كيف تحافظ على عملك ؟
كيف تحافظ على عملك ؟

يبحث الكثيرون منا بجد واجتهاد لإيجاد فرصة عمل تناسبه ليحقق من خلالها أحلامه وطموحاته، ولكن في زمننا هذا أصبح من العسير الحصول على وظيفة والأصعب من ذلك الحفاظ على الوظيفة. فلكي يحتفظوا بك في عملك  فعليك ببعض النصائح والارشادات للحفاظ على الوظيفة تجيب على السؤال العام : ” كيف تحافظ على عملك ؟ “

الحفاظ على العمل :  كيف تحافظ على عملك ؟

1)      تعامل كأنك رئيس العمل : في أول وهلة تبدو لك الفكرة وكأنها فكرة ماكرة ولكن في هذا الزمن كل شئ مباح ما دمت لا تؤذي الآخرين، كل ما في الأمر أن تظهر لمديرك أنك تستطيع القيام بكل الأعمال، وبذلك لن يكون هناك من هو أفضل منك في حالة الاستغناء عنك .

2)      ابحث عن محام لك : وتلك الخطوة من أهم الخطوات التي تؤدي إلى الحفاظ على العمل، ومن الأجدر للشخص عمل علاقات كثيرة مع اصدقاء ومن الأفضل أن يكون أحد هؤلاء من يستطيع الدفاع عنه، اذ أن الصديق المخلص شيء جميل ولكن يحتاج الإنسان في بعض الأحيان إلى من يدافع عنه، ويظهر قيمته ويجعل عليه هالة من نور، كما يبرز أحقيته لترقيات مقبلة.

3)      لا تقلل من نفسك : فعندما تطلب زيادة مرتبك عليك أن تثبت لهم كفاءتك حتى يقتنعوا بك، وكن دائما واثقا من نفسك، ولا تطلب زيادة مرتبك بخجل لأنك تطلب ما تستحقه.

4)      لا تضيع وقتك فى محاربة أعداءك : لأنه من المستحيل إرضاء جميع الأعضاء لا بد وأن ترى اعتراضا من هنا أو هناك، وهذه ليست بمشكلة في حد ذاتها وإنما تكمن المشكلة في محاولاتك لإرضاء الجميع، ولكن يجب عليك تغيير مسار الطاقة التي تهدرها لإرضاء الجميع في تطوير نفسك لتصبح أكثر نجاحا.

5)      قيم وظيفتك : لن تستطيع أن تطلب أجرا مناسبا على وظيفتك ما لم تكن تعرف قيمة وظيفتك، وللتعرف على الأجر المناسب عليك أن تسأل الأشخاص الذين في مثل وظيفتك وذلك من خلال الانترنت والأشخاص مثلك ولكن يكون ذلك بكتمان شديد حتى تتضح لك الصورة كاملة.

6)      اطلب العمل في المواقع المبتدئة : اشترك دائما في الأماكن التي تعاني من مشكلة ما  أو تعمل الإدارة على إنشاء فرع للشركة في مكان آخر، ولاتدع الفرصة تفوتك إذا أتتك وعليك اقتناصها لأن ذلك يتيح لك تعلم القيادة ووضع الأساسيات في العمل كما ستتيح لك السفر والانتفال من مكان لآخر .

7)      لا تقل كلمة لا أستطيع : لأن ذلك يعمل على عدم ترقيتك وعليك أن تتعلم كيف تنجز المهمة حتى لو كنت لا تعرف طريقة الحل عن طريق سؤلك لأحد الأشخاص وعند الفشل في إنجاز المهمة وذلك يكون بعد استنفاذ كل الطرق والمحاولات يمكنك أن تقول للمدير أنك لم تستطع إنجاز المهمة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − عشرة =