كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك

مع كل يوم يزداد عدد  مستخدمي الفيس بوك الذي يعد اكبر موقع تواصل إجتماعي في العالم ، فحسب بعض الإحصائيات يبلغ عدد الأشخاص الذين يمتلكون حسابا في الفيس بوك حوالي 600 مليون وهو مما لا شك فيه عدد هائل وضخم مناسب للقيام بالإعلانات والعمليات التسويقية ، بحيث يعتبر الفيس البوك من أكبر المواقع التي يقع فيها التسويق للعديد من المنتوجات من خلال نشر إعلانات عديدة خاصة داخل صفحات الفيس بوك ، بحيث يقوم الشخص الذي يريد تسويق منتوجه بإختيار صفحة الفيس بوك التي تتماشى مع تطلعاته والتي تمتلك أكبر عدد ممكن من المتتبعين والمعجبين وذلك املا في أن ينال منتوجه إعجاب هؤلاء الأشخاص !!

ولكن السؤال المطروح هو كيف يقع التسويق والإعلان داخل شبكة التواصل الإجتماعي الفيس بوك ، وما هي المراحل التي يجب إتباعها لبلوغ ذلك ؟

لجعل عملية التسويق أكثر فعالية يجب إتباع هذه المراحل لكي تتعرف أكثر على كيفية تحضير الإعلانات  كيفية الترويج والتسويق لمنتوجك بكيفية صحيحة وفعالة .

- إعلانات -

كيف اعلن على الفيس بوك

  • المرحلة الأولى :

يجب أن تقوم بصنع حساب في الفيس بوك وهي أول خطوة لبلوغ مبتغاك وذلك من خلال تدوين إسمك بين مستخدمي الفيس بوك .

- إعلانات -
كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – انشاء حساب في الفيس بوك
  • المرحلة الثانية :

بعد التعرف وإمتلاك جميع المعلومات حول كيفية إستعمال الفيس بوك قم بالتخطيط لصنع إعلان كإختيار الرمز أو الشعار المناسب لمنتوجك ، كتابة إسم المنتوج ، إضافة الرابط الذي سيحمل كل من يرى الإعلان إلى الموقع أين تقوم بالتعريف ووضع المنتوج للبيع ، بالإضافة إلى جميع المعلومات الضرورية التي قد تساعد وتساهم في جعل عملية التسويق أكثر فعالية ونجاعة. ( لنفترض ان منتجك يدعى ” منتوج ” وعنوان موقعك هو مثلا “www.mantoooj.com ” ) دعنا نرى مثال على رمز او شعار اعلانك :

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – التخطيط لصنع إعلان
  • المرحلة الثالثة

عند قيامك بالتسجيل والدخول إلى حسابك ، ستلاحظ في الجانب الأيمن أين يتم عرض مختلف الإعلانات ، وجود رابط “سپونسوريد” او ” إعلان مُموَّل”  ، إضغط عليه ومن ثم توجه إلى “انشاء إعلان ” او  “create ad”  او من القائمة الافقية في اسفل الصفحة (الفوتر ), أين ستجد جميع المراحل والخطوات التي ستخول لك القيام بإعلانك وإدراج جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بالمنتج.

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – رابط انشاء اعلان
  • المرحلة الرابعة :

خلال قيامك بصنع الإعلان  ستتعرض لعديد المراحل اللازمة ، بحيث سيطلب منك:

ـ إدراج الرابط الخارجي للموقع الخاص بمنتوجك.

ـ إختيار شعار مناسب ، يتماشى مع المنتوج الذي ستقوم بتسويقه.

ـ إدراج وصف مميز للمنتج وذلك لجلب إنتباه المستعملين ، الذين بضغطهم على زر “لايك” يصبحون من محبي و متتبعي منتوجك على الصفحة الخاصة بك أين ستقوم بالتعريف أكثر فأكثر بمنتوجك.

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – بداية انشاء الاعلان
كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – تصميم وادخال المعلومات
  • المرحلة الخامسة :

قم بتحديد الخصائص المميزة للمستخدم الذي تريد جلب إنتباهه ، فإذا كان المنتج الذي ستقوم بتسويقه مثلا للنساء فقط يجب أن تحدد أن هذا الإعلان لن يتم عرضه الاّ إلى للنساء ، كما يمكنك تحديد البلد الذي سينشر فيه الإعلان وتحديد الفئة العمرية والإهتمامات المتعلقة بمنتوجك بالإضافة إلى عديد المعلومات التي ستساعد على جعل عملية الإعلان والتسويق أكثر فعالية.

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – بتحديد الخصائص المميزة

ثم الحملة الإعلانية والتسعير والجدول

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – التسعير والجدول
  • المرحلة السادسة :

قبل تحديد كيفية دفع تكاليف الإعلان ، يمنحك الفيس بوك فرصة أخيرة لمراجعة الإعلان والتأكد من أن جميع المعطيات التي قمت بإدراجها صحيحة وأنك لم تنسى سيئا مهما قد يكون فعالا في عملية الإعلان ، وبعد الإنتهاء تقوم بإنتقاء أسلوب  الدفع  وبذلك تكون قد أتممت إعلانك وما عليك سوى أن تنتظر  النتائج .

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – لمراجعة الإعلان و التأكد
  • المرحلة السابعة  :

وهي متعلقة بالجانب المادي ، بحيث يجب تحديد الطريقة والكيفية التي ستقوم من خلالها بدفع تكاليف نشر إعلانك ، وتحديد الميزانية التي ستستخدمها طيلة فترة الإعلان

كيف اعلن على الفيس بوك
كيف اعلن على الفيس بوك – دفع تكاليف نشر إعلانك

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 + 17 =