فوائد البيض للجسم للشعر للبشرة
فوائد البيض للجسم للشعر للبشرة

فوائد البيض لجسم الانسان عديدة واثبتت كثير من الدراسات هذه الفوائد الصحية الجمة ، اذ ان كل من البيض وصفار البيض غني بالمواد الغذائية – البروتينات والفيتامينات والمعادن وصفار البيض أيضا حاوية يحتوي على الكولسترول، والدهون القابلة للذوبان والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية. البيض عنصر مهم ومتنوع للطبخ، وكذلك فان تركيبته الكيميائية تشكل العديد من ردود الفعل المهم للخبز.

فوائد البيض

– فوائد البيض للجسم

ولعل اهمها فوائد البيض للعيون اذا وفقاً لعدة ابحاث اظهرت ان تناول بيضة يوميا قد تمنع امراض العين مثل مرض إعتام عدسة العين النامية، أيضا بسبب وجود مادتي الوتين و الزياكسانثين في البيض . ناهيك على كون البيض يحتوي على 6 غرامات من البروتين عالي الجودة وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة . كما انها البيض من الأطعمة القليلة فقط التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين D. وهي مصدر جيد لمادة الكولين، فصفار البيض الواحد يحتوي 300على ميكروغرام من الكولين، وهو أحد المغذيات الهامة التي تساعد على تنظيم الدماغ والجهاز العصبي ، ونظام القلب والأوعية الدموية . كما ان البيضة الواحدة تحتوي على 5 غرامات من الدهون ، و 1.5 غرام من الدهون المشبعة فقط.

وفقا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة بان ليس هناك ارتباط كبير بين استهلاك البيض و امراض القلب . في الواقع، ووفقا لإحدى الدراساتالتي اشارت الى فوائد البيض هي ان استهلاك البيض المعتدل قد منع الجلطات الدموية المساعدة ، والسكتة الدماغية ، والنوبات القلبية .كما ان الاستهلاك المعتدل من البيض لا يكون لها تأثير سلبي على الكولسترول. دراسات اخرى اظهرت ان البيض يمنع سرطان الثدي لدى النساء. كما ان البيض يعزز صحة الشعر والأظافر بسبب بسبب احتوائها على نسب عالية من الكبريت و مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن. يستخدم البيض في علاج العديد من مشكلات الشعر، فقد أثبتت العديد من الأبحاث والتجارب مدى فعاليته في التخلص من مشكلات الشعر ،فالبيض يساعد في علاج الشعر الخفيف والضعيف والمتساقط والباهت، كما يمكن إضافة بعض أنواع الزيوت أو المواد الطبيعية التي تساعد في الحصول على شعر صحي وجميل، ومن فوائد البيض ايضاً انه يستخدم البيض للحصول على شعر ناعم وقوي يستخدم أيضا للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، فهو يساعد في التخلص من آثار الحبوب وتنظيف البشرة من الأتربة التي تتعرض لها طوال اليوم، كما أن البيض يساعد في غلق المسام حتى لا تتعرض البشرة للبكتريا التي تؤدي إلى حدوث تشوهات في البشرة.

– فوائد البيض للشعر

اما عن فوائد البيض للشعر فهناك العديد من الوصفات الطبيعية والطرق البسيطة التي يمكن من خلالها الحصول على شعر صحي وناعم وقوي ولامع، فمن خلال استخدام البيض وإضافة بعض المواد إليه يمكن الحصول على وصفات مختلفة تستخدم أسبوعيا بشكل مستمر حتى يمكن الوصول إلى نتائج إيجابية،تختلف تلك الوصفات حسب نوع الشعر والمشكلة التي يعاني منها فإذا كان الشعر ضعيف يحتاج إلى تقوية يمكن استخدام العسل والمايونيز والزبادي وزيت الزيتون وصفار البيض لعمل حمام زيت يترك لمدة ساعتين على الشعر وبعد ذلك يتم شطفه،تلك الوصفة تساعد في تقوية الشعر وتمنع سقوطه فهو يغذي فروه الشعر، أما إذا كان الشعر جاف فيتم إحضار بيضتين أو أربع بيضات على حسب كثافة الشعر وطوله ويتم خفقهم جيدا، وبعد ذلك يدلك الشعر به حتى يصل البيض إلى جذور الشعر ويغطي فروة الرأس كاملة،ثم يرفع الشعر لأعلى الرأس ويغطى بغطاء للرأس لمدة ساعة واحدة فقط وبعد ذلك يتم رفع الغطاء ويترك الشعر حتى يجف ثم يغسل بالشامبو،وبالنسبة للشعر المقصوف يتم خلط معلقتين من زيت الجرجير وبيضتين ويتم خفقهم جيدا وتدلك به فروة الرأس بالكامل ويجب تغطية الشعر بهذا الخليط من جذوره إلى أطرافه، أما الشعر العادي فيتم إحضار بيضة واحدة وكوب من الماء الدافئ وتخلط البيضة جيدا بالماء الدافئ ثم تدلك فروة الرأس جيدا بهذا الخليط وبعد ذلك يتم تغطية الشعر لمدة 5 دقائق ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

– فوائد البيض للبشرة

اما فوائد البيض للبشرة فيعتبر البيض مغذي فعال للبشرة، فهو يساعد في الحصول على بشرة نضرة وجميلة وصافية، كما أنه يحمي البشرة من البكتريا التي من الممكن أن تصيبها نتيجة التعرض للأتربة، فالبيض يغلق المسام وبالتالي يمنع ظهور الحبوب،ويستخدم البيض في تحضير العديد من الماسكات التي تساعد في تنظيف البشرة مثل إحضار بيضة واحدة ويتم خفقها جيدا وبعد ذلك يتم فردها على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر،كما أن البيض يساعد في علاج تشقق الجلد من خلال خلط زلال البيض مع الجلسرين وبعد ذلك يتم وضعه على المكان المتشقق عدة مرات للحصول على نتائج إيجابية خلال وقت قصير،كما أثبتت الأبحاث أن البيض يستخدم لشد الوجه والرقبة حيث يتم مزج نصف زلال بيضة ببعض نقاط عصير الليمون الحامض ويترك القناع لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، هذا القناع يساعد في شد جلد الوجه مما يجعله يبدو جميلا دون أي تشوهات، أما إذا كانت البشرة دهنية فالبيض يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة وذلك من خلال خفق بيضة جيدا ويتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، فقناع البيض يساعد في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

5 تعليقات

  1. لو سمحتي ممكن نترك خلطة البيض والمايونيز وزيت الزيتون على الشعر لمدة اكثر من 6 ساعات او يجب غسلها بعد ساعتين او3 ؟؟ يعني هل من الممكن ان ننام بالخليط ونغسله عندما نصحى ؟

  2. يقولون انا البيض مع الحليب يقوي الجسم والحياه الجنسيه الرومنسيه تكون عالي العال

  3. انا شاب اعاني من حب الشباب استخدمت كل شي من علاجات من علاجات طبيعيه
    لكن لا فائده ونظرا لاني يوم بعد يوم افقد ثقتي بنفسي
    ارجوا منكم ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﻩ

    • ضروري تلجأ لطبيب جلديه وصدقني راح يزول تماما عندك نوع البشره دهنيه مع العلاج بترجع البشره صافيه باإذن الله.

  4. يعطيكم ألف عافية موضوع جميل.. أنا ماشاء الله يومياً لي سنة كاملة لازم آكل بيض.. أحس عيوني نظرها قوي ومافيها أمراض وشعري طول بالسنة 68 سم

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

17 + واحد =