قناع الذهب : كيف تستخدمين قناع الذهب لتجميل البشرة ؟

يستخدم الذهب منذ القدم في التجميل، لكن استخدامه كعلاج للبشرة قد لا يكون شائعًا جدًا، نستعرض طريقة استعمال قناع الذهب ليمكنكِ تجربته إذا كان يناسبكِ.

179
قناع الذهب

هل سمعتي قبل ذلك عن استخدام قناع الذهب في التجميل؟ كلنا نعلم أن الذهب من المعادن النفسية التي تعد من أدوات الزينة للنساء، كما أن القوة الاقتصادية لأي بلد تتحدد بمقدار مخزون الذهب بها، ولكن ماذا عن فوائد الذهب للبشرة؟

كانت الملكة كليوباترا معروفة بجمالها الذي اتسم ببشرتها النضرة المشرقة، وحتى ذلك اليوم ما ذال الناس يستخدمون الوصفات التي كانت تعدها الملكة كليوباترا من المواد التي كانت تضيفها لمياه حمامها، وقال البعض أن سبب جمال كليوباترا هو قناع الذهب الذي كانت تستخدمه، أما البابليون فقد كانوا مهتمين جدا بالجمال وقاموا بصناعة العديد من مواد التجميل، واكتشفوا من تجاربهم مع الجمال أن الذهب يعيد شباب البشرة، مما دفعهم إلى تطوير قناع الذهب، وهو عبارة عن قناع للوجه من رقائق الذهب 24 قيراط، ثم بعد ذلك انتشرت طريقة هذا القناع في أوربا ومنها إلى العالم العربي، ولكن هل تعلم قارئي العزيز شيئا عن فوائد قناع الذهب؟ وما هي طريقة تحضيره؟ هذا ما سوف نتطرق إليه في هذا المقال.

قناع الذهب : الفوائد الكاملة وطريقة الاستخدام

1فوائد قناع الذهب

لقناع الذهب العديد من الفوائد المذهلة للبشرة، حيث انه يجعل البشرة أكثر بريقا ونضارة، ويعمل على إزالة علامات إجهاد الحمل، وكذلك فإن قناع الذهب يقوم بتنشيط إنتاج الكولاجين بالبشرة، مما يجعل البشرة أكثر مرونة مع الحفاظ على تكون البشرة مشدودة مما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط التي تظهر في مرحلة العمر المتقدم، وأيضا فإن الذهب يقلل من إفراز الميلانينن المادة التي تكون سببا في اسمرار البشرة وتكوين البقع وهو علاج ممتاز لحب الشباب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وبالإضافة إلى ذلك كله، يعمل قناع الذهب على تجديد خلايا البشرة ويقلل من التهاباتها وكان يستخدم في الماضي في علاج مرض البهاق وتقرحات البشرة، والمذهل أنه بعد كل هذه المزايا فليس لهذا القناع أي أثار جانبية، وبعد بعد كل ما تم ذكره سوف يطرأ على أذهاننا سؤال كيفية استخدام قناع الذهب، فما هي طريقة تحضير هذا القناع؟

الإعلانات

2كيفية تحضير قناع الذهب

قبل البدء في استخدام قناع الذهب، يجب أولا تنظيف وتجفيف البشرة، وإذا كان القناع من نوع المسحوق، يتم استخدام سائل سيروم معه، حيث يتم خلط ملعقة ونصف من مسحوق الذهب مع ملعقتين من السيروم، ويمكن استبدال السيروم بماء الورد، أو حتى الماء العادي، ثم يتم فرد هذه الخلطة على بشرة الوجه بطريقة متجانسة ويترك القناع لمدة نصف ساعة، وفي حال إذا كان القناع يحمل ملامح الوجه، يتم تثبيت القناع على الوجه مع ترك مساحة لفتحات العيون والأنف والفم، وكما هو معتاد يترك هذا القناع على الوجه لمدة ساعة كاملة، وبالنسبة للقناع السائل، فيتم دهانه على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق كما هو معتاد، مع الأخذ في الاعتبار قراءة النشرة المرفقة مع العبوة لمعرفة الإرشادات وطريقة استخدام القناع، وفترة ترك القناع على الوجه.

3الآثار الجانبية

لا يتضمن استخدام قناع الذهب أي تأثيرات جانبية على البشرة، ولا يحدث أي تهيج، والبرهان على ذلك هو أنه إذا تناول شخص هذه الرقائق الذهبية لا يتأثر بذلك صحيا على الإطلاق، وفي أيامنا الحالية، تم استخدام الذهب كمكون في بعض الأطعمة ببعض المناطق بأمريكا، فهناك الهمبرجر الذي يكون الذهب من ضمن عناصره الغذائية، بالإضافة إلى غير ذلك من المأكولات التي تحتوي على الذهب، ولقد ذكر في بعض كتب الطب البديل أن الذهب كان يتم استخدامه قديما في العلاج من بعض الأمراض، حيث كان يؤخذ عن طريق الفم.

