تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » كيف تتعامل مع غيرة المرأة ؟ – نصائح للتعامل مع المرأة الغيورة

كيف تتعامل مع غيرة المرأة ؟ – نصائح للتعامل مع المرأة الغيورة

التعامل مع غيرة المرأة او بالاحرى مع المرأة الغيورة من الأمور المرهقة للرجل، وهذا النوع من النساء يحتاج إلى معاملة خاصة. كيف اذاً تتعامل مع المرأة الغيورة

غيرة المرأة المرأة الغيورة

أنماط المرأة كثيرة ومتعددة، فهناك أنواع عديدة لشخصيات المرأة التي تتحكم في علاقاتها الاجتماعية مع الآخرين، ومن تلك الأنواع هي المرأة الغيورة التي لا تلتفت إلى السعادة التي تعيشها وتنظر فقط إلى كل جوانب القصور بحياتها . غيرة المرأة هذه ربما لا تكون بسبب الخوف من الحسد أو الإحساس بالنقص لديها ، ولكن في كثير من الأحيان يكمن سبب غيرة المرأة في حبها الزائد للشخص ، ويبدأ شعورها بالغيرة نتيجة للأوهام والعوارض التي تصيبها من ناحيتها أو رغبتها في التملك بصورة خاطئة .

هذا النوع من النساء يسبب إزعاج كبير للرجل ، فالتعامل مع غيرة المرأة او بالاحرى مع المرأة الغيورة من الأمور المرهقة للرجل، فربما تمتلك تلك المرأة العديد من المميزات إلا أن رغم كل تلك المميزات التي تمتلكها وتجعل حياتها مليئة بالسعادة إلا أن الغيرة قد تحول حياة من حولها إلى جحيم لا يطاق . وهذا النوع من النساء يحتاج إلى معاملة خاصة ومن العلامات التي تدل على غيرة المرأة وتؤكد أن تلك المرأة غيورة:

  1.  الاتصال دوما بالرجل كي تتحقق بما يفعله في هذا الوقت وتتحجج بأي شئ .
  2. رفضها ذهاب الرجل إلي أي مكان دونها فهي تريد أن تكن موجودة بكل مكان يذهب إليه لتطمئن بنفسها.
  3. تفترض دائما وتتوهم أنك تنظر إلى أخرى ، ويكثر ذلك إن كنتما بمكان ما وهناك الكثير من النساء .
  4. تتبع طريقة الاستجواب الدائم لمعرفة تفاصيل كل شئ حدث .
  5. الشعور بالغضب عند الحديث عن أي امرأة مميزة في مجال العمل أو العائلة.
  6. المرأة الغيورة تشعر بالغيرة من أقرب الأشخاص أيضا فهي تشعر بالغيرة على الرجل من أهله .

غيرة المرأة : نصائح للتعامل مع المرأة الغيورة

  • – أعطها مزيد من الوقت

لابد أن يقوم الرجل بمنح المرأة الشعور بالطمأنينة وكنوع من هذا الشعور، فمن الممكن أن يمنحها المزيد من الوقت، فيقم الرجل باستغلال أوقات فراغه وتمضية الوقت معها ويشاركها الحديث ويخفف عنه الافكار والشكوك بدلا من تركها بمفردها لظنونها وأفكارها.

  • – تمضية وقت في الحديث معها

المناقشة من الطرق الإيجابية للتعامل مع هذا النوع من المرأة فعلى الرجل التناقش مع المرأة في كل الأمور كي لا يتركها لمخاوفها وقلقها، والمواجهة أول بأول لكل الأمور هو أفضل طريقة للتعامل مع غيرة المرأة، كما يجب ترك المرأة الغيورة أن تشرح مخاوفها وتعبر عن مصدر قلقها.

  • – الإخلاص

من الضروري في التعامل مع المرأة التأكيد على الإخلاص في التعامل معها، وذلك بعدة طرق للتأكيد على ذلك، فمن الممكن للرجل أن يحاول دائما إرسال الورود لها والتأكيد على حبه لها او انشاء لحظات رومانسية تجمعهما او باهدائها هدايا في مناسبات قد تكون هي نستها، والتناقش معها عن كل مخاوفها، بالإضافة إلى التحدث عن المستقبل بصيغة الجمع. ومن البديهي ان الاخلاص هو عكس الخيانة ولكننا نتحدث عن غيرة المرأة التي سببها ليس الخيانة الفعلية.

  • – البعد عن مسببات الغيرة

إبعاد المرأة عن مسببات الغيرة فشعورها ذلك لا ينتج من فراغ ولا يعتبر مرضا ولكن من المؤكد وجود أسباب إلى ذلك، ومن الأفضل أيضا في التعامل مع هذا النوع من المرأة تعريفها بكل أمر سيحدث تجنبا لشعورها بالغيرة . لذلك على شريكها ان يبدد هذه المسببات التي تؤدي الى غيرتها كمجاملة امرأة احرى مثلاً في وجودها، او التغني بجمال ممثلة او مطربة عندما يكونان معاً الخ…

  • – العزلة

أحد مسببات شعور المرأة بالغيرة هو أن يكون لمن حولها حياة خاصة ، وأن يكون للرجل حياة منفصلة عنها وينشغل بحياته وأنشطته دون مشاركتها، وللتخفيف من شعور المرأة بالغيرة يفضل إدخالها في دائرة العلاقات الاجتماعية وأنها جزء منها وان يشاركها بعضاً من افكار ومخطاطاته المستقبلية، او ان يشارمها احياناً بهمومه والاخذ برأيها .

طبعاً كل امرأة هي شخصية مستقلة ، وان لكل غيرة مسبباتها ولا يمكن التعميم بالمطلق ولكن النقاط التي ذكرت اعلاه هي خلاصة افعال يمكن ان يقوم بها الرجل للتخفيف من غير المرأة التي يشاركها المشاعر والحب الحقيقي.

مروة جمال

مدونة مصرية من هواياتي القراءة والكتابة والسفر والرياضة . اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعدني في نشر المعرفة