تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » فشل مشروع على الانترنت : كيف تتصرف لو فشل مشروعك على الانترنت ؟

فشل مشروع على الانترنت : كيف تتصرف لو فشل مشروعك على الانترنت ؟

ماذا نفعل لو فشل مشروع على الانترنت ؟ كي نعلم الاجابة تعالوا نتابع سويا الخطوات التي يجب ان نقوم بها عند فشل اية مشاريع على الانترنت لتعود الى سكة النجاح

فشل مشروع على الانترنت مشاريع

دائما يأخذنا الحماس لانشاء مشروع على الانترنت من اجل الحصول على دخل اضافي نعيل به انفسنا لمواجهة اعباء الحياة، فهناك مشاريع على الانترنت تحقق نجاح باهر ونستطيع ان نحقق منها ارباح جيدة وهناك مشاريع على الانترنت تفشل وتؤدي الى الاحباط و تجعلنا نقوم بإلغاء فكرة انشاء مشروع اخر على الانترنت، ولكن ذلك الفكر خاطئ فليس كل المشروعات التي تنجح على الانترنت تنجح من مرة واحدة ولكن المحاولة وعدم الاستسلام هي السبب الاول لنجاح اي مشروع فماذا نفعل عند فشل مشروع على الانترنت نقوم به ؟  لكي نعلم الاجابة يجب ان نتابع سويا الخطوات التي يجب ان نقوم بها لو لا قدر الله فشل مشروعنا على الانترنت.

اهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها في حال فشل مشروع على الانترنت

  • 1 – عدم اليأس وتكرار المحاولة :

فلا يمكن ان ينجح اي مشروع من اول مرة ويجب عليك ان لا تيأس من الفشل وعليك تكرار المحاولة مع دراسة المشروع من شتى جوانبه والبحث عن الأخطاء التي قمت بها وعدم تكرارها حتى لا يفشل مشروعك مرة اخرى.

  • 2 – لا تقم باعطاء افكارك لاحد :

فحتى لو يأست من تكرار المحاولة فعلى الاقل قم بالاحتفاظ بافكارك وعدم اعطائها لشخص اخر، فربما تحتاج تلك الافكار لتنفيذها في يوم من الايام او حتى في المستقبل القريب بعد ان تتعلم من اخطاءك.

  • 3 – اخذ وجهة نظر المقربين منك :

عند فشلك في مشروع ما على الانترنت فربما يكون هناك خطأ لم تلاحظة عند تنفيذك للمشروع حتى بعد تكرار المحاولة، فعليك ان تلجأ الى الاشخاص المقربين منك والذين يملكون الخبرة المناسبة حتى تحصل منهم على المفاتيح الصحيحة لنجاح مشروعك.

  • 4 – كن على اطلاع دائم على المشروعات الناجحة :

يجب عليك دائما ان تقوم بالاطلاع على المشروعات الاخرى وجمع قدر كبير من المعلومات عنها حتى تستطيع ان تتعلم اسباب نجاح تلك المشروعات. بالتاكيد لن تستفيد من كل المعلومات لكن هناك معلومة واحدة ربما تفيدك اثناء تنفيذ مشروعك وبالتالي تستطيع جمع الخبرة المناسبة لتجنب فشل اي مشروع على الانترنت ستنفذه في المستقبل.

  • 5 – العمل الجماعي :

لا يمكن ان ينجح مشروع دون ان يكون به فريق عمل كبير يعمل عليه فالتعاون وتنوع الافكار هو اساس النجاح.

  • 6 – البحث عن متطلبات السوق :

فحتى تضمن نجاح مشروعك يجب ان يكون مطلوب كي تضمن اقبال الجميع عليه فاكثر المشاريع الفاشلة هي التي لا تبحث عن متطلبات سوق العمل.

  • 7 – التجديد والتنويع :

حتى لو قمت بتقليد اي مشروع ناجح في سوق الانترنت فانك سوف تفشل سريعا بسبب عدم تجديدك وتنويعك في افكار المشروع، فالبرغم ان المشروع له نفس الفكرة لكنك تحتاج الى افكار جديدة ومتنوعة حتى تستطيع ان تكون منافس جيد وتتلافى فشل مشروع على الانترنت تعبت في بنائه وانشاءه.

عدم اليأس والمثابرة والجهد الجيد هو ما يمكّنك من النجاح ويجعل فرصة فشل مشروعك قليلة فيجب عليك العمل وعدم الاستسلام حتى تضمن النجاح، فالفشل هو بداية طريق النجاح، لذلك يجب عليك البحث بصورة دقيقة وعدم التسرع في اخذ القرارات حتى تصل الى هدفك .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

أضف تعليق

4 × 2 =