4متى وفي أي يعمر يتم استخدام قناع الذهب؟

ليس هناك عمر محدد لاستخدامه، حيث يمكن لأي سيدة أو فتاة استخدام قناع الذهب، في أي وقت سواء كل شهر أو كل ستة أشهر أو كل عام، وبالنسبة للبنات الصغار يمكنهم استخدامه في هذا العمر المبكر للحفاظ على شباب ونضارة بشرتهن قبل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وليس لهذا القناع أي عيوب أو أضرار أو مشاكل، وخلاصة ما نستطيع أن نقوله عنه أنه إكسير الشباب.

5نصائح لاستخدام قناع الذهب

يمكن استعمال خلطة قناع الذهب المعبئة في علب، حيث يتم توزيعها على الوجه بالفرشاة أو الأصابع، ويمكن أن يكون قناع الذهب على هيئة شرائح ذهبية يتم توزيعها على الوجه، من المفضل استخدام القناع ثلاثة مرات في الشهر، ويستحسن شراء خليط الذهب الذي يحتوي على مادة الكولاجين نظرا لما تتميز به هذه المادة من فوائد جمة للبشرة، حيث تساعد على مرونة البشرة وتمنع ظهور التجاعيد وتحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، ولزيادة فعاليته، يمكن إضافة كبسولة من زيت الكولاجين. ولا يعد استخدام قناع الذهب مقصور على بشرة الوجه فحسب، حيث يمكن وضعه على أي منطقة بالجسم، فيوجد بعض الأقنعة التي تستفيد منها البشرة بشكل كامل، ولزيادة الفاعلية، يفضل بعد عمل قناع الذهب أن يتم استخدام كريم الذهب عن طريق فرده على البشرة. وإذا كنتي تودين عمل هذا القناع بمراكز التجميل، فينصح بالذهاب إلى بيوت التجميل ذات السمعة والخبرة العريقة.

الإعلانات

6بعض النصائح للبشرة

ولأن استخدام قناع الذهب لا يعد النصيحة الوحيدة للحصول على بشرة جميلة، وسوف نقدم بعض النصائح الهامة للبشرة، فيجب عليك استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيت، وبدلا منها استخدام المستحضرات التي أساسها الماء، نظرا لأنها فعالة ولا تسد المسام، وإذا كانت بشرتك دهنية، عليك باستخدام كريم أساس يمتص الزيت، لأن ذلك يمنع من تركيز الزيت على بشرتك الحساسة، بالإضافة إلى أنه لم يحدث انسداد لمسام البشرة مما يمنع تكوين البثور, ويجب عليك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخالية من الصبغة والعطور والزيت واللانولين، لذا يجب عليك أولاً قراءة المكونات على النشرة المرفقة بالمنتج، للتأكد من خلو هذه المستحضرات من ما سبق ذكره ومن أي مواد كيميائية سامة تضر بالبشرة.

ينصح لأصحاب البشرة الرقيقة باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض المنديليك، لأنه يعد نسخة متقدمة من حمض ألفا هيدروكسي، الذي يعمل على تهدئة التهيجات، ويجب عليك دائما استخدام الواقي الشمسي، من أجل حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، التي يكون لها ضررها البالغ ببشرتك.

7خاتمة

يعد الذهب من المعادن النفسية، وتستخدمه النساء كنوع من أدوات الزينة، ولكنه أيضا له فوائده الكبيرة للبشرة وتتمثل هذه الفائدة في استخدام قناع الذهب، الذي عرفه البشر منذ قديم العصور، حيث قال البعض أن السر في جمال بشرة الملكة كليوباترا هو استخدامها لقناع الذهب، ولقد عرف البابليون هذا القناع أيضا، وكان البابليون مهتمين جدا بالجمال وقاموا بصناعة العديد من مواد التجميل، ولقد اكتشفوا من تجاربهم مع الجمال أن الذهب يعيد شباب البشرة مما دفعهم إلى تطوير قناع الذهب وهو عبارة عن قناع للوجه من رقائق الذهب 24 قيراط، وانتشر هذا القناع في أوربا ثم إلى العالم العربي ولقد استعرضنا في هذا المقال شرح واف عن قناع الذهب الذي تمثل في فوائد قناع الذهب وكيفية تحضيره والآثار الجانبية ومتى وفي أي يعمر يتم استخدامه؟ ونصائح استخدامه وبعض النصائح للبشرة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا