تسعة
الرئيسية » لوح النصائح » كيف تجد مشتري مناسب لأغرضك القديمة التي لا تحتاج إليها؟

كيف تجد مشتري مناسب لأغرضك القديمة التي لا تحتاج إليها؟

تعلم الأسلوب الصحيح من أجل أن تجد مشتري لأغراضك القديمة والأثرية التي لا تحتاجها وتحصل على مقابل مالي من ورائها. تسع 9 نصائح لتبيع الغراض والاشياء القديمة

كيف تجد مشتري مناسب لأغرضك القديمة

لدى كل شخص منا الكثير من الأغراض القديمة التي لا يجد طريقة للتخلص منها والاستفادة منها ، ربما يكون البيع هو أفضل الطرق للاستفادة من هذه الأغراض وتحقيق بعض الدخل من ورائها ، لكن بيع الأغراض القديمة قد لا يكون بهذه السهولة ، وأن تجد مشتري لها هو أمر بالغ
الصعوبة ، فالكثير من الأشخاص يحبون شراء الأشياء الجديدة ، والأغراض المستعملة قد لا تكون مغرية بالنسبة لهم ، في هذا المقال سنعلمك الأسلوب الصحيح من أجل أن تجد مشتري لأغراضك القديمة وتحصل على مقابل مالي من ورائها ، تابع القراءة لمعرفة كيف يتم الأمر .

طرق أن تجد مشتري للأغراض القديمة التي لا تحتاج إليها

تهيئة الأغراض من أجل البيع

الخطوة الأولى قبل أن تفكر في بيع أغراضك هي تهيئتها لعملية البيع ، لا يمكنك أن تبيع الأغراض كما هي ، بل عليك أن تقوم ببضعة أشياء قبل أن تقوم بعملية البيع وذلك حتى تجد مشتري مناسب لها ، تحتاج إلى فعل هذه الأمور أولاً قبل أن تقوم بعملية بيع الأغراض:

  • تنظيف الأغراض: عملية تنظيف أغراضك القديمة هي عملية هامة جدًا من أجل أن تستطيع أن تجد مشتري لها ، وتنظيفها وتلميعها سيزيد من فرصة بيعها بأسعار معقولة بالنسبة لك ، لا يوجد أحد يريد شراء أشياء متسخة أو يظهر عليها أن صاحبها لم يكن يعتني بها . على سبيل المثال العملات القديمة ، تحتاج إلى إزالة الأوساخ المتجمعة على سطحها ، وتلميعها باستخدام ملمع مناسب ، والأجهزة الكهربائية ستحتاج أيضًا إلى تنظيفها من الداخل والخارج وإزالة الأوساخ والأتربة منها .
  • إذا كان ما تبيعه هو أجهزة كمبيوتر أو هواتف محمولة ، عليك أن تقوم بمسح البيانات الخاصة التي تخصك على هذه الأجهزة ، فلا يمكنك بيعها مع وجود هذه المعلومات عليها ، وإلا فإنك قد تضار بطريقة أو بأخرى .
  • قم بتصوير الأغراض التي تريد بيعها صورًا واضحة تظهر حالتها وتفاصيلها بدقة ، كلما زادت جودة الصور كلما زادت فرصتك لبيع هذه الأغراض ، الصور هي الشيء الذي ستقع عليه أعين الزبائن المحتملين في البداية ، إذا كانت الأغراض تستحق ، يمكنك الاستعانة بخدمات مصور محترف من أجل التقاط بعض الصور الاحترافية للأغراض .

التأكد من أن الوقت ملائم للبيع

هل الوقت ملائم لإتمام عملية البيع؟ يجب عليك أن تقرر أن الوقت مناسب أو لا لإتمام عملية البيع ، خصوصًا عندما تكون الأغراض خاصتك قديمة أو أثرية ، مثل العملات والأوراق المالية القديمة والطوابع والأحجار النادرة ، هذه الأشياء تزيد قيمتها مع الزمن ، وإذا انتظرت إلى الوقت المناسب قد تستطيع أن تبيعها بسعر أفضل ، بينما في حالة الأجهزة الكهربائية والإلكترونات ، من الممكن أن يكون الاستعجال في البيع هو الأمر الأفضل بالنسبة لك ، لأن قيمة هذه الأشياء تقل مع الوقت .

هل ستبيع الأغراض من أجل التخلص منها أم أنك تريد الحصول على أفضل قيمة لها ؟

الإجابة على هذا السؤال ستبني عليها استراتيجيتك في البيع وذلك حتى تجد مشتري ملائم لأغراضك ،
إذا كنت تريد مجرد التخلص من الأغراض بأسرع وقت ممكن لأنها تسبب لك الزحام في غرفتك أو شقتك ، فإن عملية أن تجد مشتري لأغراضك ربما تكون أكثر سهولة ، لكن إذا كنت تريد أن تصل إلى أفضل سعر مقابل أغراضك فربما تحتاج إلى الكثير من البحث والتروي ، حتى تجد مشتري يعطيك أفضل قيمة مقابلها .

