كيف تشتري حساب VPN من ExpressVPN خطوة بخطوة؟

أصبح التصفح بخصوصية وأمان وحرية من الأمور المهمة لقطاع عريض من من مستخدمي خدمات الإنترنت اليوم، وخدمات الفي بي إن VPN هي الخيار المفضل عند الحاجة إلى تصفح المواقع المحجوبة، أو المواقع التي لا تقبل الزوار من بلدان معينة، أو حتى لمجرد زيادة الأمان في شبكات الواي فاي العامة، ExpressVPN هو واحد من أشهر مزودي خدمات الـ VPN في العالم، والحصول على خدمة الفي بي إن من الموقع يعني أنك قد حصلت كل ما تريد الحصول عليه من هذه الخدمة للأسباب التي سنوضحها في ما بعد.

ما هي خدمة الـ VPN؟

الفي بي إن (VPN) أو الشبكة الافتراضية الخاصة (Virtual Private Network،) هي نوع من الشبكات التي يتم تأسيسها عبر شبكة الإنترنت العادية مع بقائها شبكة خاصة تتيح خصوصية تبادل المعلومات، وتشفير الاتصالات، ظهرت الشبكات الافتراضية الخاصة في البداية كحل منخفض التكلفة للشركات من أجل ربط فروعها في أماكن جغرافية بعيدة نسبيًا بدون الحاجة لإقامة شبكة فيزيائية بين هذه الفروع، الـ VPN تستخدم شبكة الإنترنت العادية في التوصيل، لكنها تمتلك كل خصائص الشبكات الخاصة.

من الذي قد يحتاج إلى الـ VPN؟

إذا كنت واحدًا من هؤلاء فأنت في الحقيقة بحاجة إلى الاشتراك في شبكة VPN:

- إعلانات -
  • شركة صغيرة أو كبيرة تريد ربط فروعها المختلفة وإتاحة إمكانية تبادل الملفات والموارد بين هذه الفروع بتكلفة منخفضة وبدون الحاجة لتمديد توصيلات خاصة بخلاف توصيلات الإنترنت.
  • شخص يبحث عن ميزات التشفير والتأمين عند الربط بشبكة الإنترنت، خصوصًا عند من يتصفحون الإنترنت في أماكن عامة بكثرة.
  • شخص يبحث عن الوصول إلى مواقع غير متاحة في بلده لأي سبب من الأسباب.
  • شخص يريد الوصول إلى مواقع تقدم خدماتها في منطقة جغرافية معينة فقط.

موقع ExpressVPN

نشأ ExpressVPN كمزود لخدمات الـ VPN في عام 2009 ليصبح اليوم واحدًا من المزودين الرئيسيين لهذه الخدمات بتركيز خاص على المستخدمين الصغار والشركات الصغيرة. يقدم ExpressVPN خدمات الـ VPN فقط ولديه خطة واحدة ملائمة للمستخدم المنزلي مخفضة السعر.

سعر الاشتراك في ExpressVPN

يقدم ExpressVPN خطة واحدة فقط للاشتراك في خدماته تتضمن باندويدث غير محدود، وتحميلات مفتوحة لتطبيقات الخدمة على المنصات المختلفة، سعر الخدمة للاشتراك الشهري 12.95 دولار/شهر، وعند الدفع لمدة 3 شهور مقدمًا يكون السعر 9.99 دولار/شهر، أما عند الدفع لسنة كاملة مقدمًا فيكون السعر 8.32 دولار/شهر فقط.

مميزات خدمات ExpressVPN

  • الشركة مسجلة في جزر العذراء الأمريكية، وذلك لضمان أن لا تمارس الحكومات أية ضغوط على الشركة للإفصاح عن بيانات مستخدميها تحت أي ظرف.
  • لا يتم تسجيل أي بيانات خاصة بالمستخدمين، ولا يتم الاحتفاظ بسجلات لعمليات التصفح (كما يعلن عن ذلك الموقع الرسمي للشركة.)
  • إمكانية الدفع بخيارات متعددة جدًا، مثل: باي بال، فيزا، ماستركارد، أميركيان إكسبريس، ديسكوفر، بيتكوين، ويب موني، علي باي، يونيون باي، وغير ذلك من وسائل الدفع.
  • إمكانية استرداد الأموال في حالة عدم الرضا عن خدمات الشركة لمدة 30 يومًا بعد الاشتراك في أي من الخطط المتوافرة.
  • توفر آلاف السيرفرات موزعة على 145 مدينة في 94 دولة حول العالم.
  • مع الاشتراك في الخدمة تحصل على تطبيقات جاهزة لتشغيل الخدمة على معظم الأنظمة الموجودة، ويندوز، وماك، ولينكس، وأندرويد، و iOS، وحتى أن الموقع يوفر شرحًا لتهيئة الخطة مع أجهزة الراوتر.
  • تشفير أساسي مع كل الخطط.

