تسعة
الرئيسية » سفر » كيف تقوم بعملية حجز فندق عبر الانترنت بصورة آمنة ؟

كيف تقوم بعملية حجز فندق عبر الانترنت بصورة آمنة ؟

هناك الكثيرين ممن اصبحوا يقومون بعملية حجز فندق عبر الانترنت،
فهل حجوزات الفنادق عبر الانترنت امنة وما هي فوائدها وكيف تقوم بحجز غرفة فندقية عبر الانترنت ؟

كيف تقوم بعملية حجز فندق عبر الانترنت بصورة آمنة

يعتبر السفر متعة بحد ذاته ففيه يمكنك التجول عبر البلدان ورؤية الكثير من الاثار والمدن وان تعاشر الناس وتختلط بهم كثيرا، هذه المتع لا يمكن للانسان ان يحصل عليها فقط من البقاء داخل منزله او داخل محيطه فهي على الاغلب تتطلب ان يقوم بالتجوال حيث امكن، ولهذا اصبح الانسان المعاصر يخطط لامر اجازاته مسبقا، فهي تعني له المكان المناسب للراحة من الاجهاد الفكري والبدني ، وهي تعني له ان يتخلص من العمل المستمر طوال العام والذي ينهك الانسان في تفكيره، ولهذا كان الانسان يقوم دائما بالتخطيط الى المكان الذي سيسافر اليه لاحقا، الى اين ومتى وكيف، فيبدأ بالبحث عن البيئة المناسبة لقضاء العطلة فيها في هذا الفصل، ثم يحاول ان يضيق البحث عن المكان الذي سيبيت فيه، فيبدأ في البحث عن الفندق المناسب ، وحين يخلص من هذا وذاك ينتقل الى البحث عن وسيلة النقل والتي هي تبعا تكون حسب المكان، فهل سيذهب بواسطة الطائرة او السيارة او السفينة ، ولكن لنعود الا امر المبيت فهناك الكثيرين منا من اصبحوا وبواسطة المواقع العديدية على الانترنت التي توفر الخدمات الالكترونية، اصبحنا نقوم بالحجز عبر الانترنت، فأولا نقوم بالبحث ثم نكتتب ضمن هذا المكان او ذلك، و في النهاية نقوم بالدفع بواسطة بطاقة الائتمان لننتقل الى استلام الحجوزات، ولكن ؟؟؟؟

هل عملية حجز فندق عبر الانترنت امنة،وما هي فوائدها :

[icon type=”calendar” size=”20″ float=”right” color=”default”] هي عملية امنة ان كنت حريصا :

فعليا هي عملية الكترونية امنة ان كنت حريصا في بحثك، فعليك اولا ان تبحث عن اكثر المواقع الالكترونية امانا للتزويد بمثل هذه الخدمة ، والبحث من خلالها على الفنادق، والتعامل ببطاقة الائتمان هو مشابه الى حد كبير الى التعامل لهذه البطاقة في كثير من الامور الحياتية المعتادة كالتسوق وسحب المال من الصراف الالي، وكذلك دفع الفواتير عبر الانترنت، فقط يجب عليك ان تبحث عن المواقع الاكثر امانا وان تبتعد عن تلك التي يعتريها الشك والريبة.

[icon type=”calendar” size=”20″ float=”right” color=”default”] توفر الوقت :

ان البحث في البيت عن الفندق المناسب يعني خيارات اكثر ووقت اقل، فمثلا سمكن كان تجلس وافراد العائلة او الاصدقاء المسافرين معك او الذين تثق بأرائهم وتبدأ بمطالعة الصور المتعلقة بهذه الفنادق، الواحد تلو الاخر، ومن ثم مراجعة البيانات عن هذه الفنادق، والاسعار ومن ثم القرار، بعكس ان تقوم بمراجعة احد المكاتب السياحية والذي ستكون مجبرا من خلاله على ان تبقى جامدا ولا تشعر بالراحة الكافية، خاصة مع الضغوط التي يمارسها موظف الحجز، من انه يعرف هذا الفندق اكثر ومن انك ستشعر بالراحة هنا، لهذا وتوفيرا للوقت وللذهاب الى المكتب السياحي، لماذا لا تجلس في البيت وتبدأ بالبحث .

[icon type=”calendar” size=”20″ float=”right” color=”default”] توفر المال :

نعم ففيها توفير في المال ان احسنت الاختيار وكل ما يحتاجه الامر هو البحث والدقة وعدم اغفال الخياراتوهذا الامر في النهاية سيوجههك الى بعض العروص التي قد تكون بالنسبة لك كالجائزة في هذه الرحلة، ناهيم عن انك توفر من العمولة التي كنت ستدفعها الى المكتب السياحي .

