التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة
التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة

عندما تغادر سنوات الدراسة الجامعية أو المدرسة الثانوية تفقد القدرة على تكوين صداقات جديدة ويصبح الأمر صعب بالنسبة إليك ، على رغم عدم صعوبة هذا الأمر في فترة الدراسة؟ إذن ماذا تغير؟؟!!

 فكل منا لا يستطيع العيش بدون أصدقاء أو يعيش منعزلا في هذا الكون فلابد من علاقات اجتماعية وصداقات لتكمله حياته وليصبحوا هم المسند الذي يتكأ علىه في فترات أزماته ومحنه

ولكن ربما يكون الأمر به بعض الصعوبة بعد انتهاء فترات الدراسة واختلاط الدائم بالأشخاص ولذلك فهل تسعى لتكوين صداقات جديدة بعد سنوات الدراسة إليك عدة طرق لجذب وتكوين علاقات جديدة مع عدة أشخاص.

كيف يمكنك تكوين صداقات جديدة

امتلاك حيوانات أليفة

أثبتت دراسة من جامعة أستراليا أن امتلاك حيوانات أليفة يمكن أن يساعد على التعرف على أشخاص جدد، كما فحص الباحثون بحياة أكثر من 80 في المائة من أصحاب الحيوانات الأليفة انه تم تكوين صداقات جديدة بسبب حيواناتهم وتفاعل الحيوانات مع الآخرين الذي يجعله مدخلا لتفاعل صاحب الحيوان الأليف مع الآخرين من جيران وغيرهم وتكوين صداقات أخرى. ولكن إن كنت لا تريد أن تتحمل مسئولية حيوان أليف بالمنزل فما عليك سوى أن تزور إحدى مأوي الحيوانات وهناك ربما تتعرف على أشخاص جديدة وتكون صداقات جديدة.

المشي في الصباح

بجانب أنه رياضة مثالية لصحتك ومفيدة لاستنشاقك هواء جيد وإمدادك بشعور الاسترخاء إلا أن المشي في الصباح أيضا سيمكنك من الالتقاء بعدة أشخاص جدد ، فكم من شخص يمارس تلك الرياضة الصباحية يوميا ، فحينها يمكنك الالتقاء بعدة أشخاص وتكوين صداقات جيدة.

صالات اللياقة البدنية

إذا لم تتمكن من المشي صباحا وممارسة تلك الرياضة فيمكنك العثور على أصدقاء من صالات الرياضة للياقة البدنية ، فبالانضمام إلى  مثل تلك الصالات يمكنك من الالتقاء بعدة أشخاص ويمكنك أيضا من التقائهم عدة مرات خلال أسابيع عديدة ، فممارسة الرياضة معهم ستمكن من توثيق العلاقات بينكم كما أن فترات الراحة بين التمارين ستساعد على توثيق الصلات أكثر.

العالم الافتراضي

 تتوغل حاليا التكنولوجيا في عالمنا الحالي بشكل كبير في كل الأمور الحياتية ، ومعظم الشباب الآن يقضون معظم أوقاتهم أمام ذلك العالم  الذي يتمثل غالباً بمواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الدردشة وغرفها،ولذلك فهو مكانا جيدا لتكوين علاقات وصداقات جيدة ولكن لابد من الحذر ، فلا يعني وجود ملف تعريف للشخص بأنه شخص جيد ومثالي ، فلا بد من توخي الحذر من تكوين صداقات في هذا العالم.

التطوع

إذا كنت لا تفضل تكوين الصداقات من الدردشة وغيره فيمكنك تكوينها عن طريق مراكز التطوع الخيرية أو الرحلات الاستكشافية أو فرق الكشافة كل ذلك سيمكنك من تكوين علاقات وصداقات جديدة ، وإن كان لديك أبناء فيمكنك تكوين الصداقات من خلال أصحابهم إلى النادي أو آباء أصدقائهم ،  أو من خلال جمعيات الآباء والمعلمين.

من خلال الدين

من خلال الدين أو القيم الواحدة التي يمكن أن يتجمع علىها الأشخاص ، فهذا يعد مدخلا جيدا للقاء الآخرين وتكوين الصداقات بالإضافة إلا أن هذا النوع يعد الأفضل بسبب تقارب الفكر أو الدين الواحد، وهناك عدة أنشطة تقام من خلال الدين سواء سيتم التجمع في معبد أو كنيسة أو مسجد، فهناك الأنشطة الترفيهية التي تقام ويمكن من خلالها تكوين صداقات جيدة ، وأيضا النوادي المختلفة يمكن من خلالها تكوين صداقات مع طبقات مختلفة من المجتمع.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × 5 =