كيف تعمل لدى جوجل Google كيف تحقق وظيفة احلامك
كيف تعمل لدى جوجل Google كيف تحقق وظيفة احلامك

لعل التطرق الى هذا الاسم بحد ذاته يعد للبعض قريبا من السحاب وامر لا يخلو من الاستغراب والطموح بذات الوقت ، وتناطحهما الرغبة بإن يكون الحلم حقيقة، فأسم شركة جوجل يعني الكثير، فهو يعني العمل في شركة عالمية، وهو يعني التميز، وهو يعني الدخل الممتاز، وهو يقترب بالانسان الطموح في حال اثبت تميزه الى تحقيق كل ما يرغب في مستقبله، كل هذا واكثر فهو يقترب بالانسان الى اكتساب الخبرة التي تجعل كثير من الشركات التي تعمل في المجال التقني والتكنولوجي تفتح له ذراعيها مستقبلة له بكل صدر رحب، فهي جوجل وما ادراك ما هي جوجل.

لنعرف اكثر من هي جوجل، سأقوم بتساؤل بسيط وغير متكلف وبسيط ، (  هل قمت بإستخدام جهاز حاسوبك هذا اليوم؟ هل عبثت بجهازك اللوحي، هل قلبت هاتفك الذكي ؟ ) فإذا انت بكل تأكيد تعرف من هي جوجل، فلا يمكن لاي انسان فينا يرغب بتصفح المواقع عبر الانترنت الا واستخدام الاسم الاشهر حاليا وهو جوجل  كروم، ولا يمكن لاي شخص يرغب ان يكتشف العالم والطرقات والمدن الا ان يزور جوجل للخرائط، هذا غير الكثير  والكثير من التطبيقات التي اصبحت تعيش بيننا بواسطتها من وتسيطر على استخدامنا للحاسوب او حتى لاحقا للتطبيقات والادوات اليومية، ولهذا قد يطمح الكثير من البشر في العمل لدى شركة جوجل ولكن ما هي الوسائل حتى تتحقق هذه الامنية و لا تبقى في خانة الامنيات دون تحقيقها.

كيف تحقق وظيفة احلامك بالعمل لدى جوجل

قم بزيارة موقع جوجل، واقرأ عنه : من المعروف عن شركة جوجل انها تأخذ امر التوظيف بمنحى جدي جدا، فسياسة التعيين عندها مرتبطة بالكفاءة والمعرفة، وهي تشجع على توظيف الطاقات الابداعية من مختلف انحاء العالم، وبالتالي فهي غير مرتبطة فعليا بدولة واحدة، وهناك الكثير من الموظفين لديها والذين يعملون في الهند وباكستان ومختلف بلدان العالم والذين لا يشترط مغادرتهم لبلدانهم حتى يقوموا بوظائفهم بل يمكن القيام بها من بلدهم وكل ما يشترط لهذه الغاية هي الانترنت وجهاز الحاسوب والحساب وبعض التفاصيل البسيطة، ولهذا عليك ان تقوم بقراءة صفحة الموقع بعناية والتحقق منها، ويمكن لاي شخص يرغب بالعمل لدى الشركة التحقق من صفحة الوظائف لديها وحسب الاتي :

الصفحة الرئيسية للوظائف  (  Google jobs main page ) وفيها يمكن للباحث عن العمل ان يراجع الوظائف فيها حيث يوجد سجل كامل للوظائف المتوفرة لدى شركة جوجل، هذا بالاضافة الى ان الموقع يشبك الشخص مع مواقع اخرى تابعة للشركة يتوفر فيها العديد من الوظائف، هذا بالاضافة الى توفر مربع البحث والذي يمكن للباحث عن العمل ان يقوم بطباعة الوظيفة التي تناسبه ليرى انها متوفرة لدى الشركة ام لا.

صفحة الانضمام الى جوجل (  Joining Google )، وهذه الصفحة تعد من اهم الصفحات التي على الشخص الراغب بالتقدم الى وظيفة الى جوجل ان يقوم بقراءتها، ففيها تضع جوجل العديد من الميزات في الانضمام وفي تفصل بين الاشخاص الذين قد ينجحون في الاختبار الى هذه الوظيفة وبين الفشل، اي بمعنى اخر ان في هذه الصفحة الكثير من المعايير التي تحدد الانضمام الى الصفحة والنجاح فيها.

