تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » كيف تكسب ثقة المرأة ؟ – مجموعة طرق ونصائح للرجل لكسب ثقة المرأة

كيف تكسب ثقة المرأة ؟ – مجموعة طرق ونصائح للرجل لكسب ثقة المرأة

يعتقد رجال كثيرون بأن كسب ثقة المرأة هو امر سهل ويكفي اظهار الاهتمام العاطفي او الجسدي، ولكن الحصول على ثقة المرأة بنجاح ينطوي على فعل أكثر من ذلك بكثير

كيف تكسب ثقة المرأة كسب الثقة

الثقة من أكثر الأمور أهمية في أي علاقة بين أثنين، وكثيرا ما يحاول الفرد كسب ثقة الشخص الذي أمامه، وخاصة المرأة ، فكثيرا ما يحاول الرجل بشتي الطرق كسب ثقة المرأة . فمن بديهيات الحياة أن تقم على الثقة، فلا حياة بالشك بين الرجل والمرأة، لان الثقة كالهرم إذا وجد بها الشك بدأت بالتخلخل ومن ثم بالسقوط بالتدريج .

المشاعر والحاجات العاطفية

من الأمور الهامة لكسب ثقة المرأة هي الاهتمام بمشاعرها وحاجاتها العاطفية، فالمرأة تزيد ثقتها بمن أمامها عندما تتأكد من قدرته على حمايتها ورعايتها. ويمكنك كسب ثقة المرأة عن طريق بث الإيمان بقدرتك على الفعل ما بوسعك، وأنك تبذل كل ما بوسعك لإعطاء ها الأفضل في كل شئونها، كذلك فان إظهار المشاعر والحب والأحاسيس المختلفة لها، يجعلها تشعر بالثقة العميقة من الرجل، وتعتمد على قدراته ونواياه. ان التأكيد على قدرات المرأة والأيمان بقدراتها عن طريق قول ذلك لها بالألفاظ، فهذا يساعد في تعزيز ثقتها بنفسها ومن ثم يساعد في تعزيز قدراتها، وبالتالي يستطيع الفرد كسب ثقة المرأة حينها.

درجات الثقة

تؤكد الغالبية أن الثقة ليست درجات، فإما الثقة وإما انعدام الثقة، ولكن هذا ما لا يحدث في الواقع، فالكثير منا يثق في بعض الأمور في الشخص ومن ثم لا يثق في بعض الجوانب الأخرى. يمكن للمسائل المتعلقة بالثقة ان تكون صعبة نوعاً ما على كل من الشريكين في العلاقة العاطفية، حتى لو لو كانت مسئلة الثقة هذه في معظمها تقع على عاتق شخص واحد منهما. قضايا الثقة تستغرق وقتا طويلا لكلا الشريكين للتغلب عليها، ولكن مع بعض الحساسية والصبر، من الممكن جدا بناء علاقة جديدة مع أساس متين من الثقة.

معظم الرجال يميلون الى الاعتقاد بأن كسب ثقة المرأة هو بسهولة بمكان وذلك عبر يبدون لها نوعاً من الاهتمام العاطفي او الجسدي في اي لحظة ممكنة. ولكن الحصول على ثقة المرأة بنجاح في الواقع ينطوي على فعل أكثر من ذلك بكثير. ما لا يعرفه الكثير من الرجال هو أن هناك فنا لجعل النساء تثق بهم… إذا قمت بإيلاء اهتمام وثيق فان في الخطوات الدقيقة التالية ما ستحتاج له لكسب ثقة المرأة

كسب ثقة المرأة

  • – لا تحاول إخفاء أي أمر عن المرأة، ولا بد من مناقشتها في كل الأمور وأخذ رأيها.
  • – البعد عن المشاحنات والغضب والتناقش معها بهدوء .
  • – الصراحة ، فأهم عنصر لكسب ثقة المرأة هي المصارحة والتعامل بصراحة تامة معها، فهذا يؤدي إلى زيادة الثقة بينهما .
  • – مشاركتها في الاهتمامات المشتركة بينهما ، فمشاركة المرأة في اهتمامها يزيد من كسب ثقتها والتقرب إليها.
  • – الصدق هو من الأعمدة الرئيسية لكسب ثقة المرأة ، فعندما يعتمد الرجل على الكذب واللف والدوران وعدم قول الحق يخسر ثقة المرأة
  • – تجنب الغيرة المتعمدة ، فهناك الكثير من الرجال ما يحاولون إثارة غيرة المرأة وزيادة شكوكها ، مما ينتج عنه أمور عكسية في ذلك وتفقد المرأة ثقتها بمن أمامها.
  • – الاهتمام بمشاعرها يعتبر داع قوي للمرأة ويساهم في كسب ثقتها.
  • – العفوية من أهم أسباب كسب ثقة المرأة، فمهما حاول الرجل إخفاء بعض الأمور وغيره عن المرأة، فإن بعض اللحظات تحدث زلات لسان أو تناقض في الكلام مما يؤدي إلى فقدان ثقة المرأة .
  • – بعض التعبيرات الجسدية عند الرجل تؤدي إلي فقد ثقة المرأة، فعلي سبيل المثال الرجل الذي يتحدث كثيرا تعتبره النساء أنه يحاول إخفاء أمر ما.
  • – الثقة من الأمور التي تعطي ولا تؤخذ، فمن يعطي الثقة يريد أن يشعر بثقة الطرف الأخر، فهي تمنح أولا كي تؤخذ، كباقي الأمور بالحياة التي لها بداية ولها نهاية .
  • – لاكتساب ثقة المرأة لابد من الحذر من حاستها السادسة، فالمرأة تشعر بالتفاصيل ويقال عنها أن لديها حاسة سادسة تشعر بالكثير الذي يقال.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة

أضف تعليق

11 − اثنان =