فن اختيار الهدية

تحتار عندما تختار هدية لأحدهم أو إحداهن؟ هل تعانين في اختيار هدية تناسب حبيبك؟ عن فن اختيار الهدية وفن تقديمها نتحدث في السطور التالية.

عن فن اختيار الهدية سيكون موضوعنا في هذا المقال ومما لا شك فيه أن اختيار الهدية فن لا يتقنه الكثير من الناس وبالتالي اختيار الهدية لا تكمن في ثمنها بل في مدى اقترابها من الشخص التي تهدى له، فلا يتوقف الأمر على إهداءه أشياءً يحبها أو أشياءً يحتاجها بقدر ما هو فهم لنفسية هذا الشخص واختيار هدية تناسب هذه الشخصية، ولذلك سنتحدث في السطور التالية عن فن اختيار الهدية وكل ما يختص باختيار الهدايا وتقديمها:

فن اختيار الهدايا للحبيب

لا شك في أن الحبيب هو ما نتقدم إليه بكامل مشاعرنا وعواطفنا ومستقبلنا وحاضرنا، لذلك نريد أن نهديه هدية نود إيداع مشاعرنا وعواطفنا هذه فيها لكي تكون هذه الهدية استثنائية، فهناك من يستطيع إهداءه ساعة وهناك من يستطيع إهداءه محفظة وهناك من يستطيع إهداءه هاتف ولكن من يستطيع أن يهديه هدية لها علاقة بكما سويا؟ لذلك هذه بعض النصائح الصغيرة حول عملية اختيار الهدية للحبيب:

الهدية يجب أن تكون معبرة عنكِ

يجب أن تحمل الهدية شيئًا من روحك، أي أنها يجب الاستدلال بها على ذوقك، ولكن في نفس الوقت تليق به وتناسبه، فلا ينبغي أن تقومين بصنع شيء له تحبينه أنت فقط دون مراعاة لذوقه وهواه، هذه من اللمحات الهامة.

- إعلانات -

ما يعجب النساء لا يميل له الرجال

في حالة أن الهدية التي ستحضرينها له سيضطر يظهرها أمام الناس كمفكرة مثلا أو ميدالية فلا يجب عليكِ أن تقومين بصنع شيء بلون وردي مثلا أو بتفاصيل نسائية بعيدة عن أذواق الرجال، لأن هذا قد يؤدي إلى إحراجه، اعملي على مراعاة مظهره أمام الناس.

أحضري الهدية التي تعجبه حتى إن كانت لا تعجبك

إن كان حبيبك شخص عملي ولا يهوى الأمور العاطفية فلا تقومين بصنع شيء رمزي له وأحضري الهدية التي تسعده، وتذكري أن الهدية له هو وليس لكِ أنت، بالتالي أنتِ تختارين شيئًا على ذوقه هو لا على ذوقك أنتِ.

الإكسسوارات هدايا مميزة

الإكسسوارات من الأشياء الهامة، سلسلة أو خاتم أو تميمة أو سماعة أذن أو أي شيء من هذه الأمور يجعل حبيبك سعيدًا جدا، خصوصًا إن كان لها تصميمًا مميزًا مبهرًا.

محبي الماضي، هداياهم موجودة

شيء يذكره بطفولته أيضًا إن كان من الأشخاص الذين لديهم هوس بالنوستالجيا أو الحنين إلى الماضي بكثرة فلا ريب أن أي شيء له علاقة بمسلسلات الكارتون التي كان يحبها أو الألعاب التي كان يلعب بها سيكون جميل جدا وملهم، ستكون لمحة بالغة اللطف منك.

أحضري الهدية التي يحب أن تكون معه الآن

فن اختيار الهدية يكمن في معرفة مزاج حبيبك في الوقت الحالي، احتياج شيء على الدوام أمر واحتياج شيء معين في وقت معين أمر آخر، بالتالي ما ينقص حبيبك في هذه الفترة؟ راحة نفسية؟ ثقة بالنفس؟ استرخاء ذهني؟ ما يحتاجه بشكل داخلي هو ما يجب أن تلعبي عليه في هذه النقطة.

فن اختيار الهدية للرجال

يختلف الرجال في الهدايا عن النساء، ما يحتاجه الرجل من الهدية غير ما يحتاجه المرأة، لذلك هذه إرشادات فن اختيار الهدية للرجال:

هدية تليق به

يحب الرجل تقديره واحترامه لذلك يحب أن تهديه هدية تناسبه وتليق به، عكس المرأة التي يجب عليكِ أن تهديها شيئًا تثبت حبك لها، وتؤكد على أنها شخصًا استثنائيًا عندك ليس له مثيل، بالتالي يجب مراعاة هذه النقطة.