صفحة الحياة في جوجل ( Life at Google )، هذه الصفحة تعطي الشخص الانطباع عن الحياة في جوجل في حالة النجاح في الانضمام الى الشركة، وتعطي الامثلة على الكثير من قصص النجاح التي حصلت عبر هذه الشركة ومن خلالها .

صفحة الفوائد (Benfits Page )، وهي الصفحة التي تقوم بها شركة جوجل بتقدبم الاغراءات للذين بالبحث عن عمل لديها عن طريق اظهار كمية الفوائد والميزات التي يجنونها من العمل لديها، والتي تشتمل على الرعاية الصحية والرواتب والحوافز وحتى النصائح القانونية التي قد تكون مجانية .

تصفح ايضا الوظائف والفرق  ( Teams and Roles)  : وهي صفحة اخرى تعني بالوظائف ولكنها تختص بالعمل ضمن الفرق .

العمل على تهيئة السيرة الذاتية الخاصة بك : وفيها يجب ان تكون هذه السيرة الذاتية اقرب الى تاريخ التقدم الى الوظيفة فيجب عليك ان تعمل على ان تتقدم بسيرة ذاتية مناسبة و تتلائم مع الوظيفة التي ترغب بالتقدم اليها وبالتالي عليك ان تعمل على ان تحدث هذه السيرة دوما وبذات الوقت العمل ان تجعلها اقرب الى هذه الوظيفة وتحقق منها دوما.

رسالة التغطية : يجب ان تقوم بتجهيز رسالة تغطية، وعلى الرغم ان هذه الرسالة ليست ضرورية حتى تتقدم بالطلب الا انه من المفضل ان تكون هذه الرسالة جاهزة وفيها تتحدث عن اسباب تقدمك لهذا المنصب، ولماذا تعتبر نفسك الانسب لشغر مثل هذه الوظيفة، مع ذكر عنوانك ووسائل الاتصال بك .

تحقق من رسالة التغطية والسيرة الذاتية : عليك ان تعلم انك تتقدم الى شركة كبيرة واسم على المستوى العالمي وبالتالي يجب ان تتحقق من كل المعلومات الواردة في ومن اللغة والتدقيق الاملائي، فلا يمكن ان تتقدم الى هذه الشركة بسيرة ذاتية او كتاب تغطية مليء بالاخطاء.

اختار الوظيفة : قم بإختيار الوظيفة التي تعتبرها مناسبة لك وبالتالي يمكن ان تشغرها، ومن ثم قم بقراءة التفاصيل عن هذه الوظيفة بعناية وبحرص حتى تدرك جميع التفصيلات المتعلقة بها.

تقدم بالسيرة الذاتية وكتاب التغطية اليها : قم بدراسة كيف تلائم كتاب السيرة الذاتية والرسالة التغطية مع الوظيفة التي ترغب التقدم لها، وكيف تجعل من الكتابين متلائمين مع هذه الوظيفة. اعمل جهدك حتى تكون هذه السيرة تتناسب مع الوظيفة.

انتظر الرد : الى هنا فأنت قد قمت بجميع الخطوات الواجب القيلام بها وكل ما عليك هو انتظار الرد من الشركة، وبالطبع ستكون محظوظا جدا ان جاء الرد بدعوتك الى مقابلة شخصية وعادة تقوم الشركة بعقد هذه المقابلات عبر برنامج السكايب للاشخاص المتواجدين خارج بلدانهم.

استعد للمقابلة : في حال كنت سعيد الحظ وتم الاتصال بك لغايات المقابلة عبر السكايب، فيجب ان تكون مستعدا وعليك ان تأخذ بعين الاعتبار الامور الاتية :

شركة جوجل تبحث عن الاشخاص الاستثنائيون وبالتالي فإن الاجابة فقط عن السؤال في المقابلة قد لا يضمن التعين فقد تحتاج الى الان تكون وتظهر الثقة بالنفس وبذات الوقت ان تكون قادرا على الاجابة بسرعة اكبر من الغير وبدقة كبيرة، سترى اثناء المقابلة ان الشركة تقوم بتقديم اسئلة غير عادية .

جهز نفسك الى العديد من المقابلات فهذه الشركة قد تعمل على اجهادك بالعديد من المقابلات حتى يتم التعيين. لذلك لا تيأس و لا يصيبك اليأس والاحباط .

 

3 تعليقات

  1. حلمي أن أصبح موظف في شركة جوجل إن حالفني الحظ شركة جوجل لا مثيلة لها على الإطلاق شكرا لكم

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − تسعة عشر =