فوائد الصلع اسباب تقبل الصلع
فوائد الصلع اسباب تقبل الصلع

قد يقول البعص عند قراءة العنوان : ( هل يمزح الكاتب هنا ؟ )، فلو عرفنا حجم الانفاق السنوي الذي يقوم به الرجال على شراء منتجات وعلاجات الصلع بالاضافة الى محاولة الوصول الى العلاجات التي قد تحميهم من تساقط الشعر، او حتى التخلص منه كزراعة الشعر، قد نستغرب ان نعرف ان للصلع فوائد على الاطلاق، وانا على يقين ان البعض سيظن انه من الجنون التطرق الى الموضوع والحديث به، على اساس انه موضوع يخرج من الاطار الواقعي ليصل الى حدود الخيال العلمي او عدم الاقتناع، فمن يرغب بتساقط شعره ، على الجانب الاخر، بالفعل هناك البعض ممن قاموا بالتخلص من شعرهم بإن قاموا بحلق رؤوسهم ، مستندين الى ان الحرق افضل، وتعطيهم المزيد من الرونق والجمال، والجاذبية، مستندين في ذلك الى العديد من المشاهير في العالم ممن تخلوا عن الشعر ، او لم يمانعوا في القيام بحلق شعرهم بين الفترة والاخرى، ومنهم اللاعب المشهور ديفيد بيكهام، وهناك الممثل المشهور روبرت دي نيرو، وبروس ويليس ولكن رغم ذلك هناك العدبد ممن يتشككون من كون الصلع له فوائد ولهذا ارحب بتعداد بعض الفوائد التي استطع حصرها في هذا الخصوص :

فوائد الصلع :

[icon type=”check” size=”32″ float=”right” color=”#f05200″] اختصار الوقت :

ومفهوم اختصار الوقت او توفيره او استغلاله بصورة جيدة مفهوم واسع وكبير عندما يتعلق الامر بخصوص ان تكون اصلع فإن الامر يعتبر مميزا بجميع الحال والاحوال ومن الامثلة على هذا الامر :

  • عند الاستيقاظ : يمضي الكثير من الاشخاص الكثير من الوقت في الصباح للعناية بتسريحة شعرهم، وهذا الامر قد يتطلب منهم في الكثير من الاحيان الاستيقاظ ابكر من الاخرين بنصف ساعة، وطبعا، ستبدأ الحفلة بالغسيل، ومن ثم الوضعية المناسبة للشعر، يليها استخدام الجل او السبراي، وهكذا.

 

  • بعد الاستحمام : ومع ان الامر عند الرجال مازال اسهل كثيرا مما هو عند النساء، الا ان المقارنة بين الاصلع وبين من يهتم لشعره هو امر يميل بالكفة لصالح الطرف الاول، حيث ان كل ما عليه فعله هو القيام بسكب الماء على رأسه مع صابون الاستحمام فقط لاغير، اما الطرف الثاني فعليه استخدام الشامبو ومن ثم التجفيف ومن ثم البلسم، ولاحقا التصفيف وهكذا .

 

  • الوقت عند المصففين : في حال كان لديك شعر وخاصة الذين يملكون الشعر الطويل، فإن العناية بهذا الشعر تحتاج الكثير من الوقت خاصة عندما يتطلب الامر مراجعة صالون الحلاقة كل اسبوعين او ثلاثة لغاية قص الشعر والعناية به .

[icon type=”check” size=”32″ float=”right” color=”#f05200″] القلق :

ان من الامور التي دائما ما تسيطر على الاشخاص الذين يهتمون بشعرهم ويعشقونه القلق من ثلاث امور رئيسية :

  • القلق على التسريحة : فهو دائما ما يفكر في امر تسريحته والاهتمام بها، وهو يتابع الاحوال الجوية للاطلاع على هذا الخصوص، وعندما تمطر، يحاول الحماية بشتى الطرق، ويقلق على شعره حتى من اشعة الشمس فيحاول شراء بعض مستحضرات العناية والحماية ، وهو كما يعشق مداعبة خصل شعره عندما تهب النسائم، يكره الرياح من اعماق قلبه.

