لفظ الحب

يتسرع الأشخاص في هذه الأيام في نطق لفظ الحب مباشرة في البداية ثم التعبير عن مشاعرهم بعد ذلك، الالتزام بلفظ الحب يجب أن يكون في النهاية على الأقل حتى تتأكد من صدق مشاعرك، وتتأكد أيضًا من تجاوب الطرف الآخر معك، التعجل في التصريح بلفظ الحب بهذه الطريقة لن يكون هو الوسيلة المثلى للتعبير عن مشاعرك لأن الحب ليس كلاما، أو مجرد لفظ ينطق في ساعة صفاء وينتهي الأمر، بل مسئولية كبيرة عليك إدراكها قبل الإقدام على حملها، لذلك سنتحدث عن الخطوات التي تسبق نطق لفظ الحب صراحة، ومعلومات أكثر في الطريق إليك عبر السطور التالية.

كن داعما

قبل أن تلفظ لفظ الحب عليك أن تكون داعما في البداية، لا بارك الله في حبا يأتي دون دعم ومسئولية، الدعم والتشجيع التي تتلقاه الفتاة منك سيظل فارقا معها طوال فترات حياتها، تريد التقديم في الدراسات العليا؟ كن إلى جوارها وشجعها، كن داعما لها في كل قراراتها، لديها موهبة؟ ادعمها حتى تخرج بها للنور، حتى تفعل ما تحب، هكذا تستطيع توصيل لفظ الحب دون أن تنطقه، تستطيع أن تعبر عن مشاعرك دون حتى الحاجة إلى كلمات، كل هذا سيكون هاما بالنسبة إليها، وسيضعك في منزلة عظيمة وسيحرك مشاعرها تجاهك.

كن مهتما

لفظ الحب كن مهتما

عليك أن تهتم بالشخص الذي تود الاعتراف له بحبك قبل أن تنطق لفظ الحب، أن تأتي لشخص تعرفت عليه بالكاد ولم تكن تهتم لأمره وتخبره أنك تحبه ماذا تتوقع أن يكون رد فعله؟ هل سيقول لك نعم وأنا أحبك أيضًا؟ ماذا رأى منك هذا الشخص حتى تتخيل أنه سيقع في غرامك؟ الاهتمام البادي عليك في كل الأمور التي تخصه هو الذي سيشكل فارقا في علاقتك به، سيمهد الطريق للتعبير عن مشاعرك فيما بعد، لذلك لا تتراجع عن الاهتمام، هل تريد حضور محفلا معينا، تريد دراسة تخصص معين، حسنا اسأل لها عن تفاصيل هذه الدراسة، قم بعمل المشاوير من أجلها، كن معها في يوم مقابلة العمل، الحب ليس مكعبا من السكر، بل مسئولية ومجهود، تبذل هذا المجهود بطيب نفس ورضا.

الحرص على اللقاء منفردين

تمهيد الطريق إلى لفظ الحب يأتي من خلال حرصك على اللقاء منفردين، لو كان لكما مجموعة من الأصدقاء ولكن إخبارها أنك تريد أن تلتقيا منفردين سيجعلها تشعر أنك تكن مشاعر خاصة إليها، لا يهم التصريح بالحب هنا، مجرد الانفراد بها سيجعلها تشعر أنك تحبها، وعن طريق هذه الرغبة سيترسخ لديها هذا الشعور وستكون مستعدة، خصوصًا إن أبدت تجاوب ورغبة مماثلة في الالتقاء منفردين، بمعنى أن التعبير عن هذه الرغبة سيكون بمثابة جس نبض، بدلا من أن تصرح بحبك وتصطدم برفض مشاعرك.

التحديق والابتسام

من الأشياء التي ممكن أن تفعلها قبل لفظ الحب أن تحدق فيمن تحب وتبتسم، بهذه الطريقة سوف تقوم بتوجيه رسالة له تخبره فيها بأنك تحبه، نعم أنك تحبه ومغرم به لدرجة أنك تبتسم حين تلتقي نظراتك بنظراته، تلك الابتسامة مهما بدت بلهاء فإنها ستحفر سريعا في النفق المظلم إلى قلبها وسيسرب حبك إلى قلبها حتى إن لم تكن تعي ذلك في البداية، لا يمكنك تخيل أثر التحديق والابتسام على الآخرين، أن يراك شخص فيبتسم هذه من أعلى درجات القبول المعنوي والأشياء التي تحدث على الدوام للآخرين لتخبرهم كم نحبهم وكم نحب ملامحهم وكم نسعد برؤياهم ولقائهم والتحديق فيهم.

استخدم الكلمات المراوغة بدلا من لفظ الحب

دون أن تستخدم لفظ الحب استخدم الكلمات التي تعبر عن حبك بشكل مراوغ، مثل أن تقول “أنتِ شيئًا مهما بالنسبة إلي” أو تقول “لا أتخيل حياتي كلها بدون وجودك بها” أو تقول “سيكون سعيد الحظ هذا الذي سيحظى بك” كوسيلة لإفهامها بإعجابك الشديد بها لدرجة أنك تتوقع الحظ الشديد لمن سيحصل على قلبها، كل هذه الكلمات ستعكس مشاعرك التي تريد توصيلها إليها لكن دون لفظ الحب الذي يبدو جميلا ورومانسيا وحالما جدا ويدخلك في عالم آخر ولكن إن وضع في غير اللحظة المناسبة فإنه يكون غريبا ومخيفا، خصوصًا في هذه الأيام التي يقال فيها “أحبك” أكثر من صباح الخير، لذلك نقول استخدم الكلمات المراوغة قبل نطق لفظ الحب.

