تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » ملابس المناسبات : كيف تختار ملابس المناسبات وما هي قواعد اختيارها ؟

ملابس المناسبات : كيف تختار ملابس المناسبات وما هي قواعد اختيارها ؟

ما هي ملابس المرأة وملابس الرجل وملابس الاطفال في المناسبات وهل هناك قواعد عند اختيار ملابس المناسبات وما هي الألوان المناسبة لملابس المناسبات

كيف تختار ملابس المناسبات

تمثل الأعياد وحفلات الزفاف والسهرات وأعياد الميلاد وحفلات العشاء فرصة للتخلص من روتين الحياة وقلق العمل، كما أنها تعيد العلاقات الاجتماعية من جديد فهي تعيد للحياة رونقها، لذلك يهتم الناس بحضور تلك الحفلات كما يهتمون بمظهرهم فيها، فهم يبحثون دائما عن الملابس الجذابة ذات الألوان المتألقة التي تناسب الحفلات . فكيف تختار ملابس المناسبات وما هي قواعد اختيارها ؟

ملابس المرأة في المناسبات

المرأة بطبيعتها تميل إلى الملابس الجميلة التي تعطيها ثقة كبيرة بنفسها وتظهر أنوثتها ،كما أنها تميل إلى الألوان الخلابة ولكن مكان العمل لا يسمح لها بذلك وبالتالي فهي لا تجد فرصة لارتداء ما يحلو لها إلا في الحفلات والأعياد، لذلك فالحفلات تمثل فرحة خاصة للمرأة، ومن أهم الملابس التي تحب المرأة ارتدائها في المناسبات الفساتين التي تظهر جمالها على اختلاف ألونها أسود أو أبيض أو أحمر أو أخضر .. والكثير غيرها .

 وكذلك التنورة السمراء فهي تناسب العديد من المناسبات مثل أعياد الميلاد وحفلات العشاء، كما أن المرأة لا تنسى الإكسسوارات التى تتناسب مع ملابسها وكذلك الحذاء ذو الكعب العالي وحقيبة اليد ذات الألوان المبهجة، وفى الشتاء يعتبر المعطف من أهم الملابس التي ترتديها المرأة في المناسبات فهو يضفى أناقة وجمال للمرأة .

ملابس الرجل في المناسبات

ملابس الرجل في الحفلات والمناسبات تختلف حسب نوع الحفلة فالملابس التي يرتديها الرجل في المناسبات والحفلات الرسمية تختلف عن المناسبات الغير رسمية، ففي المناسبات الرسمية يرتدى الرجل البدلة السموكن أو الفرك أو البونجور وتكون البدل ذات ألوان داكنة في الغالب، أما في الحفلات الغير رسمية يرتدي الرجل الملابس الكاجوال المودرن سواء القميص والبنطلون أو الجاكت، ولكن في كل الأحوال لابد أن يكون مظهره أنيق .

قواعد اختيار ملابس المناسبات

هناك مجموعة من القواعد التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند اختيار ملابس المناسبات والحفلات، أهمها معرفة طبيعة الحفل سواء كان حفل رسمي مثل عشاء العمل أو حفل غير رسمي مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف، فكل منهم له نوع ملابس خاصة به فلا يجوز ارتداء ملابس كاجوال بالنسبة للرجال أو التنورة القصيرة جدا بالنسبة للسيدات، بينما في المناسبات الغير رسمية من الممكن ارتداء الجينز أو الجاكت ويمكن للمرأة ارتداء ملابس قصيرة، كما أن مكان الحفلة له علاقة بالملابس فإذا كانت الحفلة في مطعم لابد من ارتداء ملابس مريحة تجعلك تتحرك بحرية، فالملابس الضيقة والقصيرة وذات الأكمام الواسعة تتحكم في حركتك فيمكن للرجل ارتداء قميص وجينز أما المرأة فمن الممكن أن ترتدي بلوزة وتنورة .

الألوان المناسبة لملابس المناسبات

اختيار اللون المناسب لملابس الحفلات والمناسبات يضفى إليها جمال وأناقة، وبالتالي يجب اختيار اللون الذي يتناسب مع نوع المناسبة، ففي الحفلات الرسمية يمكن ارتداء البدل ذات الألوان الغامقة مثل الأسود وبالنسبة للمرأة يمكنها ارتداء الفساتين السمراء ،حيث أن اللون الأسود يسيطر على أغلب الحفلات الرسمية حيث يضفي رونق خاص على الملابس، أما في المناسبات الغير رسمية يمكن ارتداء الألوان المزركشة مثل الأحمر والأخضر والبرتقالي فهذه الألوان تتناسب مع أعياد الميلاد وحفلات الغداء .

كيف تختاري ملابس طفلك في المناسبات

تهتم المرأة كثيرا بملابس طفلها خاصة عندما يكون طفلها هو محور المناسبة مثل عيد ميلاده وكذلك في الأعياد والمناسبات الأخرى، حيث أن أناقة الطفل وجمال ملبسه يدل على الذوق العام للأم ولذلك تعمل المرأة دائما على اختيار أجمل الملابس لطفلها، وعلى الرغم من إصرار الأطفال في بعض الأحيان على اختيار ملابسهم بأنفسهم وعلى الأم مراعاة رغبة الطفل في ارتداء زي معين، وفى حالة عدم مناسبة هذا الزي للمناسبة يمكن لها اختيار زي أخر أنيق يتماشى مع طبيعة المناسبة، كما يجب اختيار ملابس مريحة للطفل وذات ألوان مبهجة وتحمل بعض الرسومات التي يحبها الأطفال، ولابد من مراعاة الوقت الذي تشترى فيه الملابس، ففي الصيف يجب اختيار الملابس القطنية حتى تتناسب مع حرارة الجو، وفى الشتاء يمكن شراء ملابس مصنوعة من أقمشة أنيقة تعطيه الشكل الجميل وفى نفس الوقت توفر له التدفئة …

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم