حفظ كلمات الإنجليزية

في رحلة تعلم اللغة الانجليزية قد تواجه بعض الصعوبات مثل حفظ حفظ كلمات الإنجليزية ، ومن المعلوم أن اكتساب حصيلة جيدة من المفردات هو الطريق نحو إتقان اللغة، وأن عدم وجود عدد كافٍ من المفردات يجعلك غير قادر على التواصل بشكل فعال مع المتحدثين باللغة، لذلك نقدم لكم مجموعة من الطرق التي تساعدكم على حفظ كلمات الإنجليزية .

قناة silentman4English تساعدك في حفظ كلمات الإنجليزية

الحفظ عن طريق الاستمتاع إلى مقاطع من الفيديو من قناة silentman4English، يستغرق المقطع 3 دقائق ويضم 20 كلمة مترجمة. والآن سوف نبدأ بشرح مبدأ الحفظ عن طريق الفيديو:

  • نقوم بإدخال اسم القناة في صندوق البحث في يوتيوب، اسم القناة هو silentman4English.
  • نقوم باختيار المقطع الذي أعجبك والذي يناسبك وتقوم بفتح الرابط الذي يحتويه.
  • تستمع إلى المقطع عن طريق سماعات الأذن مع النظر إلى المقطع جيدًا، فالاعتماد على السمع والنظر يزيد من قدرتك على الحفظ وتثبيت الكلمات.
  • في آخر المقطع سوف تظهر لك الكلمة مرة واحدة بدون ترجمة وسوف يرن لك الجرس لمدة 4 ثوانٍ فتوقع الإجابة لتتأكد من حفظك للكلمات.

تكرار الاستماع إلى عدد من المقاطع الموجودة على هذه القناة يساعدك على حفظ كلمات الإنجليزية بطريقة سهلة وفي فترة زمنية قصيرة جدًا. كما تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من القنوات المتخصصة في اللغة الإنجليزية والتي تساعدك على الحفظ بطرق مبتكرة ومتجددة.

الاستماع إلى الراديو

الراديو وسيلة جيدة جدًا ومنسية في خضم التطور التكنولوجي الرهيب من حولنا، لكن في الحقيقة الراديو قد يكون وسيلة ممتازة جدًا للحصول على حصيلة من كلمات الإنجليزية بسهولة ودون الحاجة للدراسة المملة. فقط ابدأ باختيار محطة راديو ناطقة بالإنجليزية تتحدث عن المواضيع التي تهتم بها (سياسة، اقتصاد، رياضة، أسلوب حياة.. إلخ) وحاول فهم ما يقال فيها. لا تقلق إذا لم تفهم كل الكلام الذي يقال من المرة الأولى، فأنت ما تزال جديدًا وتحتاج إلى تنمية حصيلتك اللغوية أولاً.

استعرضنا طريقتين من طرق حفظ كلمات الإنجليزية ، إذا كانت لديكم طرق جديدة ومبتكرة فيمكنكم مشاركتنا بها في التعليقات، وأيضًا بإمكانكم إخبارنا عن تجاربكم في تعلم الإنجليزية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

7 − 5 =