تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » ادارة الاموال » كيف تربح الأموال من مصادر مختلفة وغير اعتيادية ؟!

كيف تربح الأموال من مصادر مختلفة وغير اعتيادية ؟!

هل تريد إيجاد وسيلة جديدة لكسب او ربح المال ، ربما يجب أن تبدأ في طرّق أبواب جديدة لتنتقل بنفسك وأسرتك للمستوى المعيشي الذي تتمناه. كيف تربح الأموال اذا؟

كيف تربح الأموال ربح الأموال

المال هو المتحكم الرئيسي في حياة أي شخص في الوقت الحالي، فقد أصبحت حياتنا أشبه بسباق للحصول عليه بأي وسيلة كانت معتقدين أن كسب المال يتوقف على المنصب الذي يتقلده الشخص، فكلما كان منصبه مرموق أكثر كلما كان أغنى! بالتأكيد هذا التفكير لا يخلو من الصحة، لكن السر لا يقتصر فقط على الوظيفة التي يتقلدها الشخص، بل على مدى ذكائه وقدرته على توظيف الأمور لصالحه واقتناص أي فرصة تسنح له، إذا نظرت لأثرياء ومشاهير العالم لن تجد أحدهم يشغل منصباً اعتيادياً وربما لم يكمل تعليمه حتى! لكنه استطاع إيجاد وسيلة جديدة لكسب المال، ربما يجب أن تبدأ أنت أيضاً في طرّق أبواب جديدة وتتعلم كيف تربح الأموال لتنتقل بنفسك وأسرتك للمستوى المعيشي الذي تتمناه.

كيف تربح الأموال : خطوات ربح المال من مصادر مختلفة

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] استغل الكتب القديمة

أحياناً قد يقع في يدك أحد الكتب القديمة والنادرة أو الموقعة من الكاتب شخصياً..إلخ، هذه فرصة لا تضيعها، خاصة إن كان الكتاب نادرا! غالباً تتواجد بعض هذه الكتب في الأكشاك القديمة أو المكتبات العريقة، اذهب إلى هناك وتسوق ولا تقلق كثيراً من السعر فأغلبها تباع بأسعار زهيدة، بعد ذلك قم بإدخال بعض صفحات الكتاب مع الغلاف ورقم الطبعة إلى حاسوبك عن طريق الماسح الضوئي ثم عرضه على أحد المواقع الالكترونية المخصصة لبيع الكتب وانتظر حتى تحصل على صفقة جيدة!

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] استغل موهبتك

أغلبنا يتجاهل مواهبه تماماً في خضم ظروف الحياة ومتاعبها رغم أنها قد تكون أفضل وسيلة لكسب وتأمين عيشه! إن كنت موهوباً في التصوير أو الرسم أو الغناء أو حتى صناعة بعض التحف والمفروشات اليدوية فلما لا تستغل ذلك! قم بعرض بعض من أعمالك المميزة للبيع سواء لشركات أو أشخاص أو حتى عبر المواقع الالكترونية، فهناك العديد من المواقع المخصصة لبيع المشغولات اليدوية و الأعمال الفنية.

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] إبحث عن عمل عبر شبكة الانترنت

إن كان لديك بعض أوقات الفراغ فلما لا تستغلها لكسب المزيد من المال! هناك الكثير من مواقع العمل الحر على شبكة الانترنت، هذه المواقع تتيح لك العمل من المنزل وفي الأوقات التي تناسبك، يمكنك القيام ببعض الأعمال السهلة كإدخال البيانات أو الاشتراك في استطلاعات الرأي، كذلك يمكنك استغلال مواهبك وخبراتك فتقوم بتصميم المواقع أو الرموز التجارية وما إلى ذلك.

