تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » أمور الاسرة » كيف تستمتع بوقتك في صحبة جدك وجدتك ؟!

كيف تستمتع بوقتك في صحبة جدك وجدتك ؟!

انت لا تعرف كيف تستمتع بوقتك في صحبة جدك وجدتك أو تخاف أو يتملكك الملل فتترك هذه الزيارة ذكرى سيئة لديك، هذه نصائح تساعدك على ذلك بل وترغبك في تكرار الزيارة

كيف تستمتع بوقتك في صحبة جدك و جدتك

قضاء بعض الوقت مع جدك وجدتك قد يكون ممتعاً للغاية، فهما أكبر منك سناً ويعرفان الكثير عن أمور الحياة، يمكنك أن تستمع لحكاويهم وتشاركهم الكثير من التجارب والأنشطة الممتعة، إن كنت قد تلقيت دعوة لقضاء بعض الوقت مع جدك وجدتك ولا تعرف كيف تستمتع بوقتك معهما أو تخاف أو يتملكك الملل فتترك هذه الزيارة ذكرى سيئة لديك، دعني أخبرك بعض النصائح التي تساعدك على الاستمتاع بوقتك بل والرغبة في تكرار هذه الزيارة من آن لأخر.

كيف تستمتع في صحبة جدك وجدتك

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] أحضر لهما هدية في كل مرة تذهب إلى منزلهما

أعلم انك ذاهب لزيارة جديك لا حبيبك أو صديقك، لكن لا بأس أن تشعرهما ببعض الاهتمام والحب، لا يجب أن تكون الهدية باهظة الثمن أو مبالغ فيها، يمكن لباقة من الزهور أو بعض المخبوزات التي أعددتها بنفسك أن تفي بالغرض، الفكرة ليست في ثمن الهدية وقيمتها المادية، يكفي أن يشعرا بمدى اهتمامك وحرصك على إسعادهما، هديتك ستعني لهما الكثير مهما بلغت بساطتها، يكفيهما فقط أنك بذلت كل ما في وسعك لترى البسمة على وجهيهما.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا تسخر أو تقلل من اهتمامهما بأي شيء

تذكر أن هناك فارق كبير في العمر والتفكير بينكم وبينهما، فلا تتوقع منهما أن يستمتعا بألعاب الفيديو أو يقضي وقتهما بمتابعة أحدث خطوط الموضة العالمية، لذلك عليك تفهم هذا فلا تسخر من ثيابهما المفضلة أو حبهما للقراءة أو اهتمامهما المبالغ فيه بحديقتهما وأزهارهما، فهما يقضيان وقتهما مع هذه الأشياء ويجدون فيها متعتهم الخاصة، لذلك احرص على إظهار بعض التقدير هذه الأشياء حتى إن لم تكن كذلك، احتفظ بهذا الشعور لنفسك وساعدهما في ترتيب الحديقة أو إطعام حيوانهما الأليف أو أي شيء يهتمان به.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] ساعد جدتك في إعداد بعض المخبوزات

إذا أرادت جدتك تحضير بعض المخبوزات لكي تأخذها معك وقت تغادر فلا تحاول منعها أو إخبارها بعدم وجود داعِ لذلك، فغالباً هذه طريقتها لتخبرك أنت وعائلتك كم تحبكم وتهتم بكم، لذلك لا تحاول ثنيها عن هذا القرار بل أظهر سعادتك وامتنانك لها، واعرض عليها أن تساعدها في الأمر، وجودك بجانبها حتى إن قامت هي بتحضير كل شيء سيشعرها بالحب والاهتمام وأنك لا تمل مجالستها.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا تنزعج من برامجهما المفضلة

إذا أردت أن تتابع برنامجك المفضل بينما تقيم في منزلهما، فعليك احترام قواعدهما أولاً، لا تسخر من برنامج جدك المفضل أو مسلسل جدتك التي تتابعه، مهما كانت البرامج قديمة أو غير ممتعة بالنسبة إليك هما يستمتعان بها كثيراً، لذلك لا تحاول تغيير البرنامج أو تلح على ذلك، فقد يؤلمهما الأمر حتى إن تظاهرا بعكسه، وتذكر أنك ضيف في منزلهما وليس عليهما أن يغيرا نظام حياتهما بالكامل إكراماً لك، خاصة إن لن تظهر بعض الاحترام والاهتمام لهم.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا تقضي الوقت منشغلاً في هاتفك أو حاسوبك

السبب الأساسي وراء دعوتهما لك هو رغبتهم في قضاء بعض الوقت معك، لذلك لا تقضي كل وقتك منشغلاً بهاتفك أو منطوياً في غرفتك تطالع شاشة حاسوبك! ربما تكون هذه الأجازة مفيدة لك حتى تقضي بعض الوقت بعيداً عن هذا الواقع الافتراضي، لا تجرح جدك وجدتك بهذه التصرفات، فهذا يعني ضمنياً أن رفقتهما مملة وأنك لا ترغب في قضاء الوقت معهما.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] لا ترفض أي طعام يقدمانه لك

في نظرك جدك وجدتك أنت دائماً تبدو ضعيفاً وبحاجة للاهتمام بصحتك، لذلك قد تبالغ جدتك قليلاً في إطعامك ولن تقتنع بأعذارك عن الحمية الغذائية وغيرها، لذلك اعرض عليها أن ترتاح هي بينما تعد أنت الطعام، هكذا ستعطي لنفسك مساحة لكي تعد الأصناف التي تحبها، كذلك ستكون قادراً على التحكم في السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام ولن تفسد حميتك الغذائية.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] أظهر امتنانك وإعجابك بالهدايا التي يقدموها إليك

قد لا تعجبك هداياهم ولا تناسب ذوقك، لكن من باب الاحترام عليك إظهار امتنانك وسعادتك بهذه الهدية حتى وإن كنت لا تنوي استخدامها فيما بعد.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] استمع لحكاياتهم بصدر رحب

يشعر الجد والجدة بسعادة كبيرة حين يرون لأحفادهم قصص بطولاتهم ومواقفهم الطريفة في أيام شبابهم، قد يبالغون أحياناً في هذا الأمر أو قد تبدو الحكايات غير منطقية، لكن مهما بدا الأمر كذلك لا تسخر منهما أبداً ولا تتهمهما بالكذب أو تلفيق القصص حتى لا تجرح شعورهما، أنت لا تدري ربما تكون هذه الحكايات صحيحة مئة بالمئة، فالحياة دائماً مليئة بالمفاجئات الغير متوقعه.

  • [icon type=”hand-left” size=”default” float=”none” color=”default”] أخيراً استمتع بوقتك!

كونك في منزل جديك لا يعني أن يكون وقتك مملاً وخالياً من كل أنواع المرح، على العكس يمكنك أن تلعب معهما الكثير من الألعاب المسلية، كألعاب الورق وغيرها، أيضاً أترك لهما الفرصة لاقتراح لعبة أو شيء مسلي تقومون به سوياً.

في النهاية تذكر أنك ستكون جداً في يوم ما وسترغب في الاستمتاع بوقتك مع أحفادك، ضع نفسك مكانهما وتخيل كيف ستشعر لو كنت في نفس الموقف ثم تصرف على هذا الأساس، وتأكد أنك لن تجد أحداً في العالم أحن عليك منهما بعد والديك، فأنت جزء منهما وثمرة تعبهما ومجهودهما طوال الحياة فلا تجرحهما.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

5 × 5 =