الهدية العملية لا تناسب كل الرجال

صحيح أن الرجال يميلون للعملية وبالتالي إهداءهم شيئًا يستفيدون منه مفضل لديهم لكن لا ينبغي أن نقع في فخ التنميط أو تعميم ذلك على كل الرجال فهناك رجال بهم شاعرية أكثر من كل نساء الأرض، بالتالي لا يجب إغفال الجانب العاطفي في الرجال أو معاملتهم ككائنات أقل لا يحبون سوى الأشياء التي يحتاجونها فحسب، هناك الكثير من الأمور يجب مراعاتها.

التقليدية ليست سيئة في جميع الأوقات

هناك دعوات الآن للابتعاد عن التقليدية، صحيح أن هدايا مثل رباط العنق أو الساعة أو الحذاء الجديد أو الهاتف عفا عليها الزمن، ولكنها لا زالت تبهر الرجال رغم ذلك، لا يحب معظم الرجال الهدايا المبتكرة.. عادة لا يثقون في أمزجة النساء نحو الهدايا.

كيف يختار الهدايا يفهمك كيف تختارين له هدية

تستطيعين التعرف على دماغ الرجل في الهدية من خلال الهدايا التي يأتي بها، هل هي هدايا تقليدية أم هدايا مبتكرة، فالرجل دائمًا ما يقع في حيرة إحضار هدية لامرأة من خلال انتظار المرأة لشيء مبهر من الرجل لذلك لا تبدو الأمور جيدة تمامًا عند النساء تجاه الهدايا التقليدية، بالتالي عليكِ فهم دماغ الرجل من طريقة اختياره للهدايا.

لا ترافقي رجلاً لا يقدر الهدية

هناك نوع من الرجال لا يقدر الهدايا أو تقديمها ويخبرك وهو يمزح أنه يتمنى لو تعطينه ثمن الهدية نقود في يده، هذا النوع سيئ جدًا وسخيف، ولن ينجح مع النساء على أي حال.

فن اختيار الهدايا للنساء

أما عن النساء، ففن اختيار الهدية بالنسبة للنساء يختلف كليًا عن الرجال، أي بمعنى العكس تمامًا، لذلك فمثلما الرجال كائنات بسيطة واحتياجاتهم واضحة ومعظمهم يميل للعملية والأشياء المفيدة النساء تحب أن يكون هناك هدية مبهرة غالية ثمينة، لها علاقة بهن، واجتهدت في إحضارها، وسنتحدث عن كل هذه النقاط بشيء من التفصيل وإليك أبرز إرشادات فن اختيار الهدية للنساء:

هدايا ثمينة

على الرغم من أي شيء ومهما يقال لك حول أن رمزية الهدية أهم من ثمنها وما غير ذلك إلا أن الهدايا المبهرة غالية الثمن تعجب المرأة جدًا ليس لأنهن كائنات مادية فحسب، رغم أن ذلك جانب هام، ولكن لأن هذا تدليل على أنك لن تتردد في إنفاق كل ثمين ولن تبخل بإنفاق أي نقود من أجل إسعادها.

- إعلانات -

هدايا مبذول بها مجهود

الثمينة فقط لا، تستطيع وأنت جالس على الإنترنت والتسديد ببطاقة الائتمان إرسال حلية ثمينة بآلاف الدولارات إلى منزلها، ولكنها لن تشعر بأهمية الهدية، ولكن فن اختيار الهدية هنا يتوقف على أنك بذلت مجهود خرافي من أجل الوصول للهدية وتقديمها.

هدايا مبتكرة

ابتعد عن التقليدية، الفساتين والأحذية والحقائب تحب المرأة شراءها بنفسها، ما لم تكن ذواقة في شراء الملابس والأحذية التي تعجبها أو كانت قد توقفت أمام محل معين ونظرت لفستان بشغف فتقوم بإحضاره لها.

لفة الهدية أهم من الهدية نفسها

ربما لفة الهدية وطريقة تقديمها فارقة بقدر الهدية نفسها، لذلك لا تقوم بإهدائها الهدية بطريقة سخيفة أو عادية، قم بتغليفها بشكل رومانسي وإن كنت ستقدمها لها وجهًا لوجه قم بإفراز بعض من الكلمات الجميلة أما إن كنت سترسلها لها على المنزل فأرفق معها كارت بخط يدك بها بعض كلمات الحب المؤثرة.

