تسعة
الرئيسية » معتقدات وظواهر » قراءة الكف : كيف يمكن أن تعبر خطوط الكف عن شخصية الإنسان ؟

قراءة الكف : كيف يمكن أن تعبر خطوط الكف عن شخصية الإنسان ؟

بالتأكيد سمعت من قبل عن تقنيات قراءة الكف ، البعض يظنون أن هذه التقنيات دجل وخرافات ولا أصل لها، لكن البعض الآخر يؤمنون أن قراءة الكف تنجح في تحديد الشخصية.

قراءة الكف

تعد قراءة الكف من الممارسات المعروفة في جميع أرجاء العالم، والمنشأ الأصلي لها هو علم التنجيم الهندي وبعض العرافين الرومانيين. ويعد الغرض الأساسي لقراءة الكف هو معرفة شخصية إنسان ومعرفة صفاته عن طريق قراءة إشارات الخطوط المتواجدة بكف الإنسان. وهناك العديد من المذاهب الفكرية المرتبطة بهذا الموضوع، حيث يرى البعض أن اليد اليسرى تدل على الاحتمالية، (أي الشيء الذي من المحتمل حدوثه وليس بالـتأكيد). ويعد أهم أربعة خطوط في قراءة الكف هم خط القلب وخط الحكمة وخط الحياة وخط الحظ، وسوف نستعرض في هذا المقال تحليل وتفسير ما يشير إليه كل خط.

أساسيات قراءة الكف ودوره في تحديد شخصية الإنسان

قراءة وتفسير خط القلب

خط القلب هو الخط الواقع على المستوى الأفقي تحت قاعدة الأصابع الأربعة بدءا من الخنصر حتى السبابة، وذلك وفقا للعرف المتبع، ويدل خط القلب على الاستقرار العاطفي والفكر الرومانسي والاكتئاب وصحة القلب. وإذا بدأ خط القلب من عند أسفل إصبع السبابة، فهذا يعني أن هذا الشخص في حالة رضا بحياته العاطفية، أما إذا كانت نقطة بدء هذا الخط من عند أسفل الخنصر، فإن هذا يشير إلى الأنانية في الحب. أما إذا بدأ خط القلب من المنتصف، فإن ذلك يشير إلى سهولة الوقوع في الحب، وإذا كان ذلك الخط قصير ومستقيم، فإن هذا يدل على قلة الاهتمام بالحب، وإذا تلامس خط القلب بخط الحياة، فهذا يشير إلى سهولة تأثر وانفطار القلب. ويشير خط القلب الطويل المتعرج إلى الحرية في التعبير عن المشاعر والأحاسيس. وإذا كان خط القلب مستقيم وفي توازي مع خط الحكمة، فهذا يدل على القدرة على التحكم في المشاعر بشكل جيد. ويتم ملاحظة جميع هذه العلامات أثناء قراءة الكف لمعرفة سمات وشخصية أي فرد.

قراءة وتفسير خط الحكمة

يشير هذا الخط إلى وسائل تعلم الشخص وطرق اتصالاته وفكره ومدى احتياجه للمعرفة، ويدل انحناء هذا الخط على الإبداع والعفوية، بينما تدل استقامته على النظام وحب العمل، إذا كان هذا الخط قصير، فهذا يدل على الميل إلى الإنجازات البدنية أكثر من الإنجازات العقلية. إما إذا كان منحنيا، فهذا يشير إلى الإبداع والميول الإبداعية. وإذا كان خط الحكمة غير ملامس لخط الحياة، فهذا يدل على الحماس وحب المغامرة، وإذا كان ذلك الخط متموج دل ذلك على ضعف الانتباه. وإذا كان خط الحكمة سميك وطويل، فذلك يدل على قوة التركيز والوضوح في التفكير، أما إذا كان مستقيما، فهو يدل على الواقعية. وإذا تواجد صليب أو دائرة على هذا الخط، فهذا يعني الوقوع في أزمة عاطفية، وإذا كان الخط منقسم ومنقسم إلى خطين، فهذا يدل على التشتت في التفكير. وإذا كان على مستوى ذلك الخط الكثير من الصلبان فهذا يدل على اتخاذ القرارات الهامة، ويعد جميع ما سبق من الرموز الهامة التي يتم الاستعانة بها في قراءة الكف.