أخبرها عن خيالاتك تجاهها

حين تنطق لفظ الحب فإنك تستبق مراحل عدة، ولكن حين تكون جالسا معها وتقول أنك تتخيل أنك ترقص معها على شاطئ وقت الغروب وحولكما المصابيح، أو أنك تتمنى لو تسافر معها على جزيرة بمفردكما، أو أنك تود أن ترقص معها رقصة رومانسية، أو تحضران حفلة سويا في الأوبرا بالملابس الرسمية، كل هذه الخيالات ستعرفها من خلالها كم أنت رومانسي ولديك خيالات رومانسية تليق بحبيبة بالضبط، لذلك ستكون مهدت الطريق وأخذت المراحل كما هي.

لا تتركها في اللحظات الفارقة

يتبع هذا الأمر بند الدعم والاهتمام، تريد الفتاة أن تجد رجلها إلى جوارها في أحلك المواقف قبل أن تجده إلى جوارها في أسعدها، إن كانت مريضة ستكون أول شخص يأخذها إلى المستشفى وإن كانت في امتحان ستكون أول شخص يخفف عنها وطأته ويشجعها على المذاكرة وإن كانت ستذهب إلى مقابلة عمل ستكون أول شخص يدعمها ويخبرها أن كل شيء سيكون بخير وإن كان هذا عيد ميلادها ستكون أنت أول المهنئين وأول شخص تحجز الاحتفال بعيد ميلادها معها قبل أي شخص، أن تكون معها في هذه اللحظات الفارقة سيجعل لفظ الحب تحصيل حاصل وسيزيل عنه كل الأحمال والأعباء التي يحتملها.

لتكن أول شخص تشارك معه لحظاتك الهامة

تريد الفتاة أيضًا أن تشعر بأن لها مكانا بارزا في حياتك، بأنك تشاركها لحظاتك الهامة، كل إنجاز تحظى به تحادثها لتخبرها به فهذا يعني أنها خيارك الأول، أنها الأقرب إليك، أتذكر أنني قبل أن أخبر أسرتي بنتيجة الكشف الطبي للتجنيد أخبرت الشخص الأقرب إلى قلبي وقتها، وحتى الآن لا زالت تذكرها، امنحها الأهمية الأكثر في حياتك، اهتم بها واجعلها تهتم بك أيضًا، لا نقصد أن تفرض نفسك عليها، ولكن هذا بعد انتهاء مراحل التعبير غير المباشر.

سافرا بمفردكما

أعتقد أنه قد حانت اللحظة من أجل نطق لفظ الحب وهذه أكثر اللحظات المناسبة عموما، من خلال عرضك عليها أن تسافرا بمفردكما في هذه الحالة ستكون هذه الفتاة نضجت تماما وفهمت مشاعرك بشكل كلي ولديها الكثير من الثقة فيك، واستغل الفرصة أثناء سفركما وعبر لها عن مشاعرك في سهرة رائعة ومكان خلاب، وعموما إن قبلت هذه الفتاة السفر بمفردكما فإنها في هذه الحالة تتجاوب مع مشاعرك بنفس القدر، أما إن رفضت فعليك أن تتراجع في محاولاتك، فيبدو أنها بلا جدوى، وأما إن رفضت لأنك لا تمثل لها شيئًا حتى تسافر معك بمفردها، سيكون ذلك بمثابة تحفيز لك للتعبير لها عن حبك، هذه خطوة هامة على أي حال ولكن احرص أن تكون الخطوة الأخيرة.

الهدايا تجسيد لفظ الحب المادي

لفظ الحب الهدايا تجسيد لفظ الحب المادي

هذه ليس لها علاقة بنطق لفظ الحب من عدمه، منذ بداية إعجابك بها احرص على إمدادها بالهدايا التي تعبر عن مشاعرك، حيث تحتاج إلى الهدايا في هذه الفترة أكثر من أي وقت عموما، الهدايا التي تفصح عما لا تقوله أو تستطيع البوح به في الوقت الحالي، الهدايا ستكون مفرحة جدا ورائعة للفتاة في الفترة التي تسبق التعبير عن مشاعرك لذلك لا تتوانى عن تقديم الهدايا في أي فترة من الفترات، الهدايا بمثابة تحفيز جيد للمشاعر بشكل عام في كل لحظات العلاقة من البداية وحتى النهاية، ونتمنى ألا يكون هناك نهاية أصلا.

لفظ الحب ليس مجرد كلمة تقال، لذلك هناك الكثير من الخطوات عليك اتباعها قبل التفوه بلفظ الحب، هذه الخطوات هي التي ستعبر عن مشاعرك تجاه من تحب، مشاعرك هذه التي ستتأكد من صدقها والتجاوب معها قبل النطق بلفظ الحب.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × 5 =