الهدايا المضحكة

من أساليب فن اختيار الهدية الإتيان بهدية مضحكة كدمية مضحكة مثلا كلما رأتها ضحكت، النساء عادة يحب من يضحكهن، فما بالك لو أتيت لها بدمية ضاحكة تتقافز على مكتبها كلما رأتها تذكرتك لابد أن هذا سيكون من الأمور اللطيفة جدًا التي ستعجبها جدًا جدًا؟

توقيت الهدية

فن اختيار الهدية في توقيت الهدية، ليس من الضروري تقديم الهدية في أوقات عيد الميلاد أو المناسبة السنوية لارتباطكما، فهناك أوقات تكون مثلا هي مضغوطة فيه في العمل أو الدراسة وعلى سبيل التخفيف عنها تأتي لها بهدية تعجبها.

مناسبة الهدية

هل يجب أن يكون هناك مناسبة للهدية؟ هل يجب أن يكون هناك حدثًا تأتي على أثره بهدية؟ هذا مقبول طبعًا وفي سياقه تمامًا ولكن أعظم الهدايا هي التي تكون بدون مناسبة، تعبيرًا عن المشاعر، تعبيرًا عن حبك لها، الهدايا التي تأتي بدون مناسبة على غفلة ومفاجئة تكون مبهرة ومدهشة ومفرحة أكثر من هدايا المناسبات.

أمثلة لهدايا مبتكرة ومعبرة

سأتحدث هنا عن أمثلة للهدايا المبتكرة والمعبرة التي رأيتها بنفسي الناس يهدون بها بعضهم البعض والتي تعبر عن الأشخاص المهدى لهم الهدايا والأشخاص الذين يقدمون الهدايا، وإليك أبرز هذه الأشياء:

  • مثلاً شخص مغرم بالشعر جدًا وهناك شاعر يحبه هذا الشخص جدًا جدًا ولكن للأسف ليس له كتبًا مكتوبة بشكل ورقي في الأسواق لأسباب متعددة المهم أنه من المستحيل العثور على أي كتب ورقية لهذا الشاعر في أي مكان، فما كان من حبيبته في ذلك الحين إلا أنا قامت بكتابة ديوان كامل لهذا الشاعر بخط يدها في أجندة مرصعة إياها برسوماتها الرائعة ومزينة إياها بملصقات ورود وغير ذلك مما جعلته أفضل من كل الدواوين، الهدية هنا مهداة لشخص يحب شاعر بعينه وصادرة عن شخص بث روحه وفنه في تصميم الديوان حيث قام بتصميمه وتزيينه بنفسه وبرسوماته، إذن هذا هو النموذج لما نقصده من فن اختيار الهدية، الهدية الاستثنائية التي لا يستطيع تقديمها أحد.
  • شخص آخر مغرم بالأفلام العربية جدا وخصوصًا الأفلام المصرية التي يتمنى أن يزور مصر ويمشي في الشوارع التي مشى فيها الأبطال من قبل، وحل وقت عيد ميلاده ماذا يمكن أن تهديه صديقته المصرية؟ تهديه ملصق لواحد من أشهر وأعظم الأفلام المصرية التي يجتمعان سويًا الصديق والصديقة على عشقه وحبه، أليس هذا جميلا جدًا ويعبر عن فن اختيار الهدية بالفعل؟
  • شخص يهوى التمثيل ولديه شغف كبير بالتمثيل ويريد أن يصبح ممثلا، ماذا يمكن أن تظن أن تكون الهدية المناسبة له، أحد أصدقائه أحضر له هدية عبارة عن مجسم صغير لجائزة أوسكار الذهبية الشهيرة وقام بتسليمها له على أساس أنه فنان كبير بدوره، الهدية كانت قيّمة جدًا لأنها تنبأت بمستقبل باهر لهذا الشاب الذي يهوى التمثيل ويحلم أن يكون ممثلا بالطبع.
  • اثنان ذائبان في حب بعضهما البعض، ولكن بينهما بعض المشاكل نوعًا ما والتي تحدث عادة بين أي اثنين مرتبطان، ولكن التوتر الذي يغلف علاقتهما يرهق صديقتهما الرسامة، فماذا فعلت؟ قامت برسم بورتوريه مشترك لهما عبارة عن جزأين كلا منهما مندمج في الآخر إذا طويت الجزء الآخر فقد الشاب نصفه وإذا طويت الجزء الآخر فقدت الفتاة نصفها وإذا فتحته كله ستجد أن الشاب والفتاة يقفان مبتسمان.

خاتمة

فن اختيار الهدية من الفنون الهامة التي يجب على الرجال والنساء اختيارها وهي عمومًا تدل على الذوق واللياقة وعلى شدة حساسية الشخص الذي يختار الهدية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 5 =