تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » كيف تختار أفضل وسادة مريحة وملائمة للنوم ؟

كيف تختار أفضل وسادة مريحة وملائمة للنوم ؟

اختيار الوسادة المريحة للنوم هو بداية الطريق لتحصل على نوم صحي ومريح، لذلك نقدم لك بعض الإرشادات من أجل شراء أفضل وسادة مريحة وملائمة للنوم لك ولأسرتك.

كيف تختار أفضل وسادة

هل مررت بمشاكل في النوم بسبب أنك لا تعرف أفضل وسادة مناسبة لك ؟ في الواقع فإن الكثيرين من الناس يعانون من هذه المشاكل إلا أنهم لا يهتمون بها، لكن أنواع الوسادات تختلف للغاية وهناك بعض الوسائد التي قد تسبب تفاقم بعض الأمراض الموجودة عند بعض الناس مثل الحساسية والربو، في المقال التالي سنتعرض إلى الطرق المناسبة لاختيار أفضل وسادة لك بالاعتماد على الوضع الذي تتخذه خلال النوم وبعض أنواع الوسائد الشائعة مثل وسادة الريش ووسادة القطن ووسادة الجلد.

إرشادات من أجل شراء أفضل وسادة للنوم

حدد وضع النوم

يختلف وضع النوم من شخص لآخر، فالبعض يفضلون النوم بشكل أساسي على ظهرهم، والبعض يفضلون النوم على جانب جسدهم، كما أن البعض يفضلون النوم على بطنهم، قبل أن تفكر في الحصول على أفضل وسادة مناسبة لك، حاول أن تحدد الوضع الذي تتخذه خلال النوم بشكل أساسي، قد تتخذ الأوضاع الثلاثة خلال النوم، إلا أن في الغالب هناك وضع تنام عليه في أكثر عدد ساعات نومك.

حدد أفضل وسادة بالاعتماد على وضع النوم

بعد أن قمت بتحديد الوضع الذي تتخذه في النوم، ابحث عن أفضل وسادة مناسبة لوضع النوم، إذا كنت تنام على بطنك في أكثر الوقت، فأنت ستحتاج إلى وسادة ناعمة ومسطحة بأكبر شكل كي لا تتسبب في إيذاء رقبتك ولتتمكن من أن تجعل رأسك متناسبة مع بقية جسدك، لا تبحث عن الوسائد كبيرة الحجم والسميكة، كما أنك قد لا تحتاج إلى وسادة أبدًا إذا كنت تنام على بطنك، وإذا كنت تنام على ظهرك، فأنت تحتاج إلى وسادة متوسطة السمك، لا يجب أن تكون سميكة أكثر من اللازم حتى لا تدفع رأسك إلى الأمام، كما أنك لا تريد وسادة ناعمة حتى لا تكون رأسك في مستوى منخفض لا يتناسب مع وضع جسدك، وإذا كنت تنام على أي من جانبي جسدك فأنت تحتاج إلى وسادة سميكة للغاية حتى تعطي القوة المناسبة لرقبتك حتى لا تشعر بالألم فيها.

وسادة الريش

سنتعرض الآن إلى أكثر الأنواع شيوعًا من الوسائد حتى تتمكن من معرفة أفضل وسادة مناسبة لك، قد تكون الوسادة المصنوعة من الريش باختلاف أنواعه مناسبة أكثر للأشخاص الذين ينامون على جانب جسدهم، فهي إما قوية للغاية أو تعطي رأسك المساحة المناسبة له، لكن انتبه إذا كنت تعاني من حساسية في جلدك أو من الربو، فبالرغم من أنه لا توجد دراسة طبية تؤكد بشكل قاطع أن وسائد الريش تؤثر على صحة المصابين بهذه الأمراض، إلا أنه من الأفضل تجنبها للاحتياط التام.

وسادة القطن

هي نوع شائع ومفضل للكثيرين، خاصةً للذين يعانون من أمراض مثل الحساسية الحادة، لكن حاول أن تحصل على أفضل وسادة جيدة ومصنوعة بإتقان وقوية للغاية لتتمكن من الاستفادة بمزاياها بأكبر شكل ممكن، لكنها غيرها مناسبة أبدًا لمن ينامون على بطنهم، وإذا كنت تنام على بطنك وتريد الحصول على وسادة قطن، ابحث عن أقل وسادة من ناحية السمك وكذلك فمن الأفضل أن تكون صغيرة الحجم.

وسادة الجلد

تصنع وسائد الجلد من صمغ أشجار المطاط، مما يجعلها مرنة وممتازة في الكثير من الحالات، وهي مناسبة لكافة الأشخاص حتى من يعانون من الحساسية، إلا أنها تعتبر أعلى ثمنًا من بقية أنواع الوسائد لكنها قد تكون أفضل وسادة من ناحية المادة المستخدمة فيها.

ختامًا، قد يكون عليك تجربة أكثر نوع من الوسائد حتى تتمكن من اختيار أفضل وسادة لك، كما أن عليك معرفة أفضل المحلات التجارية التي يمكنك الحصول منها على الوسادة التي تجعلك تشعر براحة تامة خلال النوم.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

واحد × 5 =