كيف تساهم وأسرتك في تنظيم وتقسيم المرتب لقضاء عطلة الصيف بشكل أفضل ؟

ما العلاقة بين أحوال البيت ووجوب السفر لقضاء عطلة الصيف وما يجمع ما بين ميزانية البيت العادية والصيف وكيف يتم تنظيم وتقسيم المرتب لقضاء عطلة الصيف بشكل أفضل

1170
قضاء-عطلة-الصيف-بشكل-أفضل
قضاء-عطلة-الصيف-بشكل-أفضل

أحوال البيت ووجوب السفر لقضاء عطلة الصيف : –

من منا لا يعاني أثناء حياته من المشاكل , تتنوع المشاكل التي قد تواجه الفرد من مشكلات اجتماعية بين الأهل والأصدقاء ومشكلات نفسية ناتجه عنها ومشكلات في العمل حتى مشكلات البلد السياسية والاقتصادية كل هذه المشكلات تجعل الأنسان يبحث عن راحته التي قد يجدها في إجازة الصيف. إجازة الصيف لا تعني فقط من الدراسة ولكن إجازة الصيف أيضاً للعمال والأفراد وكل من يعاني اي مشكلة ليجعلها فرصه ليتنحى بها عن كل شيء ويتخلى عن كل شيء ويجعل فترة الصيف للتأمل وإفراغ الذهن من كل شيء مُرهِق .

ميزانية البيت العادية والصيف

يحصل الموظف أو العامل في أغلب الأحوال علي أموال نظير عمله طيلة الشهر في أخر الشهر. يُقسم الفرد أمواله على حسب حالته الاجتماعية فبالطبع الرجل الأعزب يصرف دون حساب ولا يجعل لأي شيء حساب سوى لو كان يخطط للزواج أو قضاء إجازة الصيف فقط ,  على العكس تماماً الرجل المتزوج يجب أن يقسم دخله إلى أقسام كثيرة مثلاً جزء لاحتياجات البيت وجزء أخر للادخار للأمراض والمصائب المفاجئة وجزء أخر للملابس والأحذية وجزء اصغر للرحلات واجازات الصيف . هنا يتضح أن الرجل والعائلة المتزوجة نتيجة ضغوط الحياة تحتاج أكثر للإجازة في الصيف حيث الاستمتاع بالشاطئ ورؤية الأولاد يستمتعون بالصيف وجوه المنعش. تقسيم المرتب وادخاره من أهم ما يفعله الفرد ليكون معه زياده من ماله لقضاء عطلة الصيف في أماكن أفضل و بترف وأمكانيات أفضل. حيث كلما أدخر الفرد أمواله وحافظ عليها كلما زادت معه فرصه قضاء عطله صيفيه أفضل وأكثر ترفا ً.

كيفية تنظيم وتقسيم المرتب لقضاء عطلة الصيف بشكل أفضل

توجد عده عوامل وأفكار للحفز علي الراتب الشهري والحصول على اموال زائده عن الحاجة و وضعها لقضاء عطله صيفيه أفضل ويتم ذلك بمساعدة جميع أفراد الأسرة وبعض الأفكار التي سوف نعرضها كما يلى :

  • تقسيم الراتب الشهري إلى أجزاء وتخصيص جزء ولو بسيط للغاية لعطلة الصيف وقضاء الصيف في أفضل مكان ممكن وذلك يتوقف على حجم المبلغ الذي تم ادخاره قبل موسم الصيف.
  • محاولة تقليل الاستهلاك في بعض الاحتياجات وترشيد الاستهلاك في المياه و الكهرباء حتى تكون حسابها أقل وتعود الفائدة على الزيادة التي سوف تحدث في النقود المدخرة.
  • جعل أي زياده نقدية من الأموال في الراتب الشهري سواء كانت علاوة او مكافأة مثلا لعطلة الصيف أو حتى جعلها للادخار أيضا ولا نقوم بصرفها في مجالات أخرى كالملابس الجديدة او شيء ما ما دمنا لا نحتاجه .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا