كيف تستمتع برحلة

لا بد وأنك قد تطلعت في يوم من الأيام إلى الذهاب في رحلة ممتعة ، ولربما خططت وتخيلت أيضا كل ما سيحدث فيها ، ولكن تأتي الرحلة وتذهب على غير ما تخيلت ، فلماذا يحدث هذا يا ترى؟ دعونا نحاول في هذا المقال ذكر أهم ما يجب فعله كي تستمتع برحلتك تماما كما تتمنى .

كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل أن تستمتع برحلة

1التحضير للرحلة

من المهم جدا أن تخطط للرحلة جيدا قبل الذهاب من أجل أن تستمتع برحلة جيدة ، فهذا يوفر عليك كثيرا من الوقت والجهد هناك ، فعليك مثلا أن تبحث جيدا عن المكان الذي تقصده وتعرف أهم الأماكن السياحية فيه وتعرف الأماكن التي يمكن زيارتها مجانا ، فهناك العديد منها ولكن لا ينتبه له الكثير ، وعليك أن تبحث عن أفضل المطاعم وأشهرها هناك كي لا تندم على عدم تجربتها بعد عودتك .

2حزم الأمتعة

من أهم الأشياء التي عليك الانتباه لها جيدا قبل الذهاب في الرحلة هو حزم أمتعتك ، أجل حزم الأمتعة مهم جدا فقد تنسى غرضا مهما بسببه لا تستطيع الاستمتاع بالرحلة كما ينبغي ، فعليك الانتباه لما لا يمكنك العيش بدونه ولو لأيام معدودة ، وبالطبع عليك البدء في حزم الأمتعة بالكاميرا .

3اتباع الجدول الذي قمت بإعداده من أجل الرحلة

عندما تصل إلى وجهتك بسلام عليك اتباع الجدول الذي قمت بإعداده مسبقا ، وإن لم تكن قد أعددت واحدا فعليك إعداده بسرعة .

4لا تقضي معظم الوقت في التقاط الصور

عليك ألا تقضي معظم الوقت في التقاط الصور إذا أردت أن تستمتع برحلة جيدة ، فهذا من أكثر الأمور التي تضيع عليك البهجة وتمنع أن تستمتع برحلة جيدة ، لربما يظن البعض أن أخذ بعض الصور للذكرى هو شئ مهم ، وهو كذلك بالفعل ولكن الإكثار منها سيجعلك تنخرط فيها ولن يمكنك الاستمتاع بالمناظر والمعالم الجميلة من حولك ، وستعود إلى بيتك وكأنك لم تذهب حقا ، فالذكريات في المخزنة في رأسك أفضل من المخزنة على هاتفك الجوال .

5التعرف على أشخاص جدد

التعرف على أناس جدد يعطيك الإحساس الحقيقي بأنك قد سافرت حقا ، فأن تتعرف على أشخاص من بلد آخر معناها أنك تتعرف على ثقافة أخرى ، ويكون من الممتع حينها تبادل المعلومات عن بلديكما ، ولربما تكسب صداقة جديدة ، من يدري .

6لا تجهد نفسك في اليوم الأول

من المهم جدا ألا تجهد نفسك في اليوم الأول كي لا تبقى في غرفة الفندق في اليوم التالي . عليك حقا الانتباه لطقس المدينة التي تنوي زيارتها ، فأسوأ ما قد يحدث أن تصاب بنزلة برد جراء تغير الطقس وترقد في السرير بقية الرحلة ، هذا سيعكر من صفو الرحلة وسوف يمنعك أن تستمتع برحلة جيدة .

7انس عملك تمامًا أثناء الرحلة

احرص على نسيان عملك تماما خلال الرحلة وحاول أن تصفي بالك قدر الإمكان ، فعملك لن يذهب إلى أي مكان ، بينما أيام الرحلة معدودة وستنقضي سريعا ، فلا تريد تضييعها في التفكير بما تفكر به في الأيام العادية ، هذا سيكون قمة الملل ولن تشعر أنك في رحلة حقا ، وستفسد عليك أن تستمتع برحلة جيدة ، بل سيكون الأمر مجرد تغيير أماكن .

8افعل شيئًا فريدًا لم تفعله من قبل

حاول أن تقوم بفعل شئ غريب لم تفعله في بلدك من قبل ، مثلا أن تتناول طعاما محليا في ذلك البلد لم تتخيل أنك ستتناوله يوما ، أو أن تجرب ركوب بعض الألعاب والملاهي فهذا حقا يجعل جو الرحلة مميزا ويجعل هذه الذكرى مرتبطة دائما بهذه الرحلة وبهذا البلد ، سيكون لديك العديد من الذكريات وهذه المرة ليست على الكاميرا ، وسوف يساعدك في أن تستمتع برحلة جيدة .

9قم بتدوين الملاحظات عن الرحلة

أخيرا وليس آخرا ، أنصحك بتدوين بعض الملاحظات بخصوص كل مكان تزوره فقد تحتاج إليها إن ذهبت مرة أخرى أو قد تحتاج لأن تنصح بها صديقا مثلا ، أو تنشر بها مقالا تفيد به الجميع ، ويمكنك أيضا تدوين أفكارك وخواطرك التي تفكر بها أثناء الرحلة فما تفكر به وبالك صافٍ يكون حقا نابعًا من قلبك وعقلك ونفسك ، فلربما تستمتع بقراءته في يوم من الأيام .

كما رأينا ، هناك الكثير من الأمور التي عليك القيام بها إذا ما أردت حقًا أن تستمتع برحلة وتستفيد بالوقت الذي قضيته في هذه الرحلة ، فأولاً عليك أن تحضر للرحلة ، وتقوم بحزم الأمتعة ، واتباع الجدول الذي قمت بتحضيره للرحلة ، وعدم قضاء الكثير من الوقت في التقاط الصور أثناء الرحلة ، ومحاولة التعرف على أشخاص جدد ، وعدم إجهاد نفسك أثناء الرحلة ، ونسيان العمل تمامًا أثناء الرحلةـ وفعل شيء فريد لم تفعله من قبل أثناء الرحلة ، وأخيرًا عليك أن تقوم بتدوين الملاحظات عن الرحلة التي قمت بها ، كل تلك الأمور سوف تساعدك جدًا في أن تستمتع برحلة جيدة وتعود إلى عملك نشيطًا ومتجدد النشاط .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 − أربعة =