تسعة
الرئيسية » حساس » كيف اعرف اني عذراء ؟ … هوس العذرية وغشاء البكارة

كيف اعرف اني عذراء ؟ … هوس العذرية وغشاء البكارة

” كيف اعرف اني عذراء ” او ” كيف اتأكد اني عذراء ” سؤال تسأله فتيات كثر بسبب الهوس بالعذرية او لاسباب اخرى. دعونا نتعرف اكثر على موضوع العذرية وغشاء البكارة

كيف اعرف اني عذراء

” كيف اعرف اني عذراء ؟ ” سؤال تسأله كثر من الفتيات اذ تنشغل كثير من البنات وخصوصا في مرحلة المراهقة بفكرة العذرية وضرورة التأكد من عذريتها وعدم تعرضها بسبب اي شئ انها عذراء لم يمسسها شيء. والفتاة في هذا العمر تضطرب اصلا بداخلها شهوة جنسية مشبوبة تحاول السيطرة عليها احيانا بممارسة العادة التي تسمي سرية مع ان الكل يعرفها! وهي عبارة عن عملية ممارسة تقوم بها الفتاة او المرأة لنفسها بنفسها وصولا الي مرحلة الرعشة. الخطورة في عملية ممارسة هذه العادة ان بعض الفتيات يقومون بها باستخدام بعض الادوات البلاستيكية وهذا يحمل قدر من الخطورة وعلى رأس هذه المخاطر احتمال فض غشاء البكارة بهذه الادوات, واحتمال تعرض الفتاة لالتهابات ميكروبية خطيرة بسبب هذه الادوات.

 كيف اعرف اني عذراء : غشاء البكارة

غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق جدا في غالبية الفتيات يقع علي بعد حوالي 3-5 سنتيمتر من فتحة المهبل الخارجية, يتعلق هذا الغشاء بجدار المهبل الاعلى والاسفل والجانبي, وكل غشاء يكون فيه اما ثقب واحد او اكثر من ثقب صغير يسمح بمرور دماء الحيض التي تخرج كل شهر في الدورة الشهرية. بعض الفتيات يكون لديهم نوع اغلظ من الاغشية تكون صعبة في الفض اثناء العلاقة الحميمة وتسمي هذه الاغشية من هذا النوع بالغشاء المطاطي لان فيه نوع من الشبه بنسيج المطاط في مرونته وصلابته. من المفترض ان غشاء البكارة العادي يتم فضه بسهولة بالغة اثناء ايلاج الرجل اثناء العلاقة الحميمة, ويكون نتيجة فض الغشاء نزول بضع قطرات من الدماء, وهذا بعكس الخيالات الخاطئة التي تتداولها الفتيات في جلساتهن الخاصة بأن الموضوع صعب ومؤلم والدم ينزل كثيرا وهذا خطأ. ولأن فض هذا الغشاء سهل تتولد عند كثير من الفتيات مخاوف شديدة بسبب احتمالية فض الغشاء نتيجة تورط الفتاة في علاقة حميمة سابقة, او لانها تمارس العادة السرية باستخدام ايديها او اداة اخرى, او حتى بعض الفتيات يخشين من مجرد استخدام المياه في الطهارة والاستحمام لان يكون لها تأثير على غشاء البكارة.

 كيف اعرف اني عذراء  : هوس العذرية

وهوس الانشغال بغشاء البكارة وسلامته وبقاءه كما هو سليما حتى الزواج وفضه في ليلة الدخلة “ليلة العمر” كنا يطلقون عليها يتواجد في مجتمعات معينة محافظة مثل مجتمعاتنا العربية, في حين ان هذا الهوس والانشغال بالعذرية يتواجد بشكل عكسي في الغرب. الفتاة في الغرب تعاني من السخرية اذا احتفظت بعذريتها لبعد سن السادسة عشر! لانهم يعتبرون ذلك عيبا في شخصيتها وعدم التمتع بحقها الطبيعي في ممارسة العلاقة الحميمة. اما الانشغال بفكرة وجود غشاء البكارة من عدم وجوده لا تشغلهم هناك اطلاقا فهي مسألة لا تعنيهم اساسا. اما في بلادنا العربية فوجود غشاء البكارة هو رمز العفة والطهارة والاستقامة مع ان الفتاة تستطيع ان تمارس ما تحب من قبل وعلاقات حميمة سطحية بدون الوصول لمرحلة الاحتكاك المباشر والايلاج وهذا لن يؤثر ايضا على غشاء البكارة ولكنها عادات وتقاليد موروثة, يتوارثها الناس ولا يفكرون في قيمتها وحقيقتها لدرجة انه في بعض البلدان الريفية تتفاخر النساء ببقع الدماء على منديل ابيض بعد فض بكارتها ليلة الدخلة.

 كيف اعرف اني عذراء : كشف العذرية

ونتحدث الان عن الطريقة التي تتعرف بها الفتاة علي انها مازالت عذراء وتتأكد من وجود الغشاء المسمى بغشاء البكارة الذي تحدثنا عنه. هناك طريقتين الاولي تستطيع الفتاة ان تقوم بها بنفسها وهو ان تنام على ظهرها امام مرآة واضحة وتفتح رجليها وتخلع عنها طبعا ملابسها وتمسك بيديها مرآة اخرى قريبة ومكبرة وتضعها امام فتحة المهبل وتنظر في المرآة لتتأكد من وجود غشاء البكارة وسوف تراه عبارة عن غشاء رقيق اقرب الشبه بورق البصل الخفيف جدا. اذا استطاعت الفتاة ان ترى الغشاء موجودا فهذا دليل اكيد علي عذريتها وبكارتها.

الطريقة الثانية وهي الاضمن والاقوم ان تذهب الفتاة الى طبيبة امراض نساء وتتحدث معها بكل صراحة وتوضح مخاوفها من شكوكها من وجود غشاء البكارة او شكوكها من كونها عذراء. تقوم الطبيبة بعملية كشف بسيطة جدا تتأكد فيها من وجود غشاء البكارة وتستطيع ايضا ان تحدد نوع الغشاء نفسه, وتستطيع ايضا ان تعطي للفتاة نصائح محددة تحافظ بها على نفسها وتبدد مخاوفها تماما.

محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.