تسعة
الرئيسية » العلاقات » كيف تجعل شخص يفكر فيك ؟ نصائح سلوكية وعاطفية ونفسية

كيف تجعل شخص يفكر فيك ؟ نصائح سلوكية وعاطفية ونفسية

كي تعثر على شخص يفكر فيك ويُعجب بك ولا يستطيع الاستغناء عنك، اليك نصائح عاطفية وسلوكية ونفسية، ورحلة في عالم العلاقات والانجذاب والإعجاب.

كيف تجعل شخص يفكر فيك

أن تجعل شخص يفكر فيك قد تكون مهمة صعبة التحقيق،  ولكنها عير مستحيلة. فكل شخص يفكر في الآخرين في لحظات خلوته بنفسه.

المهمة فقط تتطلب منك أن تقدم دوافع وأسباب لهذا الشخص للتفكير فيك والتعلق بك والإعجاب بك، وأخيراً أن يُحبك ولا يستطيع الاستغناء عنك.

شخص يفكر فيك

إليك مجموعة من النصائح القيمة كي تعثر على شخص يفكر فيك ويُعجب بك ويشتاق اليك، عن طريق نصائح عاطفية وسلوكية ونفسية في مجال العلاقات والانجذاب والإعجاب.

كيف تجعل شخص يتعلق بك؟

التعلق يبدأ بأن يرى الطرف الآخر فيك شيئاً لا يجده في سواك. هنا يأتي دورك لتحاول إبهار هذا الشخص وإظهار أنك تمتلك ميزة لا يمتلكها سواك.

  1. عليك في البداية أن تعرف ما الذي يجذب هذا الشخص، وما الذي يقدِّره عند التعامل مع الآخرين.
  2. ثم حاول أن تدخل إلى حياته برويَّة. لا تكن فجاً في البداية ولا تلقي بثقلك كله في المقابلة الأولى، ولكن حاول أن تجعله مرتاحاً أولاً للحديث معك.
  3. بعد ذلك ابدأ في جعله يتحدث لتعرف عنه أكثر. يحب أغلب الناس الحديث عن أنفسهم وحياتهم ومميزاتهم، ومجرد وجودك لتستمتع إلى الطرف الآخر سيجعله يحترمك ويقدِّر وجودك.
  4. من المهم أيضاً أن لا تُبادر بإبراز مناقب نفسك ومزاياك، حتى لو كنت تمتلك مثل هذه الصفات. حاول أن تجعل الطرف الآخر يراها فيك بنفسه دون تدخل منك. لا تقل مثلاً أنا كريم أو أنا حنون أو أنا متفهم. بل اجعل الطرف الآخر يرى هذه الصفات فيك عن طريق ممارساتك العملية.

إذا فعلت ذلك ستعثر على شخص يفكر فيك على الدوام.

كيف تجعل شخص يحبك؟

كيف تجعل شخص يحبكفي البداية، يجب القول أن الحب ليس له قوانين أو قواعد محددة. فربما يحدث الانجذاب والتعلق دون أي أسباب أو مقدِّمات منطقية. وقد يرى فيك شخص شيئاً فيحبك بسب ذلك، رغم أن هذا الشيء قد لا تعتبره أبرز مميزاتك، أو لا تراه كميزة على الإطلاق.

مع ذلك، ما يزال بإمكانك أن تساعد على وقوع الطرف الآخر في حبك عن طريق وضع أسباب تدفعه لفعل ذلك.

  1. ابدأ أولاً بالتعامل اللطيف مع الطرف الآخر وتقديره والإنصات إليه.
  2. ثم تودد منه بشكل تدريجي حتى يحس أنك تكن مشاعر له. لا تكن فجاً في فعل ذلك، بل افعله بالتدريج ورويداً رويداً. لا يجب أي شخص، ذكراً أو أنثى، الهجوم العاطفي، وهو أن يحس أن الطرف الآخر يرغب فيه بشدة، خصوصاً إذا أتى هذا الأمر دون أسباب مقنعة.
  3. أيضاً من المهم أن تكون حاضراً من أجل الطرف الآخر عندما يحتاج إليك. أن لا تبخل بالمساعدة عندما يطلبها أو عندما ترى أنه يحتاج إليها.
  4. من المهم أيضاً أن لا تحاول الظهور بشخصية أخرى غير شخصيتك. فذلك شيء سيظهر في نهاية المطاف للطرف الآخر ولن يكون سعيداً عندما يشعر أنك كنت تخدعه وتتلون في تعاملك معه، وإلا فإن مهمتك لجعل شخص يفكر فيك ستنتهي بالفشل.