قم بوضع تصور للسلعة قبل بيعها

قبل أن تبيع السلعة ، عليك أن تضع تصورًا مبدئيًا للسعر الذي ترغب في بيعها به ، ربما قد لا تجد مشتري يشتريها منك بهذا السعر ، لكن على الأقل يجب أن يكون لديك تصور عن السعر الذي تستحقه السلعة ، من الطرق التي يمكنك تحديد قيمة السلعة بها ، معرفة قيمة السلعة وهي جديدة ، وتقليل السعر بحسب مدة استخدامك لها ، وبحسب حالتها ، أو سؤال أحد المتخصصين ليقوم بتقديرها من أجلك .

تعريف أصدقائك بأنك تنوي بيع الأغراض

أفضل من يحصل على أغراضك الشخصية هم أصدقائك ، فالكثير يعزفون عن شراء الأشياء المستعملة ﻷنهم لا يستطيعون أن يثقوا في البائع وفي حالة السلعة وفي إمكانية الاسترجاع إذا ما ظهر فيها أحد العيوب ، لكن مع الأصدقاء سيكون هذا الأمر مختلفًا ، سيكون من السهل عليك أن تبيع سلعتك إلى الأصدقاء مقابل مبلغ مالي أقل ، فقط عرفهم أن لديك بعض الأشياء التي ترغب في بيعها ، وربما تجد من بينهم بعض المهتمين بشرائها .

أعلن عن سلعتك في العديد من اﻷماكن

كلما أعلنت عن السلعة في أماكن أكثر ، كلما زادت فرصتك في أن تجد مشتري للسلعة ، وأيضًا كلما زادت فرصة حصولك على السعر الذي تأمل فيه مقابلها ، من الأماكن التي يمكنك أن تعلن فيها عن سلعتك وتجد مشتري مهتم بشرائها:

  • الجرائد والمنشورات المحلية .
  • لوحات الإعلانات المحلية .
  • منشورات الإعلانات في الطرق والشوارع (تأكد أن هذا قانوني) .
  • مواقع بيع السلع على شبكة الإنترنت .
  • برامج بيع السلع الموجودة على أجهزة الهواتف المحمولة .

أعلن عن سلعتك بشكل جيد ، وأرفق الصور التي قد قمت بالتقاطها لها ، وأيضًا قم بإضافة وصف مفصل لها بشكل يجعل البائع على علم دقيق بالسلعة ، أيضًا قد تفضل وضع سعر لها ، أو ترك خانة السعر مفتوحة من أجل التفاوض مع البائع في ما بعد .

لا تهمل العيوب في الغرض الذي تبيعه

لا تهمل أبدًا وجود أي عيوب في الشيء الذي تريد أن تبيعه ، ففي النهاية سوف يحصل المشتري على الشيء ويعرف إذا ما كان هناك أي عيوب به ، لذلك اعرض سلعتك بأمانه وحيادية ، وسوف تجد مشتري مهتم بها على حالتها بأي حال .

جرب متاجر الرهن أو شراء الأشياء المستعملة

إذا لم تستطع أن تجد مشتري لأغراضك القديمة ، ربما تكون متاجر الرهن أو شراء الأشياء القديمة هي خيارك الأخير ، فهذه المتاجر بكل تأكيد ستبخسك الكثير من قيمة السلعة التي تحاول بيعها ، ولن تحصل ربما إلا على نصف السعر الذي تستحقه ، لكن هذا سيكون الخيار الأخير بالنسبة لك إذا ما فشلت في أن تجد مشتري لبضاعتك ، سيمكنك بيع البضاعة في متاجر الرهن بسرعة كبيرة ، وأيضًا ستحصل على المقابل في الحال .

إذا كانت حاجتك لبيع الأغراض من أجل التخلص منها ، وفشلت في عملية البيع ، الجأ إلى التبرع بها

إذا ما فشلت في أن تجد مشتري للسلع التي لا تحتاجها وتريد التخلص منها بأسرع وقت ممكن ، قم بالتبرع بها ، الكثير من الجمعيات الأهلية ترحب بالتبرعات أيًا كانت ، سواءً كانت الأغراض ملابس أو أجهزة كهربائية أو أغراض شخصية ، فقط اعرض الأمر على أي من هذه الأماكن وستجد أن الكثير منها يرحب بأخذ تبرعاتك .

استعرضنا في هذا المقال كل ما تحتاج إلى أن تعرفه حتى تجد مشتري لبضاعتك المستعملة ، حيث بدأنا في البداية بانه ينبغي عليك إعداد السلعة للبيع ، والتأكد من أن الوقت هو وقت ملائم للبيع فعلاً ، وتحديد حاجتك إلى بيع السلعة من أجل أن تبني استراتيجية البيع الصحيحة ، وبعد ذلك تطرقنا إلى أهمية التقاط صور جيدة للسلعة ، وتعريف الأصدقاء برغبتك في بيع السلعة ، والإعلان عن السلعة في عدة أماكن ، وعدم إهمال العيوب الموجودة في السلعة ، وقلنا إن الحل الأخير هو اللجوء إلى متاجر الرهن أو بيع الأشياء المستعملة ، وأخيرًا عرضنا فكرة أن تتبرع بالسلع إذا لم تستطع بيعها وإذا ما كنت تحتاج إلى التخلص منها على الفور ولا تحتاج إلى ثمنها .

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

1 تعليق

16 + 12 =

  • عندي تحفة اتار دات قيمة كبيرة من قبل الاحتلال الفرنسي من وقت الاحتلال العصمانلي بالحزائر من سنة 1769 مختومة ومطبوعة و موجودة بالجزائر اريد بيععا