تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف يمكنك إرسال ملفات كبيرة إلى أصدقائك عبر وسائل التواصل؟

كيف يمكنك إرسال ملفات كبيرة إلى أصدقائك عبر وسائل التواصل؟

إرسال ملفات كبيرة مشكلة تواجه الكثير من مستخدمي مواقع التواصل، لكن اليوم نقدم لكم عدد من الحلول التي تساعدكم على إنجاز هذا الأمر دون الحاجة للدخول في تعقيدات تقنية وأيضًا دون الحاجة إلى سرعة إنترنت عالية، تابعوا معنا التفاصيل.

إرسال ملفات كبيرة

قربت وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الأشخاص من بعضهم، وأسهمت في بناء جسور من التواصل كان من المستحيل أن تتحقق في ظل ظروف مختلفة، لكن مشكلة إرسال ملفات كبيرة تقلل من فاعلية الكثير من وسائل التواصل لأن معظمها يحد من القدرة على مشاركة الملفات لسبب أو لآخر، لذلك اليوم سنتكلم عن كيفية إرسال ملفات كبيرة بدون تحميل وبسرعة كبيرة عن طريق عدة طرق سهلة الاستخدام وبسيطة جدًا.

إرسال ملفات كبيرة عن طريق موقع ShareFest

يقوم موقع ShareFest بتحميل الملف الذي تريد إرساله سوءًا كان ملفًا صغيرًا، أو ملفًا كبيرًا يصل إﻷى 50 أو 100 جيجابايت، وبالتالي لا تحتاج إلى تقطيع الملف أو تقسيمه إلى عدة أجزاء قبل مشاركته مع أصدقائك. والآن دعنا نريك كيف ترفع ملفًا عن طريق موقع ShareFest:

  • قم بدخول على موقع ShareFest.
  • بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على المربع أو كلمة ShareFest.
  • بعد الضغط على المربع ستفتح لك نافذة، قم باختيار الملف الذي تريد إرساله.
  • بعد أن ينتهي تجهيز الملف الذي تريد إرساله قم بنسخ الرابط و إرساله إلى صديقك الذي تريد مشاركة الملف معه.
  • لاختيار رابط التحميل يمكنك أيضًا فتحه على جهازك والتأكد من أنه يعمل بشكل جيد، ويمكنك التأكد أيضًا من سرعة التحميل والتي يمكنك ملاحظة أنها مرتفعة بشكل ملحوظ.

إرسال ملفات كبيرة عن طريق موقع MediaFire

يعتبر موقع MediaFire من المواقع الشهيرة في عالم مشاركة الملفات، بل إنه في وقت من الأوقات كان الموقع الأشهر في هذا المجال، لكن بعد حملات مكثقة على مواقع مشاركة الملفات التي كان يعتقد بأنها تساعد على مشاركة الملفات بصورة غير قانونية أصبح MediaFire أقل شهرة، يمكنك استعمال موقع MediaFire في إرسال ملفات كبيرة على النحو التالي:

  • الدخول على موقع MediaFire.
  • الضغط على Upload files now.
  • ستفتح لك نافذة جديدة على شكل مدير ملفات مثل ذلك الموجود في نظام تشغيلك، يمكنك الضغط على مربع Upload ليفتح لك مدير الملفات الخاص بجهازك من أجل اختيار الملف الذي تريد رفعه.
  • بعد الانتهاء من رفع الملف يمكنك الحصول على رابط المشاركة والذي يمكنك مشاركته مع أصدقائك ليتمكنوا من تحميل الملف.

لاحظ أن موقع MediaFire غير مخصص لمشاركة الملفات على الإنترنت، وأن الموقع ربما يقوم بإيقاف القدرة على تحميل ملفاتك إذا لاحظ أن هناك عدد كبير من الأشخاص يقومون بتحميلها، خصوصًا إذا كانت تحتوي على مواد مقرصنة وغير مسموح بمشاركتها.

أخيرًا شاركونا آرائكم حول طرق إرسال ملفات كبيرة التي تعرفونها في التعليقات.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

أربعة + 13 =