تسعة

كيف تستغل الفيس بوك (facebook) ليصبح طريق السعادة ؟

هناك من يقول ان الفيس بوك هو السعادة ذاتها، وهناك من يجيب انه يشبه حفرة الانهدام، اليك الخطوات في كيف تستغل الفيس بوك ليصبح طريقا معبدا لوقت جميل وسعيد ؟

كيف نستغل الفيس بوك بطريقة تجلب لنا السعادة ؟

بالطبع ان هذا التطبيق كغيره من التطبيقات التي قد تتيح لنا ان نستغله بمتعة او ان يجلب لنا بعض المنغصات والتي قد تحوله الى الة سحرية للازعاج، ولهذا وفي محاولة للتخلص من المنغصات واستخدام الجهاز فقط للحاجات التي تجلب الفرح والمتعة عليك النظر ضمن هذه النصائح البسيطة والسهلة :

1

لا تتردد في التخلص من كل ما يزعجك في الفيس بوك :

اذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع على الفيس بوك فلا تجلب لنفسك المنغصات ومسببات النكد، كل ما عليك البحث عن الادوات المناسبة للتخلص ممنها، فالبعض يعاني من الالعاب والدعوات المتكررة لها وبشكل لا يطاق، او تلك التعليقات او التوجهات الغير مستحبة من بعض الاصدقاء ، فلا تتردد بالقيام بالضغط على زر عدم المتابعة ان لم ترغب بالحذف، بحيت لا تتلقى اي متابعات منهم او لنقل منغصات.

2

انضم الى الصفحات والمجموعات التي تنسجم وهواياتك :

اصبح يتوفر في الفيس بوك الكثير من المجموعات او جروبات على الفيس بوك التي تنضم تحتها الكثير من الافكار والهوايات والصفحات، فهناك مجموعات لعشاق السيارات، او بعض الالعاب ككرة القدم، او متابعي الادب العالمي، فيمكن لكل واحد منا البحث اعن الامور والهوايات التي تجلب له السعادة و من ثم الانضمام الى تلك المجموعة ومشاركة افرادها هواياتهم.

3

حاول ان تكتب عن الامور المبهجة والسعيدة والطريفة :

احصر كتاباتك ومشاركاتك فيما يجلب البهجة والسعادة الى الاخرين وابتعد انت ايضا عن المنغصات، اكتب بعض الطرائف ، وشارك بعض النكت، حاول ان تضع بعض التعليقات الايجابية لاصدقائك ، كل هذه الامور ستجعلهم يتشوقون الى مجاراتك ومطالعة صفحتك بذات الوقت، ولا داع لذكر الامور التي قد تجعل الامر يتجه الى المجادلات والمناقشات الغير مجدية او اسباب التعاسة.

4

اضف الى صفحتك الخاصة الاضافات التي قد تفيد :

كما ان عليك ان تضيف تلك التعليقات او الصور او الفيديوهات الطريفة والمسلية والمضحكة، عليك ان تضيف ايضا بعض المعلومات المفيدة والمجدية والتي يمكن ان تجلب الفائدة لقارئها، ولماذا لا اذا كان الامر في النهاية يفيد الاصدقاء.

5

حاول ان تشارك اصدقائك العديد من الصور القديمة والطريفة لك ولهم :

بما ان الفيس بوك في الاساس للعائلة والاصدقاء حاول ان تبحث على الصور القديمة والتي يشترك فيها العديد من الاصدقاء واضفها اليهم، واجعلهم يشاركونك افكارهم وذكرياتهم حولها، فليس هناك اجمل من مشاركة الذكريات.

6

ابحث عن المعلومات التي قد تفيد اصدقائك حالا كالطقس واماكن قضاء العطلة :

اجعل صفحتك ملجاءا لصديقك الذي يحتاج المعلومة السريعة والمفيدة ان كان عن احوال الطقس او صرف العملات او اماكن قضاء العطلات في حال كان الوقت صيفيا، كل هذه الامور تفيد في جعلك محبوبا ومفيدا الى الاصدقاء.

7

حافظ على خصوصيتك :

فحتى لا يصبح هذا الفيس بوك لاحقا اداة للتنغيص عليك حاول ان تحافظ على خصوصيتك فيه عن طريق الحفاظ على اسماء الاصدقاء ضمن قائمة خاصة لا يمكن لاي كان الاطلاع عليها الا بعد اذنك، وكذلك الصور والتعليقات يمكنك حصرها بعدد معين من الاصدقاء، فأن يكون الامر مفتوحا قد يعني ان يجلب معه ريح قوية احيانا

سناء مقدادي

مرحبا , انا معلمة علوم , ولي اهتمامات في مجالات متعددة , منها المطالعة , والخياطة , احاول قدر الامكان تطوير مهاراتي , و احاول مشاركة ذلك مع الاخرين . اهوى كتابة المقالات التعليمية وتقديم النصائح من خبرتي

أضف تعليق

سبعة + خمسة عشر =