عيوب خدمات ExpressVPN

  • لا تعد ExpressVPN أرخص مزود لخدمات الـ VPN في السوق، لذلك إذا كانت التكلفة المالية من الأمور الهامة بالنسبة إليك، فعليك التفكير في كل البدائل المتاحة.
  • الحد الأقصى لعدد الأجهزة التي يمكن الوصول إليها من نفس الحساب هو 3، ومع أنه رقم أكثر من كافٍ لغالبية المستخدمين، إلا أن بعض الشركات الأخرى تتيح لك حتى 5 أجهزة من نفس الحساب.
  • خدمة الدعم الفني بطيئة بعض الشيء بحسب بعض المراجعات. الا ان هناك مركز دعم غني بالمعلومات للمستخدمين.
  • يجبرك الموقع على الاشتراك لفترات طويلة من أجل الحصول على سعر أفضل.

الاشتراك في ExpressVPN

للحصول على حساب وبدء استخدام خدمة الـ VPN لن تحتاج للقيام بالكثير من الخطوات، الاشتراك في الموقع لا يحتاج إلى تقديم أي بيانات شخصية عدا عنوان البريد الإلكتروني لك، ويمكنك البدء في استخدام الخدمة على الفور فور التسجيل وإتمام الدفع، من أجل الاشتراك في الخدمة عليك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية والضغط على Get ExpressVPN في منتصف الصفحة أو في الركن العلوي الأيمن منها كما بالصورة التالية:

 

سعر الاشتراك ExpressVPNبعد ذلك سيتم تحويلك على صفحة الاشتراك التي تطلب منك أولاً اختيار المدة التي تريد الاشتراك فيها (لاحظ أنه كلما اخترت مدة أطول كلما قل سعر الاشتراك، لمعرفة المزيد راجع فقرة سعر الاشتراك في الأعلى.) كما في الصورة الموضحة:

 

وبالنزول إلى أسفل أكثر سوف تظهر لك الصورة التالية التي تطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، واختيار وسيلة الدفع التي تناسبك:

بيانات الإشتراك في ExpressVPN

- إعلانات -

بعد إتمام الدفع بنجاح سوف تصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني تضم اسم المستخدم وكلمة المرور التي سوف تقوم بالدخول بها إلى حسابك واستخدام خدمة الـ VPN.

الآن كل ما عليك فعله هو اختيار التطبيق الملائم لنظام تشغيلك الذي تريد استخدام خدمة الـ VPN عليه من قائمة VPN APPS كما في الصورة أدناه:

اختيار تطبيق ExpressVPN

ليتم إحالتك إلى صفحة تحميل التطبيق كما في الصورة:

صفحة تحميل تطبيق ExpressVPN

وعند فتح التطبيق سوف يتم طلب اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم إرسالها لك على بريدك الإلكتروني من أجل الشروع في استخدام الخدمة.

نعم، هذا كل شئ! توفر لك  ExpressVPN خدمة الـ VPN بدون تعقيدات تقنية ودون الحاجة لتهيئة جهازك، تقوم التطبيقات المخصصة لأنظمة التشغيل المختلفة بكل عمليات الإعداد المطلوبة دون تدخل منك، من أجل التأكد من أنك متصل على خدمة الـ VPN يمكنك إجراء الاختبار التالي:

اختبار الاتصال بخدمة الـ VPN

توجد عدة طرق لمعرفة ما إذا كنت متصلاً بخدمة الـ VPN، لكن هذه الطريقة هي أبسط الطرق:

  • تأكد من أن تطبيق الـ VPN مغلق.
  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية لموقع البحث جوجل.
  • اكتب “What is my IP” في صندوق البحث.
  • سوف يعرض لك محرك البحث عنوان الـ IP الأساسي الخاصة بجهازك كما في الصورة (ستظهر لك أرقام أخرى غير الموجودة في الصورة:)

اختبار الاتصال بخدمة ExpressVPN

  • اكتب عنوان الـ IP في ورقة أو انسخه في أي مكان على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بتشغيل خدمة الـ VPN الآن وقم بتحديث صفحة المتصفح.
  • إذا ظهر لك عنوان IP مختلف عن العنوان الذي حصلت عليه قبلاً، فيمكنك أن تتأكد أن خدمة الـ VPN لديك تعمل بكفاءة كما هو موضح بالصورة التالية:

عنوان IP مختلف ExpressVPN

يحتوي هذا المقال على روابط أفلايت

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان × 5 =