كيف تجعل شخص يشتاق إليك؟

الاشتياق يحدث بسبب الانقطاع بشكلٍ أساسي، لذا إذا أردت أن يشتاق إليك شخص ما عليك أن

  1. “تحرمه” منك لفترة تطول أو تقصر حسب طبيعة العلاقة بينكما. سيشعر الطرف الآخر بالاشتياق عندما لا يكون قادراً على التواصل معك أو عندما يشعر أن هناك حاجز بينكما. أيضاً من المهم معرفة أن فترات “الراحة” في العلاقات هي أمر صحي ومهم لإعادة إشعال لهيب الحب والاشتياق. المهم أن لا تخرج عن الهدف منها وأن لا يحس الطرف الآخر أنك تبتعد عنه ﻷنك لم تعد تحبه.
  2. أيضاً من الممكن إيقاد نار الاشتياق عن طريق التعامل بجفاء لفترة من الوقت. لا يشعر الكثير من الأشخاص بما يمتلكونه إلا بعد أن يفقدونه. المهم فقط أن يتم هذا بذكاء وبحرص حتى لا ينقلب الأمر عليك. إذا أحسست بأن الطرف الآخر بدأ في النفور أو الملل من جفائك، عوِّضه بجرعة مضاعفة من الحب والحنان وستجد أنه يهيم فيك اشتياقاً.

كيف أجعل شخص يعجب بي؟

كيف تجعل شخص يفكر فيكيحدث الإعجاب بين الأشخاص نتيجة عدد كبير من العوامل. هناك أشخاص عقلانيون يعجبون بالآخرين بناءً على قواعد معينة وضعوها لأنفسهم، مثلاً قد ينجذب الشخص العقلاني لشخص ناجح أو شخص تتماثل اهتماماته معه. وهذه النوعية من الأشخاص ليس من السهل جعلهم يعجبون بك طالما لم تمتلك ما يسعون إليه، لكن من الممكن القيام بإظهار بعض من مميزاتك التي تعتقد أنهم يهتمون بها من أجل المساعدة في حدوث الإعجاب.

هناك نوعية أخرى من الأشخاص ينجذبون إلى الشخص الذي يظهر اهتماماً بهم، أو يقوم بشيء من أجلهم. من السهل حدوث إثارة إعجاب هؤلاء الأشخاص عن طريق فعل ما يريدونك أن تفعله.

أخيراً هناك أشخاص ينجذبون إلى الشخص بناءً على صفاته المادية (كالجمال والوسامة ولون العيون والشعر والقوام). هذه النوعية من الأشخاص لا يمكنك القيام بالكثير لجذبهم، ما لم تمتلك تلك الصفات التي يرغبون فيها.

 

كيف تعلق شخص بك وفق علم النفس؟

ماذا يقول علماء النفس عن جعل شخص يفكر فيك ؟

لا يرى علماء النفس دوافع ثابتة وعقلانية لتعلق الأشخاص ببعضهم البعض، فالكثير من حالات التعلق تحدث بالصدفة ودون أسباب منطقية على الإطلاق. ورغم أن التقارب في التفكير والمستوى المعيشي والتعليم والتفهم قد تزيد من فرصة حدوث التقارب والتعلق، إلا أن كل هذه ليست قواعد ثابتة.

من المهم كبداية أن تفهم الشخص الذي أمامك وتعرف طريقة تفكيره وما يحبه وما لا يحبه. بمساعدة هذه المعلومات تستطيع وضع أفضل استراتيجية لجعله يتعلق بك ولا يستطيع الاستغناء عنك. لكن تذكر أنه في بعض الحالات لا يمكن لعلاقات بين أشخاص معينين أن تنشأ أو تستمر لفترة طويلة، فلا تعلِّق أملاً على شخص أنت تعرف في قرارة نفسك أنه من المستحيل نشوء علاقة جادة بينكما.

كيف أجعل شخص يحبني عن طريق الرسائل؟

كيف أجعل شخص يحبني عن طريق الرسائلالرسائل طريقة شائعة في التواصل اليوم، والكثير من قصص الحب نشأت بعد التراسل دون معرفة على أرض الواقع بين الطرفين، ويمكنك استخدام الرسائل لإيقاد شعلة الحب إذا ما فعلت الآتي:

