تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » تدبير وتحسين منزلي » كيف تقوم بفتح باب منزلك إذا نسيت المفتاح في الداخل ؟

كيف تقوم بفتح باب منزلك إذا نسيت المفتاح في الداخل ؟

قد يحدث وتقوم بإغلاق أبوابك ونوافذك بإحكام ثم تكتشف أنك نسيت المفاتيح بالداخل، عنده عليك ان تعرف ما هي خطوات فتح باب منزلك ان نسيت المفتاح في الداخل

خطوات فتح باب منزلك ان نسيت المفتاح

جميعنا نتفق على ضرورة إغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام خاصة أثناء عدم تواجدنا بالمنزل، وذلك حفاظاً على محتوياته من السرقة، لكن هل خطر في بالك يوماً أن يصبح هذا الأمر نقمة عليك! هل فكرت يوماً كيف ستتصرف في حالة إغلاق أبوابك ونوافذك بإحكام ثم اكتشفت أنك نسيت المفاتيح بالداخل، في هذه الحالة أنت أمام خياران لا ثالث لهما، إما أن تقضي ليلتك بالشارع أو تقوم بكسر الأقفال إن استطعت، لكن ماذا لو كان هناك اختيار ثالث! اليوم سنقدم لك بعض النصائح التي تمكنك من فتح باب منزلك في حال تعرضت لهذا الموقف.

[alert heading=”تحذير وتنبيه : ” type=”alert-error” block=”false” close=”false”] تذكر هذه الطرق هي للاستخدام في حالة كان البيت او المكان ملك لك او لك اذن فيه، في اي حالة اخرى انت معرض للمساءلة القانونية[/alert]

خطوات فتح باب منزلك ان نسيت المفتاح

1

الطريقة الأولى : باستخدام بطاقتك الإتمانية !

يمكنك استخدام بطاقتك الإتمانية أو أي شيء أخر في نفس السمك والصلابة لفتح باب منزلك ، لكن هذه الطريقة لن تكون نافعة في حالة كان قفل المنزل يعمل بتقنية حديثة، لكن على كل حال يمكنك تجربتها باستخدام الخطوات التالية:

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#eb4f00″]  اختر الكارت الصحيح : قبل اختيار الأداة التي ستستخدمها لفتح الباب تأكد أنك مستعد للاستغناء عنها، فقد تتعرض البطاقة للتلف وتضطر لاستبدالها، لذلك يمكنك استبدلها بأحد كروت الهدايا أو الكارت الشخصي الخاص بك إن كان قوياً بما يكفي.
  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#eb4f00″]  ضع الكارت بشكل صحيح : الآن قم بإدخال الكارت بين الباب والإطار الخارجي له، وتأكد أنه فوق القفل تماماً، ثم ابدأ بتعديل زاوية الكارت وإنزاله ببطء حتى يكون متعامداً على القفل والباب في آن واحد.
  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#eb4f00″] قم بسحب الكارت : الآن قم بسحب الكارت ببطء شديد مع تحريك مقبض الباب في آن واحد، من المفترض أن الكارت قد قام بإزاحة القفل من مكانه، لذلك عند سحب الكارت ستتمكن من فتح الباب، لكن هذا في حالة أنك لم تقم بإغلاقه بالمفتاح أثناء مغادرتك، إذا كنت قد أحكمت إغلاقه جيداً ثم أضعت المفتاح خارج المنزل فلا تتوقع أن تنجح هذه الطريقة مطلقاً ومن الأفضل أن تبحث عن نسخة أخرى لمفتاحك حتى تتمكن من الدخول.

قد لا تنجح في فتح الباب من أول مرة لكن لا تيأس جرب عدة مرات فإذا ظل الباب مغلقاً جرب طريقة أخرى.

2

الطريقة الثانية : فتح الباب باستخدام دبابيس الشعر

هذه الطريقة أصعب من سابقتها وتتطلب تدريباً حتى تتمكن من القيام بها، لكن نتيجتها أفضل ومضمونة أكثر، إذا أردت تجربتها فيمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#eb4f00″] قم بتحضير الأدوات المطلوبة : لفتح الباب ستحتاج لبعض دبابيس الشعر، أو بعض الأسلاك النحاسية المتينة بالإضافة لزوجين من الكماشات، أهم ما في الأمر أن تكون الدبابيس أو الأسلاك متينة بما يكفي لتحريك القفل، كما يجب أن تكون الكماشة رفيعة جداً ومتينة في آن واحد حتى تتمكن من الدخول في القفل، كما يجب أن تكون ذات زاوية قائمة و يد متينة لتتمكن من التحكم فيها بسهولة.
  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#eb4f00″] ضع الكماشة بشكل صحيح : الآن قم بإدخال الجزء الرفيع من الكماشة في الجزء الأسفل من القفل ثم قم بتثبيتها جيداً، يجب أن توضع الكماشة بزاوية صحيحة حتى تتمكن من فتح الباب بمجرد استخدام السلك أو الدبوس.
  • [icon type=”arrow-left” size=”default” float=”none” color=”#eb4f00″] الآن قم بفتح الباب باستخدام السلك المعدني : قم بإدخال السلك في الجزء العلوي من القفل، إذا لم يُفتح الباب قم بإخراجه وإدخاله أكثر من مرة حتى تتمكن من فتحه.

كما ذكرنا سابقاً هذه الطريقة تتطلب الكثير والكثير من التدريب، لذلك إن لم يكن لديك خبرة أو معرفة سابقة بها فلا تستخدمها حتى لا تُتلف القفل .

3

الطريقة الأخيرة : قم بكسر الباب !

الطرق السابقة لا تنجح عادة إلا مع الأقفال الالكترونية وتتطلب الكثير من التدريب لذلك إذا لم تنجح معك وكنت في عجلة من أمرك ولا تستطيع الانتظار حتى تُحضر خبيراً لفتح الباب فليس أمامك سوى هذه الطريقة، لكن لا تستخدمها إلا في حالات الضرورة القصوى، كأن يكون أحد أولادك أو أقربائك في خطر وليس هناك وسيلة أخرى لفتح الباب، لأنها قد تؤذيك فضلاً عن أنها ستدمر الباب والأجزاء المحيطة به بالكامل.

هناك أكثر من طريقة لكسر الباب إما باستخدام جسدك وتسديد عدة ضربات قوية بقدمك لمكان القفل حتى تتمكم من خلعه وإخراجه من مكانه فيُفتح الباب، لكن لا تستخدم كتفك إطلاقاً لفتحه وإلا سينتهي بك الأمر في المشفى بكتف مخلوع وباب مغلق! أو يمكنك استخدام أحد الأنابيب أو أفرع الشجر الثقيلة، إن كنت تخاف أن تتأذي، لكن قد تتطلب هذه الطريقة مساعدة حتى تتمكن من ضرب الباب بقوة تكفي لكسر القفل وفتحه.

أخيراً وتجنباً لمثل هذه المواقف يمكنك وضع نسخة احتياطية من المفتاح في مكان خفي لا يعرفه أحد سواك، أما إن حدث ونسيت المفتاح دون وجود نسخة أخرى، فحاول استدعاء أحد الخبراء لفتح الباب حتى تتجنب إتلاف القفل أو إحداث أي أضرار به، يمكنك أيضاً ترك قفل أحدى النوافذ مفتوح من الداخل حتى يكون هناك مدخل أخر في الحالات الطارئة.

Copyright: 123RF Stock Photo : مصدر الصورة

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

3 تعليقات

11 − 7 =