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] أستغل الإعلانات الالكترونية

هذه الطريقة تتطلب الكثير من الوقت والجهد في البداية لكن إن استطعت الدخول لهذا العالم حتماً ستفاجئك النتائج، قم بإنشاء مدونة أو موقع الكتروني خاص بك في البداية، حاول أن يكون اختصاص ومحتوى الموقع شيء جذاب ومثير حتى تجذب أكبر عدد ممكن من الزوار إليه، يمكنك وضع دروس تعليمية عن أي شيء تتقنه بشدة كتعليم الرسم أو أحد الحرف اليدوية واستمر في التسويق إليه وترويجه حتى يصبح أحد المواقع المشهورة، فالشركات الكبرى تستغل المواقع ذات الشعبية لتروج لمنتجاتها، كما يمكنك الاستفادة من خاصية “إعلانات جوجل“، ببساطة تتعاقد جوجل مع بعض الشركات للتسويق لإعلاناتها، ثم تقوم بوضع هذه الإعلانات على المواقع ذات المشاهدة المرتفعة مع إعطاء مالك الموقع نسبة على كل مشاهدة للإعلان.

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] نمي مهاراتك وطور من نفسك

كل هذه الأشياء لا تعني أنه لا يمكنك الاستفادة من وظيفتك الحالية لزيادة دخلك! بل على العكس هذا أول شيء يجب التفكير فيه، أولاً عليك تقييم وظيفتك ومستقبلك فيها ومدى إمكانية ترقيك بين المناصب، إذا كانت هذه الوظيفة بلا مستقبل أو بمعنى أخر تنعدم فرص الترقي فيها فلا تضيع وقتك أكثر من ذلك وابدأ في البحث عن وظيفة أخرى فوراً، أما إن كانت الفرصة متاحة أمامك للحصول على منصب أعلى فابدأ في إعداد نفسك وتنمية مهاراتك وقدراتك العملية حتى تُثبت نفسك وجدارتك بهذا المنصب.

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] استثمر مدخراتك

إن كان لديك بعض المدخرات فلماذا لا تبدأ في استثمارها؟! يجب أن تضع في حسبانك أن الأموال السائلة تفقد قيمتها مع الوقت، فهي أكثر الأصول تأثراً بالظروف الاقتصادية خاصة التضخم لذلك إن كنت تريد زيادة دخلك وضمان مستقبلك بعد التقاعد فاستغل هذه الأموال من الآن، ابدأ في البحث عن مشروع مناسب لمضاعفتها أو حتى شراء بعض الأصول الثابتة التي لا تفقد قيمتها مع الوقت كالأراضي والعقارات وما إلى ذلك.

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] استغل الظروف البيئية من حولك

كل بيئة لها متطلباتها واحتياجاتها الخاصة التي تتوافق مع ظروفها، لذلك لما تستغل بعض هذه الظروف لصالحك، مثلاً إن كنت تعيش في بيئة باردة فلما لا تبدأ مشروعاً صغيراً لتوفير أخشاب التدفئة لجيرانك، أو بيع بعض المثلجات والعصائر الباردة إن كنت تعيش في بيئة رطبة وحارة! لا تنظر للموضوع بامتعاض ولا تعتمد على الربح الحالي فكل مشروع كبير يبدأ ببذرة لذلك كن صبوراً ولا تتعجل.

[icon type=”money” size=”28″ float=”right” color=”#55b956″] ابحث عن وظيفة غير اعتيادية

يمكنك استغلال سيارتك أو منزلك أو حتى حيوانك الأليف للقيام ببعض الأعمال التسويقية، اتفق مع أحد المتاجر المحيطة بك للإعلان عن منتجه مقابل بعض المال، كما يمكنك القيام ببعض الوظائف الأخرى كإصلاح الأثاث أو تهذيب الأشجار وما إلى ذلك، بعض الأشخاص ينظرون لهذه الوظائف على أنها مُهينة أو لا تليق بمكانتهم الاجتماعية، لكن تذكر أن جميع المهن مطلوبة وطالما أنها لا تخالف القانون أو الآداب العامة فلما الخجل! اعتبر هذه الوظائف فترة انتقالية في حياتك حتى تتمكن من جمع المال الذي ترغب به لبدأ مشروعك الخاص.

في النهاية كسب المال ليس صعباً كما يعتقد الكثير من الناس، كل ما عليك هو استخدام عقلك وتغيير نظرتك للأشياء من حولك، فكل ظرف يمكن أن يمثل وسيلة مناسبة لمزيد من الأموال، لكن تذكر أن لا تبالغ في سعيك خلف هذه الأوراق حتى لا تتحول لشخص جشع لا يبالي لشيء سوى أمواله، فالطمع دائماً وأبداً يقل ما جمع!

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

4 تعليقات

عشرة − خمسة =