تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » كيف تشتري جهاز ام بي ثري؟ … ارشادات عند شراء جهاز ام بي ثري.

كيف تشتري جهاز ام بي ثري؟ … ارشادات عند شراء جهاز ام بي ثري.

تجد أجهزة ام بي ثري لتشغيل ملفات الموسيقى الرقمية طريقها لىمستخدم لا تتوافر لديه غالباً الخبرة الكافية لاكتشاف قدراتها وخصائصها. فكيف تشتري جهاز ام بي ثري؟

جهاز ام بي ثري.

تتعرض الأسواق الى موجة كاسحة من الأجهزة المختلفة الأنواع والأسعار والخصائص والقادمة من دول شرق أسيا في مجالات متعددة من بينها أجهزة ام بي ثري لتشغيل ملفات الموسيقى الرقمية, وتجد هذه الأجهزة طريقها لمستخدم لاتتوافر لديه في كثير من الأحيان الخبرة الكافية لاكتشاف قدراتها وخصائصها.

ارشادات عند شراء جهاز ام بي ثري.

  1. بالنسبة لهواة تشغيل ملفات الفيديو والاحتفاظ بالنادر منها,يمكن شراء جهاز مزود بخاصية تشغيل ملفات الفيديو بشاشة مساحتها تصل الى 1,8بوصة,وأحيانا تكون من النوع(ال سي دي)أو من النوع(ال دي اي) وبسبب الفارق الكبير في الحجم بين ملفات الفيديو وملفات الصوت احرص أن تكون سعة وحدة التخزين عشرين جيجا بايت على الأقل.[clear]
  2. اذا كان الغرض شراء جهاز ام بي ثري يقوم بقراءة ملفات الصوت فقط,فتأكد من وجود وحدة التوصيل لنقل الملفات مع السماعات الخارجية لسماع تلك الملفات,وأن الجهاز يعمل ببطارية قدرتها حوالي5 فولت تقريبا ومزود براديو اف ام يمكن الاستماع اليه,وهذا النوع ظهر منذ فترة ومزود بوحدة تخزين تصل أحيانا الى 3جيجا بايت بوحدة عرض بيضاء.وقد أدخلت العديد من التعديلات عليه مثل تزويده بخاصية تسجيل الصوت وتطوير حجمه حيث بلغت أبعاد الجهاز من النوع(دي أن-2000)58 ملليمتر عرضا و60ملليمتر طولا,في حين لايتجاوز سمكه13ملليمتر,ويصل وزنه الى13 ملم,وهذا الجهاز مناسب لكل من يبحثون عن الشكل الخارجي الجذاب,ومن كانت هوايتهم الاستماع الى ملفات الموسيقى أم بي ثري,وكذلك تسجيل ملفات الصوت النادرة من محاضرات وخطب وغيرها من ملفات صوت مختلفة.ويختلف سعر هذه الأجهزة حسب مساحة وحدة التخزين التي تتراوح بين 128ميجا و4جيجا بايت,وحتى لاتقع ضحية لبعض المحلات التي تقدم أنواعا من هذه الأجهزة بطرق غير شرعية يجب شرائها من التوكيلات والموزعين المعتمدين.[clear]
  3. أما هواة الأجهزة ذات المواصفات العالية هناك أجهزة مميزة منها (أي بود-نانو)تحمل اسم (واي بي-زد5)تمتد سعتها التخزينية حتى 4 جيجا بايت,ويعمل ببطارية قابلة للشحن يمكنها العمل لمدة 53ساعة متواصلة كما توجد أجهزة أخرى تقوم بتشغيل الملفات الموسيقية من نوع(ميني ديسك-ام زد-ار اتش1)يمكنها تسجيل 94ساعة متواصلة من الأغنيات والموسيقى من نوع(بي سي ام-دبليو ايه في)أو 45 ساعة ملفات ام بي ثري كما يمكن لتلك النوعية من أجهزة ام بي ثري نقل الملفات من والي حاسبات ماكنتوش من خلال برنامج خاص يحمل على الحاسب وهذا الجهاز يملك شاشة(او ال ايي دي) ويزن حوالي 1,6 جرامات .

هذا وعند الشراء احرص على مايلي:

  • أولا: اشتري الأجهزة من الموزعين المعتمدين أو التوكيلات الخاصة بها.
  • ثانيا: ركز على الأسماء الشهيرة والمعروفة لضمان خدمة ما بعد البيع وفي مقدمتها الصيانة.
  • ثالثا: دقق في سلامة شهادة الضمان المرفقة مع الجهاز ومطابقتها لنوع الجهاز بعد التأكد من سلامة الجهاز,وذلك باجراء جميع التطبيقات المختلفة عليه قبل مغادرة مكان الشراء.

 

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.

أضف تعليق

عشرة + 17 =