كيف تحصل على الترقية في العمل
كيف تحصل على الترقية في العمل

بالتأكيد يرغب كافة الأشخاص في الحصول على ترقية في مجال عملهم من أجل الارتقاء بمستواهم المادي والأدبي، حيث تحمل الترقيات العديد من المزايا إلى الموظفين أو العاملين الذين يحصلون عليها.

ولا يعتبر الحصول على الترقية في العمل أمرا صعبا ولكنه ليس سهلا في الوقت ذاته فالأمر يحتاج إلى بذل أكبر قدر من الجهد في العمل، ويجب أن يعمل الشخص أيضا على إعطاء الضوء الأخضر بنفسه لمديره حتى يرى إنه أنسب شخص يمكن أن يحصل على الترقية في العمل .

وقد يتسبب عدم الحصول على الترقية في العمل أو تأخيرها إلى إصابة الشخص بالإحباط، ولكن يجب أن يكون ذلك حافزا لبذل المزيد من المجهود وليس عاملا سلبيا يؤثر على الشخص، وخاصة أن عدم الحصول على الترقية في العمل قد يكون نابعا من أسباب خارجة تماما عن إرادة الشخص فمثلا قد يقوم المدير بتصرف غير أخلاقي مثل منحه الترقية لشخص أدائه سيئ في العمل لمجرد كونه أحد أقاربه أو معارفه.

ماذا تفعل لكي تحصل على الترقية في العمل ؟

أول شيء يجب أن يقوم به الشخص كي ينجح في إقناع مديره بمنحه الترقية في العمل ألا يقصر تماما في أداء عمله، وقد يتحقق ذلك من خلال التخلص من ضغوط العمل. والتخلص من الضغوط لا يعني عدم بذل المجهود، بل يعني إدارة الأعمال والمهام بصورة جيدة عن طريق تنظيم المهام وترتيب الأولويات وطلب مساعدة الزملاء الآخرين بالإضافة إلى عدم الاستسلام للإحباط واليأس، حيث يجب على الشخص أن يجعل بيئة عمله مناسبة تماما للقيام بالمهام الموكلة إليه فعليه أيضا أن يحرص على الحصول على قسط يومي مناسب من الراحة العقلية والبدنية حتى يكون قادرا على تقديم الجهد والفكر الذي يحتاجه العمل، وهذا الأمر لا يرتبط بوقته خارج العمل فقط، ولكن يجب أن يحصل على راحة لمدة ساعة يوميا خلال ساعات العمل، وبهذا سيتمكن أن يتخلص من الضغوط التي قد تواجهه في عمله والتي ستؤثر عليه سلبيا بالتأكيد.

لابد أن يقوم الشخص بكافة المهام الموكلة إليه بكل دقة وبصورة متميزة تعكس القدرات والمهارات الكبيرة التي يتميز بها.

يجب أن يوجه الشخص كل تفكيره صوب رغبته في الحصول على الترقية في العمل ، ويضع خطة عمل ترتقي بعمله و تطور أدائه، فلابد أن يبحث دائما عن تقديم أعمال مميزة، حيث أن المديرين يبحثون دائما عن هؤلاء الذين يقدمون الأشياء المميزة.

يجب أن يطلب الشخص من مديره بشكل مباشر الترقية في العمل ، فطالما يمتلك الشخص المقومات التي تؤهله للحصول على الترقية لابد أن يطلبها بنفسه من مديره بأسلوب جيد، كما إنه لابد أن يسأل عن أسباب تأخرها حتى يعمل على إصلاح تلك الأمور التي حالت دون حصوله على الترقية.

يجب أن يكون الشخص على دراية تامة بالأعمال التي سيقوم بها في حال حصل على الترقية، حتى يكون على علم بكافة حقوقه ووجباته المتعلقة بالوظيفة الجديدة التي يسعى عليها.

لابد أن يحرص الشخص على أن يكون مديره دائما على علم بجهوده و إنجازاته، فالانجازات التي لا يعلمها المدير بالتأكيد لن تقود الشخص إلى الحصول على الترقية في العمل التي يسعى إليها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

إحدى عشر − 10 =