 

  • القلق على تساقط الشعر : ومن المتعارف عليه ان هناك نوعين من البشر ممن يملكون الشعر، الصنف الاول من لا يهتم له كثيرا، وانما يتابعه ضمن النمط الاعتيادي والطبيعي، والنمط الثاني من يعشق شعره وهو لهذا يخاف من تساقطه بشكل غير طبيعي، فعندما يغسل شعره يعد عدد الشعرات المتساقطة، وعندما يصحو من النوم تكون ردة فعله متابعة وسادته لينظر الكمية الموجودة عليها.

 

  • القلق من الشعر الابيض : هذا بالاضافة الى انه يبدأ بالتوتر في اول مرة يلاحظ فيها شعرة بيضاء، وعندما يبدأ الغزو الابيض يزيد هذا التوتر حتى يصل الى الخدر.

هذه الامور وعلى ارض الواقع لا يعاني منها الاصلع ، فالشعر تسلق طاو هو قام بحلقه، وبالتالي الشعر الابيض مختفي، يتبعه انه مهما تغيرت الاحوال الجوية فالتسريحة واحدة لا تتغير .

[icon type=”check” size=”32″ float=”right” color=”#f05200″] توفير المال :

مقارنة بسيطة، ما هي الاموال التي يقوم الرجل الاصلع بصرفها على رأسه مقارنة بالمال الذي يصرفه ذا الشعر، الاول تقريبا يعادل الرقم صفر، فهو حتى يغسله بذات الشامبو او جل الاستحمام، اما الاخر فيحتاج الى شامبو خاص بالشعر، وقد يحتاج الى مستحضرات للعناية بالقشرة، وبلسم للشعر، وجل او رذاذ لتثبيت الشعر، هذا بالاضافة الى المبلغ الذي يقوم بدفعه شهريا الى صالون الحلاقة،؟ هذه الكمية من الاموال التي يدفعها الرجل لشعره يوفرها الاصلع بكل بساطة.

[icon type=”check” size=”32″ float=”right” color=”#f05200″] الامراض الخاصة بالشعر :

فالشعر جزء لا يتجزأ من الانسان وبالتالي فهو ايضا قد يتعرض الى الكثير من الامراض الناشئة عن عدم العناية به، والتي تؤثر في النهاية على مظهر الشعر وجماله، وهو امر سينعكس بشكل عام على مظهر الرجل امام الاخرين، فالرجل الذي يتمتع بالشعر المصفف والجميل يحظى بالاهتمام اكثر من الشخص الاخر الذي يكون شعره بمظهر غير مرتب وغير جميل ، ومن الامراض التي قد يتعرض لها الشعر، التقصف والقشرة، والتساقط ، والثعلبة. ناهيك عن الانفاق الذي سيقوم به لغايات العناية بهذه الامراض وعلاجها.

[icon type=”check” size=”32″ float=”right” color=”#f05200″] مظهر القوة :

تشير الكثير من الدراسات الى ان الرجال الصلع او الذين يحلقون شعرهم يتمتعون بمظهر اكثر رجولة وقوة من اولئك الذين الذين يطلقون شعرهم، وفي هذا الخصوص ستلاحظ ان معظم الرجال الذين يعملون في مجالات تتطلب المظهر الرجولي والقوة، يقومون بحلق شعورهم، كالحراس الشخصيين، او رافعي الاثقال او المصارعين، وحتى الممثلين فإن المشهورين بافلام العنف يقومون بحلاقة شعرهم في حال لم يكونوا صلعا، ومنهم بروس ويليس وداون جونسون، وجيسون ستثمان، ولهذا ففي الحقيقة والواقع نعم اصبحت الصورة الطبيعية والرسمية للاشخاص الصلع انهم الاشخاص الذين يتمتعون بالقوة والاقرب الى العنف.

[icon type=”check” size=”32″ float=”right” color=”#f05200″] الجاذبية :

وكما ارتبط هذا المظهر بالقوة والعنف، فهو ايضا ارتبط بالجاذبية الى الجنس الاخر وهم النساء، حيث اشارت الكثير من الدراسات الى ان النساء ينجذبن اكثر الى الرجال الصلع منهم الى الغير، وقد يكون السبب في هذا الامر يرتبط بالسبب السابق وهو المظهر الرجولي والصلابة والقوة، وهي في العادة من الصفات التي تجذب النساء الى الرجال بالاضافة بالطبع الى الوسامة، ولهذا قد نلاحظ الكثير من الرجال اصبحوا يتعمدون حلاقة شعرهم وتعودوا على هذا الامر .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

سبعة + 12 =