب السرير حتى تعطيك شعور قوي بالدفئ والتألق، مع وضع سجدة مماثلة في أخر السرير تعطيك إحساس بالتألق والتوازن.
  10. يجب أن تقوم باختيار السجاد الصغير لأنه يزيد من مساحة الغرفة والإحساس القوي بالاتساع.
  11. أما إذا كانت الغرف ضيقة عليك أن تقومي باختيار السجاد الفاتح في اللون تعطي إحساس بالاتساع، أما إذا كانت الغرفة كبيرة للغاية يمكنك أن تقوم باختيار السجاد ذات اللون الغامق يعطي إحساس بالرقي والتميز والتألق العصري.
  12. أما بالنسبة للسجادة التي توجد تحت الطاولة يجب أن تحرصي على اختيارها أكبر في الطول والعرض من حجم الطاولة لتكون أكثر أناقة في المكان المناسب.

خطوات اختيار السجاد المناسب

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب أن تسير عليها وقت اختيار السجاد المناسب ومن أهم هذه الخطوات:

  • في البداية يجب أن تقومي برفع مقاسات الغرفة جيداً، حتى تشتري السجاد الملائم، ثم تحديد الميزانية الخاصة بك حتى لا تقرر شراء سيارة فخمة ولكن لا يوجد معك ميزانية لها ولا تستطيع شرائها.
  • ثم تقومي باختيار الحجم المناسب للسجاد حسب الغرفة وهي تكون بيضاوية أو مربعة الشكل حسب حجم غرفتك وشكلها، مع تحديد اللون المناسب للسجاد حسب شخصيتك وحسب الديكور والأثاث الموجود بالغرفة، ويجب اختيار درجات الألوان المميزة حتى لا تبدو الغرفة باهته أو صارمة.
  • كما الأفضل لك شراء السجاد السادة أو المحايد حتى لا يصعب عليك تغيير الاسم أو الديكور بعد ذلك وتكون درجات مناسبة لكل الأثاث والحوائط وبفضل الكثير من الأمهات شراء السجاد النبيتي والبيج فهي ألوان مميزة تليق وتناسب الكثير من الديكورات المختلفة وهي مناسبة للاستقبال وتعطي إحساس بالفخامة والتميز.
  • كما يفضل السجاد المنقوش والغامق حتى لا يتضح فيه الأوساخ والأتربة والغبار.

لون السجاد وشخصيتك

لون السجاد لون السجاد وشخصيتك

الشخصية الجرئية

إذا كانت شخصيتك جريئة ومرحة تتناسب معك ألوان سجاد متعددة ومزدوجة مع بعضها وهي صارخة مليئة بالفرح في غرفة واحدة من المنزل فهي شخصية قوية تحب دائماً الأشياء الحديثة الجديدة دون أن تردد في فعل شيء واختيار السجاد يتلاءم مع الديكور المبهج مثلا ستائر زرقاء وسادة حمراء وسجاد متعدد الألوان.

الشخصية الحزينة

أما إذا كانت شخصيتك حزينة يتناسب معك اللون الأسود والرمادي والبني وهي في السجاجيد والمفروشات أيضاً وتجد تلقائيا شعور الحزن يتسلل لمنزلك بمجرد دخوله أو لغرفتك مجرد النوم بها، وتكون باقي أثاث الشقة بنفس الدرجات فهذه الألوان تناسب الشخصية الحزينة.

الشخصية البسيطة

تحب هذه الشخصية ألوان السجاد البسيط المميز والراقي والحيادي باللون الأبيض والرمادي الفاتح حتى تمنح نفسك الرقي والصفاء والنقاء مع جدران لون ابيض مما يجعل الغرفة معبرة وبسيطة.

الشخصية الرومانسية

تحب الشخصية السجاد الملون بألوان عصرية وهي رسومات مثل الفراشات والأزهار والألوان الفاتحة مثل الزهري وتزيين الأثاث بالمفارش والأقمشة الدانتيل وغيرها.

الشخصية الحادة

تحب هذه الشخصية السجاد ذات الشكل الطويل أو المستطيل أو المربع وتحب الابتعاد عن السجاد الدائري، وتحب الألوان القاسية الداكنة والديكور المحبب لها دون تردد مثل اللون الأسود والرمادي

الشخصية الطفولية

أما إذا كانت شخصيتك طفولية فانتي تحبي الألوان الفاتحة الصارخة في السجاد للتزين في كافة أرجاء الغرفة مما يجعلها بشكل مبهج ومميز وفريد عصري.

لذلك يجب أن تختاري بعناية السجاد الخاص بالغرفة بكل عناية وتفاصيل مميزة حتى تواكبي الموضة والتميز اللا مثيل له، يجب أن يكون لون السجاد ملائم لشخصيتك و لغرفتك.

الكاتب: سحر سمير

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 − 4 =