كيف تستغل الفيس بوك facebook
كيف تستغل الفيس بوك facebook

هل تمتلك حسابا على الفيس بوك ( facebook) ؟ قد يبدو السؤال سخيفا بعض الشيء، او كما يطلق علماء النحو العربي على مثل هذا النوع من الاسئلة بلزوم ما لا يلزم، ومن لا يمتلك حسابا على الفيس بوك في هذه الايام؟ فهو اصبح من اثاث البيت، ومن اهم البرامج التي تحملها على حاسوبك وموبايلك وان استطاع الواحد منا لكانت في الكتب المدرسية او البرامج المهنية او حتى على زجاج السيارة، نعم فقد وصل الهوس بنا الى طلب الفيس بوك كمشروب صباحي، فنحن نحتسيه حلوا مع القهوة، واحيانا مرا مع اخبار الصباح.

اذا ماذا نستطيع ان نفعل بهذا المخلوق العجيب الذي جاء الى عالمنا فجأة، فقضى على كثير من البرامج الحياتية التي كنا نحياها، ولغى برامج اخرى، فقد استطاع ان يصبح بديلا عن التلفاز والجريدة اليومية، واصبح الهاتف بين الاصدقاء، وموسوعة غينيس لاصحاب القوب الجامدة، والاكثر من ذلك اصبح ذلك المقهى الذي يجتمع فيه العشاق, وبعيدا عن هذه الضوضاء التي اذكرها، تعالوا نتساءل جميعا، هل جلب الفيس بوك السعادة لنا ؟

قد يقول تكون الاجوبة اما رومانسية او تراجيدية، فهناك من سيقول ان الفيس بوك هو السعادة ذاتها، وهناك من يجيب انه يشبه حفرة الانهدام، والبعض سيقول ان ادمان الفيس بوك مرض واقعي، وانه نوع جديد من انواع المخدرات والتي تقود الى الادمان، لكن في هذا المقال سنذهب الى البحث في شيء واحد ، كيف نستغل الفيس بوك ليصبح طريقا معبدا لوقت جميل وسعيد ؟ لنحاول التعرف على الوسائل.

لماذا الفيس بوك ( face book) ؟

للاجابة على هذا السؤال نحتاج لنقول بتحويل المقالة من نوع كيف الى هل تعلم :

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] هل تعلم عزيزي القارئ ان عدد الاشخاص الذين يملكون حسابات على الفيس بوك يزيد عن حوالي مليار وربع المليار مستخدم نشيط، وهذا يعني انه ومع حساب الاعداد الغير نشيطة فإن الامر يزيد عن المليارين او اكثر، وهذا امر يفهم منه انه اكبر موقع نشاطي في العالم، وايضا انه اكبر موقع للاتصال المباشر والغير مباشر في العالم، وايضا فإنه اكبر موقع اخباري في العالم و …. الخ.

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] هل تعلم عزيزي القارئ انه الفيس بوك هو اسهل وسيلة لبناء شبكة علاقات يمكنك من خلالها التعارف مع الكثير من الاخرين، فبواسطته يمكنك البدء مع احد الاصدقاء ، لتكتتشف انه يملك العديد من الاصدقاء المشتركين بينكم، والصديق الجديد لديه عدد اخر، ومنهم من يضيفك او انت تضيفهم ، كل هذا ستظهر نتائجه سريعا عندما يكتمل لديك شبكة اصدقاء جديدة منهم القديم ومنهم الجديد.

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] هل تعلم عزيزي القارئ انك بإستطاعتك ان تبني صفحتك الخاصة للتعبير عن كتاباتك وقراءاتك بواسطة الفيس بوكز يمكن القول انها ستكون مدونتك الخاصة والتي يمكن ان تعتبر المنبر الخاص بك، وفيها يمكن قياس مقدار البراعة في الكتابة او حتى تصدير الاخبار ان كنت من المهتمين بهذا الشان.

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] هل تعلم ان الفيس بوك هو اكبر مجال لك لمعرفة اصدقائك وتوجههانهم وافكارهم ولا يقتصر الامر على الاصدقاء فقد بل يمتد الى من ترغب بمشاهدة صفحة الفيس بوك الشخصية الخاصة به ويمكنك ذلك، فقط راقب حدوث امر مهم او حدوث حدث مهم عن طريق الاخبار وراقب ردة الفعل من قبل الاصدقاء وبما عليها يمكنك قياس ردة فعلهم.

والان لنخرج من فقرة هل تعلم والتي يمكنها ان تحتوي على العديد من الاسباب والتي لم ناتي على ذكرها الى العودة الى فقرة كيف .

اكمل الى الجزء الثاني : كيف نستغل الفيس بوك بطريقة تجلب لنا السعادة ؟

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × ثلاثة =