[icon type=”calendar” size=”20″ float=”right” color=”default”] انت تثق بنفسك اكثر :

فأنت تستطيع ان تقوم بمثل هذه العملية لوحدك ولماذا تحتاج الى الاخرين ليقدموا لك المساعدة، انت تحتاج الى الانترنت والوقت وبطاقة الائتمان والصبر والحكمة، والله الموفق. فهي ليست عملية صعبة او تحتاج الى التدريب. هي فقط تحتاج منك الثقة بالنفس والحكمة، وبذات الوقت يمكنك الاستعانة بصديق ان احتجت.

كيف تقوم بحجز غرفة فندقية عبر الانترنت ؟

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#48af28″]  ابحث في الانترنت :

فم بالبحث في محركات البحث – جوجل على سبيل المثال – عن موقع حجز فنادق . ابحث عن المواقع التي تهمك في البحث عن الفندق المناسب. اكتب في جوجل حجز فندق ومن ثم تظهر لك لائحة بالمواقع

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#48af28″]  حاول ان تبحث في موسم الخصومات والعروض :

وهذا يعتمد على نقطتين الاول هو الوقت الذي تختاره لقضاء عطلتك، فهل قمت بالاختيار خلال الموسم ام خارج الموسم، وفي العادة فإن اسعار الغرف الفندقية تكون مرتفعة في المواسم السياحية وتنخفض بعد انتهاء هذه المواسم خاصة في المناطق التي تعتمد على الطقس والمناخ في ملئ الغرف الفندقية، هذا بالاضافة الى الظروف التي يمر بها الفندق وما يحيط به، ولهذا وفي كثير من الاحيان ان كنت محظوظا ستجد عرضا خرافيا على احد الفنادق في المنطقة التي ترغب بزيارتها ، فكل ما في الامر يعتمد على قدرتك على البحث واختيار الوقت المناسب.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#48af28″]  داوم على البحث وكن صبورا :

لا تكون عجولا عند البحث وتوخى الحذر، فانت لا تعلم متى يحالفك التوفيق في البحث، و لا تتعجل بالموافقة على اول فندق يعجبك، فانت لا تعرف الى الان كل التفاصيل عنه، يجب علبك ان تقوم اولا بالحث جيدا عنه، والبحث عن فنادق مماثلة في الدرجة والخدمة، وابحث كثيرا في تفاصيل العرض، كن واثقا انك مع البحث والصبر ستتخذ القرار السليم بعكس ان تكون متعجلا قليلا ونافذ الصبر، فالفنادق لا تضع على الانترنت الا افضل الصور التي تخصها.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#48af28″]  تأكد عن المعلومات الخاصة بالفندق عبر محركات البحث :

بعد ان تختار عدد من الفنادق التي تظن انك ترغب بقضاء الاجازة فيها والاقامة عندها، قم بالبحث عنها عبر محركات البحث وخاصة الاشهر جوجل، حتى يمكنك ان تحاول البحث عنه عبر اليوتيوب، فهناك العديد من الزورا يحاولون التقاط الفيديو الى الفنادق التي يزورونها ويحملون المقاطع الى اليوتيوب، هذه المقاطع ستفيدك حتما في التأكد من صحة الصور والمعلومات عن هذه الفنادق ، ومن ثم قم بإختيار الفندق الذي يناسبك منها.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#48af28″]  حاول ان تتأكد من الموقع عبر مراجعة التعليقات عنه :

يمكنك ايضا التاكد عبر التعليقات التي توجد في مواقع السفر والتي تتحدث عن هذا الفندق او ذلك وفي العادة قد يترك العديد من الاشخاص تعليقاتهم حول الفندق، هل كانت الغرف نظيفة، واسعة، ما نوع الخدمات التي قدمت في الفندق، نوع الطعام وهل كان لذيذا. ام عليه بعض الانتقادات، لا تستخف بهذه التعليقات فقد تكون دليلك لمعرفة الفندق.

[icon type=”ok” size=”32″ float=”right” color=”#48af28″]  لا تستعجل على الموافقة بل تأكد من نسب الضرائب والرسوم :

اذا كانت الامور تسري على ما يرام، وبدات بتعبئة بيناتك وبينات بطاقة الصراف الالي الخاصة بك، توقف قليلا، ثم ادرس جميع الرسوم التي يضعها الفندق اضافية، في بعض الاحيان قد تصاب بالاستغراب والحيرة من قيمة المبالغ التي ستتجمع في النهاية .

 

 

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

ستة + ثمانية عشر =