تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » الشخصية » قانون الجذب : كيف تتمكن من استخدامه في حياتك ؟

قانون الجذب : كيف تتمكن من استخدامه في حياتك ؟

قانون الجذب هو أحد النظريات الناشئة في علم النفس وعلم التنمية البشرية، وقد قال بعض الأشخاص إنه يحقق نتائج جيدة جدًا، في هذه السطور نتعرف على قانون الجذب.

قانون الجذب

لتتمكن من استخدام قانون الجذب بالطريقة المثالية، سيكون عليك قراءة هذه الخطوات بحرص وأن تحاول تطبيقها
بشكل متقن، بالرغم من أنك ستحتاج إلى بعض التدريب في البداية لتتمكن من تحقيق ما تريده في حياتك المستقبلية، إلا أن الأمر ليس بتلك الصعوبة، كل ما تحتاجه هو الإيمان بالقانون وبأن كل ما تقوم في حياتك هو ما يجذب الأحداث المستقبلية، في البداية سنذكر لك وضع التأمل الذي تحتاجه وأن تحدد الأمور التي تريدها وأن تؤمن بها وأن تكتبها بالشكل الواضح لتتمكن من استخدام قانون الجذب بشكل صحيح.

قانون الجذب : دليلك لاستخدامه لصالحك

قانون الجذب

ينص القانون على أن كافة الأمور التي تحدث في حياتك اليومية سواء كانت إيجابية أو سلبية هي نتاج أشياء قمت بها في الماضي، وقد قامت أفعالك السابقة بجذبك تجاه ما يحدث لك، على سبيل المثال، لو قام مدرسك بإعطاءك فرض مدرسي صعب للغاية، فهذا نتاج عمل قمت به دفعه إلى ذلك، ولو أنك احتجت إلى المال ولم تجد من تقترض منه، فهذا نتاج عمل ما قمت به، بالرغم من أن هناك بعض الأسباب التي تبدو غير مباشرة بالمرة ولا تستطيع التعرف عليها، إلا أنه دومًا هنالك أحداث قمت بها في ماضيك مؤثرة على حياتك، لكن المميز في قانون الجذب هو أن بإمكانك التحكم به، فأنت قادر على تغيير أنشطتك اليومية لتجعل الأحداث المقبلة إيجابية.

اجعل عقلك صافيًا

في هذه المرحلة أنت تحتاج إلى أكبر قدر من التركيز وأن يكون ذهنك صافيًا طوال الوقت، سيكون عليك أن تبقى في هذه الحالة لمدة ما بين خمس إلى عشر دقائق، ابتعد عن أي مصدر إزعاج وحاول توجيه تفكيرك كاملاً تجاه أمور محددة، ابتعد عن الأجهزة الإلكترونية وحاول ألا يكون هناك أي صوت مهما كان منخفضًا في مجال تأملك، والأفضل أن تقوم بممارسة اليوجا والتنفس بعمق قبل القيام بهذه الخطوة الهامة في استخدام قانون الجذب .

اعرف ما تريده

قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في معرفة ما يريدونه في المستقبل، لذا فإن هذه الخطوة هامة للغاية، وقد تحدد مدى نجاحك أو فشلك في استخدام قانون الجذب ، حدد كافة الأمور التي تريدها أن تحدث في حياتك، لكن فكر جيدًا حتى لا تندم فيما بعد أو تغير رأيك مما سيجعلك تشعر بالتردد والاضطراب، بعد أن تصل إلى القرار النهائي في تحديد ما تريده في حياتك في الفترة المقبلة، اعرف أن الكون سيرد عليك وسيحاول أن يوجهك في تحقيق ما تريده، وذلك بمتابعة الخطوات التالية.

اطلب من الكون

بعد أن قمت بتحديد ما تريده، ابدأ في إيصال صورة إلى النجوم والكون لما تريده، وستجد الإجابة قريبًا، لكن يجب أن تكون الصورة واضحة في استخدامك قانون الجذب ، وأن تكون قد حددت ما تريده بالتفصيل ودون أن تزيد في أمور ليست ذات أهمية.

اكتب أمنيتك

هذه خطوة إضافية لاستخدام قانون الجذب لتضمن تحقيق ما تريده، في البداية اكتب جملة تمهيدية توضح فيها حالتك وأنك شاكر على ما يقوم به الكون في سبيل تحقيق السعادة إليك، ثم ابدأ بكتابة ما قد حددته في كلمات واضحة، خذ الأمر بطريقة عاطفية وحاول أن تعبر عن نفسك وعن أمنيتك بشكل واضح.

اشعر بما تريده

حاول أن تفكر طوال الوقت في الأمور التي طلبتها من الكون والنجوم، حاول أن تشعر بها وأن تقنع نفسك بأنها ستتحقق، اعلم بأن هذه الخطوة ضرورية لتتمكن من الحصول على نتيجة فعالة، فأنت تحتاج إلى الإيمان الكامل بأن ما تقوم به سيكون ذا نتيجة فعالة في المستقبل القريب، فكلما زاد إيمانك بتحقيق ما تريده ستزيد فرصك في استخدام قانون الجذب بالطريقة المثالية.

في النهاية، قد لا تجد النتائج الفعالة في المرات الأولى، لكن بتكرارك استخدام قانون الجذب وبتطبيق الخطوات السابقة ستحقق نجاحًا باهرًا بعد فترة غير طويلة.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

2 × 2 =