تسعة
الرئيسية » رياضة ولياقة » استجمام ونشاطات » كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة التي توفر لك ما تحتاج ؟

كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة التي توفر لك ما تحتاج ؟

لا تتسرع في اختيار الحقيبة، أعطي لنفسك الوقت الكافي للبحث واختبار أكثر من حقيبة حتى تجد ما تناسبك. تعلم كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة التي توفر لك ما تحتاج

كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة

حقائب الظهر من أكثر الوسائل العملية التي تساعدك في حمل مقتنياتك بمنتهى السهولة، مع توفر يديك في نفس الوقت للقيام بأي وظيفة أخرى كقيادة الدراجة وما شابه، لكن اختيار الحقيبة الخاطئة يمكن أن يعطيك نتائج عكسية تماماً، فتشعر بالضيق والتعب لعدم قدرتك على حمل أشيائك بشكل صحيح، بالإضافة لخسارة أموالك التي أنفقتها في شراء هذه الحقيبة، لذلك عليك أن تتعلم كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة التي توفر لك ما تحتاج.

1

   لا تبحث عن الحقيبة المثالية

أولاً عليك التخلي عن فكرة وجود حقيبة الظهر المثالية وتتوقف عن البحث عنها، فكل حقيبة بها شيء خاطئ في المجمل، بعضها صغيره وبعضها لا تحتوي على عدد مناسب من الجيوب، لكن بالتأكيد ستجد الحقيبة المثالية للغرض الذي تحتاجها إليه، لذلك أول خطوة هي تحديد فيما وكيف ستستخدم هذه الحقيبة ثم ابدأ في البحث عنها، هل ستستخدمها في حمل كتبك المدرسية أم لحمل مقتنياتك أثناء السفر أو رحلة التخييم، كل هذا سيحدد شكل الحقيبة المناسبة وحجمها ووسائل الأمان بها، مثلاً الحقيبة المدرسية يجب أن تحتوي على مساحة كافية لحمل الكتب والدفاتر دون عناء، أما حقيبة السفر يجب أن تحتوي على عدد من أحزمة الأمان حتى تسهل عليك حملها أثناء التنقل من مكان لآخر دون عناء أو شعور بأنك مقيد.

2

   تأكد أنها متينة بما يكفي

عند اختيار حقيبة الظهر لا تهتم فقط بشكلها ولونها، لكن يجب أن تبحث عن واحدة متينة بما يكفي لتتحمل الغرض منها، خاصة أثناء السفر ورحلات التخييم، فآخر شيء قد ترغب في أن تتمزق حقيبتك أثناء الرحلة وتجد نفسك في مأزق لا تعرف كيف تحزم أمتعتك! افحص أماكن الحياكة في الحقيبة وتأكد أنها قوية بما يكفي، كذلك تأكد من قوة ومتانة القماش الذي صُنعت منه، فلا يجب أن يكون رقيق جداً فيتمزق بسهولة، ولا سميك جداً فيضيف وزناً إضافياً إلى أمتعتك.

3

   لا تبحث عن حقيبة مناسبة لجميع الأغراض

كما ذكرنا سابقاً لا توجد حقيبة مثالية لخدمة جميع الأغراض في آن واحد، لذلك عند اختيار الحقيبة ضع الهدف منها أمام عينيك، إن كنت تريد واحدة لحمل حاسوبك النقال فتأكد أنها تناسبه وتوفر له الأمان الكافي، لا تبحث عن واحده كبيرة لاستخدامها في كافة الأغراض كحمل الكتب والأمتعة أثناء السفر مثلاً! هذا لن يجدي نفعاً، بل سينتهي بك الأمر لاختيار حقيبة الظهر الخاطئة وإنفاق المزيد من الأموال دون الاستفادة منها.

4

   اختر اللون المناسب

من الجيد أن تكون الحقيبة بلونك المفضل، فهذا سيعزز ثقتك بنفسك ويعطيك دافع أكبر لاستخدامها، لكن في بعض الأحيان قد لا يكون لونك المفضل مناسباً للحقيبة إن كان لوناً قوياً ومزعجاً للأبصار، خاصة إن كنت ستستخدمها في رحلات التخييم، فالألوان القوية قد تجذب أنظار الطيور والحيوانات الجارحة إليك دون أن تدري، كذلك استخدام الألوان القوية أثناء الدراسة يمكن أن يشتت انتباهك وانتباه زملائك، لذلك تأكد من اختيار اللون المناسب قبل شراء الحقيبة.

5

   اختبر ذراعي الحقيبة

قبل ابتياع الحقيبة تأكد أن ذراعها ملائمان ويوفران الراحة الكافية لكتفيك خاصة إن كنت ستستخدمها في حمل أشياء ثقيلة، تأكد أن ذراعها مبطنان بما يكفي لتخفيف الحمل عن كتفيك حتى لا تصاب بشد عضلي أو آلام شديدة في محيط الرقبة والكتفين.

6

   تأكد أن السحابات تعمل بشكل جيد

بعد اختيار الحقيبة المناسبة والتأكد من ملائمتها للغرض الذي ابتعتها لأجله، تأكد الآن من خلو الحقيبة من أي عيوب صناعة حتى توفر عليك عناء العودة لاستبدالها، تأكد أن جميع السحابات تعمل بسلاسة وسهولة، لا بأس بتجربتها وإن مانع البائع أخبره أنك ستشتري الحقيبة لكن تود اختبارها أولاً، أيضاً تأكد من أنها سليمة وليس بها عيوب حياكة أو ما شابه خاصة عند أماكن حياكة الذراعين، فهي أكثر الأماكن التي توجد بها عيوب في الغالب.

واخيراً:  لا تتسرع في اختيار حقيبة الظهر ، أعطي لنفسك الوقت الكافي للبحث في أكثر من مكان واختبار أكثر من حقيبة حتى تجد ما تناسبك، لا تنفق الكثير من الأموال على شراء الحقيبة إلا إن كانت من ماركة معروفة وذات متانة وجودة عالية، وتأكد أنها أصلية وليست مزيفة، فأغلب حقائب الظهر العادية لا تكلف كثيراً والفروق بين حقائب الفئة الواحدة طفيفة، أخيراً لا تضع الكثير من الأحمال في الحقيبة مهما كانت كبيرة حتى لا تسبب لك ألاماً في الظهر والعنق، وقد يصل الأمر لإصابات شديدة كالانزلاق الغضروفي أو ما شابه.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

1 تعليق

3 × 2 =