قراءة وتفسير خط الحياة

ويكون هذا الخط على شكل ربع دائرة تحيط بالإبهام، وهو من خطوط قراءة الكف التي تشير إلى الصحة العامة والتغيرات التي تطرأ على الحياة مثل الحوادث الكارثية أو الإصابات أو السفر والهجرة. ولا يدل طول هذا الخط على طول العمر ومن التفسيرات الهامة له نجد أنه إذا كان الخط على مسافة قريبة بالإبهام، فهذا يدل على كثرة المتاعب، وإذا كان بشكل منحني، فيدل ذلك على الطاقة. وإذا كان خط الحياة عريض وطويل فيدل ذلك على النشاط والحيوية، وإذا كان ذلك الخط قصير، فيدل ذلك على السذاجة، وإذا كان أنحنا خط الحياة كبير مكونا نصف دائرة، فذلك يشير إلى التحمس والقوة. أما إذا كان مستقيم وعلى مقربة من المعصم، فهذا يدل على أخذ الحذر من العلاقات وإذا تواجدت عدة خطوط صغيرة موازية له، فهذا يدل على طفرة في النشاط والحيوية، وإذا تواجدت دائرة على هذا الخط، فهذا يشير إلى أن ذاك الشخص قد حدث له إصابة أو دخل المستشفى.

تفسير وقراءة خط الحظ

ويعد هذا الخط الأكثر أهمية في قراءة الكف، ويدل هذا الخط على بعض العوامل الخارجية التي ليس لنا يد بها أو غير خاضعة لإرادتنا، ويبدأ هذا الخط من عند راحة اليد ويكون في اتجاه رأسي مائل قليلا، وتدل علاماته على أنه إذا كان الخط عريض، فهذا يدل على التحكم الشديد للقدر في حياة هذا الفرد. وإذا كان ذلك الخط متقطع وكل جزء في اتجاه مختلف، فذلك يدل على أن هذا الشخص تعرض لتأثيرات خارجية غيرت حياته بأكملها، أما إذا تلامس ذلك الخط بخط الحياة، فهذا يدل على أن هذا الشخص عصامي وطموح منذ صغره، أما إذا تلامس بخط الحياة من عند المنتصف، فهذا يدل على التضحية والإيثار. وإذا كانت بداية خط الحظ عند قاعدة الإبهام وكان متقاطع مع خط الحياة، فهذا يدل على كثرة المساعدات من الأسرة والأصدقاء.

أفكار ونصائح مفيدة

كل علامات قراءة الكف هذه عبارة عن تكهنات، ولتكون دقيقة دائما، لذا يجب عليك الاعتماد على مجهودك وعملك لكي تحقق النجاح في حياتك، ولا يكون لقراءة مثل هذه اليد العليا في تحديد حياتك واتخاذ قراراتك. ومن الأهمية بمكان توافر الإضاءة العالية أثناء قراءة الكف، وذلك لأن الإضاءة الخافتة قد تجعلك متلبس وغير متأكد من تفسير العلامات. ولا يجوز أبدا أن تكون قراءة الكف أساس للحكم على الغير، بل إن المقياس الوحيد للحكم على الناس هو المعاملة التعامل مع غيرهم من الناس. ويجب عليك أن لا تشغل بالك بالخطوط الصغيرة غير الواضحة بالكف، بل يجب أن يكون التركيز الكلي على الأربعة خطوط سالفة الذكر، وذلك لأنك إذا شغلت بالك بالخطوط الأخرى سوف يؤدي ذلك إلى الحيرة والارتباك وعدم استخلاص أي تفسير للقراءة، وهذا لا يعني عدم أهمية هذه الخطوط فللكل إشاراته وعلاماته، ولكن اتركها للمتمرسين. وجدير بالذكر أن اليد ناعمة الملمس تدل على الحساسية، بينما تدل اليد خشنة الملمس على المزاج المتعكر.

خاتمة

تعتبر قراءة الكف من الممارسات المعروفة لدى جميع البشر في شتى أنحاء الأرض، وقراءة الكف مأخوذة من علم التنجيم الهندي وبعض العرافين الرومانيين، ويعتبر الهدف الرئيسي لقراءة الكف هو معرفة شخصية وطباع إنسان ما عن طريق تفسير وفك شفرة علامات الخطوط المتواجدة على كف اليد، وهناك العديد من الاتجاهات والمعتقدات المرتبطة بهذا الموضوع، حيث يعتقد البعض أن اليد اليسرى تدل على الاحتمالية بمعنى أنها تدل على الأشياء التي من المحتمل حدوثها. وأهم خطوط قراءة الكف هي خط القلب وخط الحكمة وخط الحياة وخط الحظ، ولكل خط من هذه الخطوط علاماته وإشاراته التي تعبر عن شخصية الإنسان ولقد ناقشنا في هذا المقال جميع العلامات والإشارات وتفسيراتها مع تقديم بعض الأفكار المفيدة والنصائح الخاصة بقراءة الكف، وأود أن أقول لقارئي العزيز أن المستقبل بيد الله فلا يجوز أن نبني حياتنا أو مستقبلنا على أساس سوى الاجتهاد والعمل الدؤوب ولا محالة سوف يأتي مع هذا الاجتهاد توفيق الله لأن الله لا يضيع مجهود أو تعب إنسان.

سعيد رزق

كاتب ومترجم حر له العديد الترجمات بدور النشر والعديد من الكتابات على مواقع الإنترنت.

أضف تعليق

أربعة عشر + 15 =