تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » سموم الجسم : كيف يمكن التخلص من سموم الجسم ؟

سموم الجسم : كيف يمكن التخلص من سموم الجسم ؟

جسمك هو شيء مدهش! انه يتعامل مع موجات مستمرة من السموم الضارة من الداخل والخارج، ولكي يستمر بالعمل إليك نصائح تمكنك من معرفة كيف يمكن التخلص من سموم الجسم

كيف يمكن التخلص من سموم الجسم

مع تلوث الهواء، وانتشار المبيدات الحشرية الضارة واتباع نظام غذائي غير صحي، فان جسمك على الارجح يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والسموم التي لم تفكر بها حتى. إذا كنت ترغب في التخلص من سموم الجسم فلا بد من وضع برنامج لذلك لتستطيع تحقيق الهدف المطلوب، ولكي تحقق ذلك إليك العديد من النصائح التي يمكنك إتباعها من اجل  التخلص من سموم الجسم .

جسمك هو شيء مدهش! انه يتعامل مع موجات مستمرة من السموم الضارة من الداخل والخارج، ويستمر بالعمل ولكن الجسم قابل للانهيار ولا يمكنه المقاومة الى الابد، لذلك لا بد أن نعطي أجسامنا بعض المساعدة!

كيف يمكن التخلص من سموم الجسم

– كن آلة خضراء

الخضروات تحتوي على عناصر كبيرة ومتكاملة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والمعادن، وبالتالي فهي تساعدك على التخلص من سموم جسمك كما أنها تحتوي على مضادات للالتهابات وتساعد بالحفاظ على مناعة قوية لصحتك، كما أن بها نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعين على القضاء على السموم ومن تلك الخضروات الجرجير الكرنب السبانخ يمكنك تناولهم بعد الطهي أو كعصير للخضروات.

– كن حذرا من بعض الأطعمة

الأطعمة المصنعة والسكريات ومنتجات الألبان المعلبة لا تحاول الإسراف فيها، فيمكنك تناول عنصر واحد من وقت لآخر، أو يمكنك استبدال الأطعمة بآخرى في النظام الغذائي الخاص بك كتناول الكرفس بدلا من الجبن .
فتلك الأطعمة تؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ولن تساعدك في التخلص من سموم الجسم بل العكس ربما تضر أكثر جسمك.

– شرب المياه

الماء هو جواب لكل شئ فأجسامنا تتكون من 75 % من الماء، ونحتاج إلى الكثير من الماء لإزالة السموم من الجسم ، فالسلاح الرئيسي لوزن صحي والتخلص من سموم الجسم ومفتاح لحياة صحية أفضل هو شرب الماء ، فحاول أن تتناول عشرة اكواب من الماء يوميا.

– الحفاظ على معدلات ضربات القلب

يؤكد الخبراء أن التخلص من السموم بالجسم ربما يأتي مع التدريبات اللازمة لجسمك، وأيضا ذلك يساعد على الحفاظ على معدلات قلب طبيعية لك .
فمن المهم جدا الحفاظ على معدلات ضربات القلب الطبيعية والحفاظ على الصحة النفسية تندرج تحت ذلك، والنتيجة المثلي لكل ذلك هو العرق الناتج من التدريبات فهو أسهل وأسرع طريقة للإفراج عن السموم.

– الجمع بين المواد الغذائية

الجمع بين المواد الغذائية هو أمر كبير، فالمعروف أن 81 % من طاقة الجسم تنفق على عملية الهضم في أي وجبة ، فلا بد من تناول الطعام بتركيبات بسيطة ومحددة بحيث يستطيع الجسم العمل بشكل أقل ، ويستطيع إخراج السموم بشكل أكثر سهولة، جعل الخضار وسط الطعام ، وإضافة الحبوب والبروتين وآكل الفاكهة على معدة فارغة كل ذلك يساعد في عملية الهضم وإخراج السموم من الجسم بصورة سهلة .

– غذاء الروح

غذاء الروح هو مجال آخر من مجالات حياتك التي يجب تغذيتها لتساعدك علي التخلص من سموم جسمك، فلا بد من وجود ممارسة لنشاطك الديني باستمرار مما يساعدك على الحصول على علاقات صحية أفضل بروحك، فإذا اتبعت كل الطرق في مجال الغذاء ولم تنتبه لنظام متوازن لروحك ، فإن ذلك لن يشعرك بصحة جيدة وتطرد لسمومك بشكل متوازن بقدر الإمكان.

– النوم يساعد على التخلص من السموم

في المساء إلى منتصف الليل ينقل جهازك الليمفاوي السوائل من الكبد إلى القولون، في منتصف الليل يقوم الكبد بضخ السموم والسوائل الليمفاوية مباشرة إلى القولون، بعد ذلك يبدأ الكبد في تجديد نفسه ،ثم صباحا تتخلص الرئة والكلي من السموم.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة

أضف تعليق

2 × واحد =