التخلص من العناكب

إن التخلص من العناكب يضمن حماية المنزل من واحدة من أسوأ الحشرات وأكثرها تسببًا في الذعر والخوف، فوجود الحشرات بشكل عام داخل أي منزل يثير الذعر والاشمئزاز في قلوب أصحاب المنزل، كما أن انتشارها داخل أي منزل يعطي انطباعاً عن عدم نظافة البيت ومحتوياته، ولعلها من أكبر الكوابيس التي تواجه أي ربة بيت خلال محاولاتها الدائمة للمحافظة على نظافة منزلها، وخاصة العناكب لارتباطها بشكل كبير بالأماكن المهجورة والبعيدة عن مرأى العين، والعناكب هي نوع من الحشرات المختلفة في أحجامها وأنواعها وغالباً تكون غير سامة خاصة الأنواع التي تختبئ في المنازل، وتبني العناكب بيوتها لاصطياد فرائسها من الحشرات وغالباً ما تختار الزوايا والأركان المتروكة والبعيدة عن متناول اليد أو زوايا الغرف المرتفعة لبناء بيوتها، إليكم طرق حماية المنزل من العناكب وبعدها طرق التخلص من العناكب المزعجة.

خطوات التخلص من العناكب

ولعل السؤال الأبرز هنا هو كيف نحمي بيوتنا من غزو العناكب المزعجة ؟ للتخلص من العناكب المنزلية هناك عدد لا بأس به من الطرق التي يمكن استخدامها بطريقة آمنة ومنها:

  • الطريقة التي تعد الأفضل بين طريق التخلص من العناكب والأقل تكلفة كذلك وهي الاهتمام بنظافة المنزل وخاصة الأماكن التي يتوقع اختباء العناكب فيها كالدواليب وأسفل السرائر والخزن وزوايا الجدران المرتفعة، كما يجب الابتعاد عن تكديس الأغراض في المنزل خاصة التي لم تعد مستخدمة فهي المكان المفضل للعناكب، بالإضافة إلى التخلص من المخلفات المحيطة بالمنزل لضمان حماية المنزل بشكل أكبر.
  • استخدمي الخل الطبيعي وقومي برش الخل الأبيض بانتظام على حواف النوافذ والأبواب فهي طريقة فعالة لمنع دخول العناكب من خلالها.
  • حاولي الحصول على حجر الشب وقومي بطحنه وأذيبي 50 جرام من مسحوقه في نصف لتر من الماء، رجي المزيج جيداً واحتفظي به في زجاجة برذّاذ وقومي برشه على مختلف الأماكن التي تتوقعين دخول العناكب منها.
  • من طرق التخلص من العناكب الاقتصادية أيضاً استخدام أوراق الطماطم أو أوراق شجرة الكستناء بتركها على حواف النوافذ والأبواب فلها رائحة تصد العناكب، ولكن احرصي على المداومة على تغيير الأوراق كلما جفت.
  • النعناع، وهو حل له مميزات أخرى وهو ترك رائحة عطرية جميلة في أرجاء المنزل وفي ذات الوقت مكافح للعناكب، قومي بتوزيع أوراق النعناع في أنحاء متفرقة من منزلك فرائحتها تطرد العناكب، كما يمكنك ملأ زجاجة بالماء وإضافة الزيت العطري للنعناع ورشها حول المنزل.
  • بدلاً من التخلص من قشور الحمضيات احتفظي بها وقومي بوضعها في أماكن دخول العناكب أو أماكن تعشيشها فهي تسهم في التخلص من العناكب وأيضًا وفعالة ومعطرة.
  • كما يمكن استغلال أعقاب السجائر وتركها في الأماكن التي تختبئ فيها العناكب أو قومي بنقع التبغ في الماء ورشي منه حول هذه المناطق.
  • استخدمي أنواع من المبيدات الحشرية والتي يمكن أن تكون آمنة للاستخدام المنزلي ولكن هذا الخيار يعد خياراً غير مفضل لأنها يمكن أن تؤثر على الصحة.
  • قومي بقتل العناكب المزعجة بشكل يدوي بمجرد اكتشاف وجودها ونظفي مكان وجودها.

إن نظافة منزلك و التخلص من العناكب فيه سيدخل إلى قلبك وقلب أفراد عائلتك راحة نفسية وطمأنينة كبيرة وتأكدي دوماً أنه طالما أن بيتك نظيف وخال من الحشرات التي تنقل الأمراض فإن أفراد عائلتك سيكونون بمأمن من الإصابة بأي عدوى ومرض.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنا عشر − 2 =