  • لا تعلن حبك للطرف الآخر سريعاً. الكثير من الأشخاص لا يأخذون العلاقات العاطفية التي تنشأ عن طريق الرسائل على محمل الجد. وقد تفقد الطرف الآخر إذا ما تسرَّعت في هذه الخطوة.
  • من المهم أن تتعرف على الطرف الآخر بشكل جيد، وأن تدع له الفرصة للتعرف عليك بشكل أفضل أيضاً، فربما يحدث انجذاب بعد معرفته بك عن قرب.
  • كن صادقا، الكثير من الأشخاص يستسهلون الكذب في حالات التعارف التي تتم عن طريق الرسائل، ﻷنهم يتصورون أن كشف الكذب فيها مستحيل. لكن تأكد أنك إذا كذبت على الطرف الآخر فإن كذبتك ستظهر عاجلاً أو آجلاً، وهو ما سيُحدث شرخاً في العلاقة بينكما على الفور.
  • اعرف اهتمامات الطرف الآخر وحاول أن تشعره بأنك تشاركه في هذه الاهتمامات. بالطبع دون كذب أو تلون كما سردنا في النقطة السابقة.
  • لا تتعجل خطوة التلاقي الفعلي. الكثير من الأشخاص يخافون من لقاء الغرباء، خصوصاً في مجتمعاتنا الشرقية، أجِّل هذه الخطوة حتى حدوث تقارب حقيقي بينكما.
  • كن لطيفاً على الدوام وأشعر محدِّثك بالأمان، شعور الأمان هو ما سيُمهِّد الطريق أمام نشوء الحب وتطوره.

كيف أجعله يحبني وهو لا يتكلم معي؟

للأسف لا يمكن فعل الكثير في ما يتعلق بالحب مع شخص لا تمتلك تواصلاً مباشراً معه. لذا حاول تركيز جهدك على إنشاء قناة للتواصل بينكما، حتى لو كان ذلك بحجة غير واقعية مثل العمل أو الدراسة أو اهتمام مشترك بينكما.

بعض الأشخاص يقومون بالإعلان عن مشاعرهم تجاه شخص ما عن طريق وسيط. لكن هذه ليست الطريقة المُثلى لفعل الأمر، خصوصاً في هذا العصر الذي يمكن للجميع فيه التواصل مع بعضهم البعض بأنواع مختلفة من التواصل. أيضاً يظن البعض أن السحر قد يساعدهم في جعل آخرين يُعجبون بهم، لكن كل هذه أوهام لا طائل منها.

الخلاصة: لجعل شخص يفكر فيك حاول أن تفتح قناة تواصل بينك وبين الشخص المعنى حتى تستطيع الإعلان أو التلميح له بمشاعرك. هذه هي الطريقة الأقصر والأضمن لنشوء الحب بينكما وكل ما سوى ذلك تضييع لوقتك وجهدك.

كيف أجعل الشاب يتعلق بي؟

كيف تجعل شخص يفكر فيكمعاناة الفتيات في حالات الإعجاب من طرف واحد أشد من معاناة الشاب، فالإعلان عن المشاعر من قبل الفتاة مُستهجن على العكس من الشاب، خصوصاً في المجتمعات الشرقية والعربية. لكن ما يزال بالإمكان القيام ببعض الحيل لفعل ذلك.

إذا لم تكن هناك قناة اتصال مفتوحة بينكِ وبين الشاب فالخطوة الأولى هي إنشائها. لن يلتفت الشاب إلى فتاة لا يتحدث معها، عليكِ أن تبادري إلى الحديث معه بأي حجة ترينها مناسبة في حالتكِ. إذا أتممتِ هذه الخطوة أو كان هناك مجال للحديث بينكما بالفعل فانتقلي إلى الخطوة التالية.

الخطوة التالية هي لفت انتباه الشاب والتلميح له بحبكِ. لا تصرحي بحبكِ من جانبكِ مهما حدث، أقصى ما يمكنكِ القيام به هو إظهار بعض الاهتمام الزائد بهذا الشخص ومحاولة التعمق داخل حياته شيئاً فشيئاً. بعد ذلك انتظري ردة فعله. قد يكون الشاب مُعجبا بكِ ولكنه متخوف من اتخاذ قرار التقرب منكِ، وقد لا يكون معجباً بكِ في البداية لكن مع نشوء تواصل بينكما قد يرى فيكِ شيئاً يُعجبه.

استمري في التواصل مع الشاب وحاولي الإشارة إلى الأمور المشتركة بينكما، لإنشاء “عالم” خاص يجمعكما معاً. انتظري المبادرة منه أو الرد على مبادرتكِ. لكن ضعي في اعتباركِ أن الشاب قد لا يكون معجباً بكِ ولا توجد فرصة لنشوء علاقة بينكما. في هذه الحالة عليكِ الانسحاب بهدوء وعدم إهدار عواطفكِ على شخص غير متقبِّل لكِ.

 

ختاماً، جعل شخص يفكر فيك ليست مهمة مستحيلة. لا يحتاج الأمر سوى للقليل من الاهتمام والتخطيط. لكن في نهاية المطاف الانجذاب قد لا يحدث أبداً، وفي هذه الحالة أفضل خيار هو الانسحاب والتركيز على شخص آخر.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

واحد × اثنان =