تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » هل تعلم » هل تعلم ما هي العادات التي تضرك أكثر مما تنفعك ؟

هل تعلم ما هي العادات التي تضرك أكثر مما تنفعك ؟

هناك مجموعة من العادات التي قد نعتقد بانها جيدة لنا ولكن سوء استخدامها قد يضر. فماهي العادات التي تضر أكثر مما تنفع وكيف نكون أكثر إنتاجية بالعادات الصحية

هل تعلم ما هي العادات التي تضرك أكثر مما تنفعك ؟

هناك العديد من القواعد التي تتبعها لتبدو بصحة جيدة كأن تتناول الطعام بشكل جيد لتعتقد انك بذلك ستصبح أصح شخص أو تحصل على قسط كافي من النوم لتبدو بشكل جيد في اليوم التالي وغيرها من المفاهيم والمعتقدات التي يمكن أن تتبعها والتي تعتبرها عادات جيدة لك ولصحتك ولكن الكثير من تلك العادات التي تعتبرها صحية هي التي تسبب الضرر لك .

العادات التي تضرك أكثر مما تنفعك

استخدام المطهرات

الكثير يلجأ إلى استخدام المطهرات اعتقادا بأنها ستساعده في التخلص من الجراثيم وربما البعض الأخر يفرط في استخدامها ظنا بأنها حماي له ولأفراد عائلته ولكن أظهرت العديد من الدراسات أن بعض المطهرات المستخدمة تحتوي على مادة التريكلوسان التي تعزز من وجود البكتريا وبدلا من القضاء علىها تعمل على زيادتها، لذا ينصح المتخصصون باستخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة من الكحول والتي تقوم بدورها بقتل عدد كبير من البكتيريا الضارة .

تنظيف الأسنان بعد كل وجبة

الكثير يعتقدون أن تنظيف الأسنان بعد كل وجبة شئ يفيدها ويحافظ على صحتها وبياضها، ولكن هذا مفهوم خاطئ عن تنظيف الأسنان فكثرة غسلها تؤدي إلى ضعفه، لذلك يمكنك غسل الأسنان بالمياه بعد كل طعام ومن ثم تأجيل غسلها بالفرشاة لوجبة واحدة فقط، وعند غسل الأسنان يفضل أن تقوم بذلك بحركة دائرية لان ذلك سيؤدي إلى زيادة فرصة التخلص من البكتريا بين اللثة لان التحرك ذهابا وإيابا وصعودا وهبوطا يعزز من وجود البكتريا الضارة ويسبب أمراض اللثة .

مياه الشرب بالزجاجات المعدنية

الكثير يعتبر المياه المعدنية أفضل من مياه الصنبور ولكنها لا تحتوي على مادة الفلورايد وأكثر البالغين يعانون من نقص هذه المادة ويفضل استخدام أنظمة الترشيح بدلا من الزجاجات المعدنية .

المكملات الغذائية

تمثل المكملات الغذائية خطورة كبيرة جدا على الفرد ، فالكثير يلجأون إليها عندما يحدث نقص في التغذية الرئيسية ولكن أغلبية تلك المكملات تحتوي على الكثير من المواد الضارة ولها آثار جانبية سيئة للغاية فحبوب منع الحمل بها جرعات كبيرة من فيتامين (A) الذي يعتبر سام للجنين وأيضا ممن يتناولون فيتامين سي كمكملات غذائية لهم فهو يسبب الكثير من المشاكل للجهاز الهضمي إذا تم الاعتماد على كميات كبيرة منه والكثير من فيتامين B6 يؤدي إلى تلف الأعصاب، لذلك يفضل تناول الطعام بدلا من المكملات الغذائية كإضافة الكالسيوم إلى النظام الغذائي عن طريق تناول الحليب يوميا وأيضا البدء في تناول الخضروات الفاكهة ، والتعرف على فوائد الخضروات الملونة فهو مكملات غذائية طبيعية لصحتك بالإضافة إلى السبانخ التي تحتوي على كمية جيدة من الحديد التي تساعدك على الحصول على صحة جيدة والبقاء شبابا ، لجأ إلى المكملات الطبيعية بدلا من المكملات الغذائية الدوائية التي تسبب أضرار أكثر من الفوائد .

كيف تجعل يومك أكثر إنتاجية بالعادات الصحية ؟؟؟

  • 7 صباحا : خذ حماما ساخنا حيث يزيد دفء الجسم من التيقظ.
  • 9 صباحا: وجبة الفطور التي تزيد تركيزك وتساعد على تنشيط الذاكرة ومن تلك الأطعمة البيض فهو صديق القلب، الجينة البار ميزان فهي جبنه قليلة الدسمحاول الاستفادة من زيت الزيتون بالإفطار فهو يساعد على تقليل الشهية.
  • فترة الظهيرة : تناول وجبة التركيز حاول تناول الأطعمة التي تساعد على تركيزك وتنشيط المخ كالعنب الذي يحتوي على الكبرستين ، والتوت حيث أثبتت الدراسات انه مفيد للذاكرة والدماغ حيث يحتوي على مواد تساعد على تنشيط الذاكرة.
  • عصرا : ممارسة الرياضة لتقوية عضلات الجسم.
  • مساءا : بعض التمارين الخفيفة لتفادي الأرق قبل النوم.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة

أضف تعليق

عشرين − ثلاثة =