تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » فيروس سي : كيف تواجه فيروس سي وما هي الخطوات السهلة للوقاية منه ؟

فيروس سي : كيف تواجه فيروس سي وما هي الخطوات السهلة للوقاية منه ؟

فيروس سي : حاولت شركات حكومية وغير حكومية عديدة ومنظمات أهلية إيجاد فرصة أو حل للحد من انتشار فيروس سي اللعين، ولكن كيف تحافظ على نفسك من مرض فيروس سي ؟

فيروس سي كيف تواجه فيروس سي

أكدت الإحصائيات الأخيرة أن فيروس سي (فيروس c ) يصيب بنسبة تصل إلى 170 مليون شخصا على الأقل على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى أن النسبة تزيد بمعدل ما يقرب من  150 ألف مصاب جديد كل عام.

ومن هنا حاولت العديد من الشركات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الأهلية إيجاد فرصة أو حل للحد من انتشار هذا فيروس سي اللعين، ولكن كيف تحافظ على نفسك من هذا المرض؟.

4 محاور للحد من انتشار فيروس سي :

التطعيم من هذا المرض يجب أن يكون خطوة أساسية ومحورية إذا أردنا أن نضع حدا لانتشاره، كما يجب علينا التأكد من وصول مثل هذه التطعيمات لكل الناس وليس لأفراد دون أفراد آخرين، ولابد للحكومة أن تبذل مزيد من الحهد لتوفير المصل اللازم للتطعيم ضد فيروس سي مجانا للجميع.

العدوى في الغالب ما يكون سبب انتشارها من المستشفيات وخاصة غير المجهزة منها بالإمكانيات اللازمة، لذا لابد من وجود قوانين تنظم عمل المستشفيات تشرف عليها منظمة الصحة العالمية .

يجب على الجميع التأكد من خلو دمه من هذا الفيروس عن طريق عمل التحاليل المناسبة والكشف الدوري عند الطبيب، لأن ذلك سيساعد على مواجهة الفيروس في أوله، وربما استطاع القضاء عليه في بدايته قبل توغله في الجسم .

انتشار الوعي بين الجماهير من أهم الخطوات التي يجب وضعها في الاعتبار للحد من انتشار مثل هذا المرض، لأن زيادة وعي المواطن حول الفيروس سيجعله  أكثر حرصا في تعاملاته اليومية التي قد تسبب له الإصابة بمثل هذا المرض، وفي الحقيقة هذا دور وواجب وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة .

خطوات سهلة للوقاية من فيروس سي :

التدفئة المناسبة للجسم تساعده على عدم الإصابة بمثل هذا الفيروس، لأن البرودة الشديدة تجعل المناعة في حالة تخدير تام، كما أن الحرارة العالية تجعل الإنسان في حالة أقرب ما تكون إلى الاستعداد التام لاستقبال أي فيروس وخاصة لو كان بقوة فيروس سي الخطير.

تنصح الكثير من الدراسات إلى غسل اليدين كل يوم عدة مرات بمنظف قوى، وذلك لضمان الحفاظ على المصدر الرئيسي للإصابة بالفيروسات نظيفا ولا ينقل العدوى إلى أي من جسدك.

يجب أن تعرف أن الرياضة تقيك من الإصابة بفيروسات كثيرة ولكن من أهمها هذا الفيروس الخطير ، ذلك لأن الرياضة تجعلك تفرغ كل الضغط والإفرازات التي تساعد على دخول الفيروسات لجسمك.

يجب أن تحمي مناعتك وتقويها لأنها الجدار الفاصل بينك وبين أي فيروس يحاول اقتحام جسدك، فإذا زادت مناعتك زادت قوة جسدك في عدم السماح لمرور أي فيروس داخل جسدك.

الإكثار من الفيتامينات الغنية بفيتامين سي تحديدا يجعلك في حالة مناعة طبيعية من الإصابة بمثل هذا الفيروس.

الشاي الأخضر يزيد في جسمك البوليفينول والذي يعتبر من أهم مضادات الفيروسات في العالم وبالأخص هذا الفيروس.

الحديد والأسماك من أهم المقويات والموانع لزيارة هذا الفيروس الخطير لجسدك، احرص على تناولهم مرتين شهريا على الأقل.

اكتشاف علاج جديد لفيروس سي

قام فريق طبي باكتشاف علاج جديد يقضى على فيروس سي نهائيا ولا توجد له أي أثار جانبية، حيث أكد العلماء أن هذا العلاج مأخوذ من بعض الطحالب التي تمت زراعتها خصيصا للقضاء على مثل هذا الفيروس.

وقد أجريت التجارب من هذا الدواء على ما يقرب من 300 مريض ، وأكد العلماء أن نسبة النجاح قد تجاوزت الـ 78% من إجمالي هؤلاء المصابين.

وأكد الفريق الطبي أن هذا العقار ذو تركيبة جينية تساعد على تحفيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان، كما أنها تفرز مواد طبيعية من الجسم لمقاومة هذا الفيروس.

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

أضف تعليق

17 − 5 =